تجربة عُملة سويسرا الرقمية تجتاز اختبارها الثاني

تجربة عُملة سويسرا الرقمية تجتاز اختبارها الثاني

يناير 14, 2022 0 By mantowf team



🚦 #تجربة #عملة #سويسرا #الرقمية #تجتاز #اختبارها #الثاني

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع


تجربة عُملة سويسرا الرقمية تجتاز اختبارها الثاني

 العملات الرقمية العملات الرقمية

تجربة عُملة سويسرا الرقمية تجتاز اختبارها الثاني

عواد شكشك

الجمعة، 14 يناير 2022 – 07:41 م

قال البنك الوطني السويسري والبنوك الشريكة معه، إنهم أتّموا بنجاح المرحلة الثانية من تجربتهم لمعالجة العملات الرقمية داخل النظام المالي للدولة حسبما ذكر موقع قناة الشرق بلومبرج.
وخلال اختبار استمر ثلاثة أيام في ديسمبر، تمكنت خمسة بنوك تجارية – “سيتي غروب” و”كريدي سويس” و”غولدمان ساكس” و “Hypothekarbank Lenzburg” ومجموعة “يو بي إس” – من دمج العملة الرقمية للبنك المركزي بشكل كامل في الأنظمة المصرفية القائمة، بحسب تقرير صادر أمس الخميس.
شمل الاختبار مجموعة واسعة من المعاملات بالفرنك السويسري- بين البنوك والسياسة النقدية وعبر الحدود، وفقاً لبيان صحفي مشترك صادر عن البنك الوطني السويسري وبنك التسويات الدولية ومشغل البنية التحتية المالية “إس أي إكس”.
تم إجراء الاختبار في إطار تجربة تُعرف باسم “مشروع هيلفتيا”، والتي تهدف إلى تحديد التعقيدات العملية والمسائل القانونية والآثار السياسية لإصدار العملات الرقمية للبنك المركزي بشكل كامل.
وعلى الرغم من عدم وجود أي من المنصات القائمة على تكنولوجيا سجل الحسابات الموزعة الحالية، بشكل نظامي حتى الآن، فإن الهدف من التجربة هو تحديد ما إذا كانت مثل المنصات مجدية من الناحية الفنية، بحيث يمكن إعداد البنوك المركزية من وجهة نظر تشغيلية.
وقالت أندريا ميشلر عضو مجلس إدارة البنك المركزي السويسري:”لقد سمحت التجربة للبنك الوطني السويسري بتعميق فهمه لكيفية توسيع نطاق أمان أموال البنك المركزي ليشمل أسواق الأصول المشفرة”.
ولا توجد خطط فورية لإجراء المرحلة الثالثة من مشروع “هيلفتيا”، ويخطط المشاركون لتقييم نتائج المرحلتين الأوليين لتحديد الخطوات التالية.
في حين أن تبادل العملة الرقمية بين البنك الوطني السويسري والبنوك التجارية أمر ممكن تقنياً، تظل هناك أسئلة أو شكوك حول الأمن السيبراني وكيفية معالجة عدد كبير من المعاملات، من بين أمور أخرى.
قالت المجموعة إن تجربة مشروع “هيلفتيا” لا تزال “ذات طبيعة استكشافية” ولا ينبغي تفسيرها على أنها مؤشر على أن البنك الوطني السويسري يخطط لإصدار عملة رقمية للبنك المركزي بشكل كامل.

اقرأ أيضاً| الفيدرالي الامريكي يخطط لنشر تقرير عن العملات الرقمية خلال أسابيع

تجربة عُملة سويسرا الرقمية تجتاز اختبارها الثاني
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇تجربة عُملة سويسرا الرقمية تجتاز اختبارها الثاني

تجربة عُملة سويسرا الرقمية تجتاز اختبارها الثاني