تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا لأدنى مستوى منذ 1984

العرب في أوروبا

تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا لأدنى مستوى منذ 1984

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا لأدنى مستوى منذ 1984

🗼 #أوروبا #تراجع #إنتاج #السيارات #في #بريطانيا #لأدنى #مستوى #منذ #منتوف #MANTOWF
تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا لأدنى مستوى منذ 1984

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا للشهر الخامس على التوالي في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وفقا لبيانات نشرتها اليوم الخميس، اتحاد مصنعي وتجار السيارات في المملكة المتحدة.

وقال الاتحاد إنه في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا وسط نقص في أشباه الموصلات بنسبة 28.7%، مشيرا إلى أنه يشكل أكبر تراجع لمثل هذا الشهر منذ العام 1984.

وأضاف أن الأرقام تعكس أيضا توقف الإنتاج الناجم عن إغلاق مصنع للسيارات في بريطانيا خلال الصيف، وهو أمر سيظل يؤثر على البيانات على أساس سنوي حتى تموز/يوليو من عام 2022.

وأوضح بأن الإنتاج بالنسبة لكل من الأسواق المحلية والخارجية تراجع بنسبة 18.8 % و30.4% على التوالي.

ووفقا لبيانات الاتحاد فقد شكلت الصادرات أكثر من 80% من جميع السيارات المنتجة في الشهر الماضي. ومنذ بداية العام، أنتجت مصانع السيارات في المملكة المتحدة 797 ألفا و261 سيارة، أي أقل بنحو 432 ألفا و794 سيارة بالمقارنة بما كان عليه الوضع قبل الجائحة عام 2019.

اقرأ أيضا: للشهر الـ 5 على التوالي.. تراجع مبيعات السيارات في أوروبا

من جهة ثانية، قالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبيين في تقرير أصدرته يوم الجمعة الماضي، إن مبيعات السيارات في أوروبا تراجعت للشهر الخامس على التوالي خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث تم تسجيل معدلات ترخيص منخفضة على نحو غير مسبوق خلال هذا الشهر.

وذكرت الرابطة الأوروبية أن هذا التراجع يشير إلى بطء تعافي صناعة السيارات من أزمة نقص الامدادات، موضحة أن مبيعات السيارات الجديدة انخفضت الشهر الماضي في أوروبا بنسبة 17% إلى 864 ألف و119 سيارة، في أسوأ أداء لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني منذ بدء الرابطة في تسجيل بيانات المبيعات عام 1993.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا لأدنى مستوى منذ 1984


#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا