بلجيكا تطرد إمامًا مغربيًا بسبب دعوته لإحراق اليهود

بلجيكا تطرد إمامًا مغربيًا بسبب دعوته لإحراق اليهود

يناير 14, 2022 0 By mantowf team



🟢 #بلجيكا #تطرد #إماما #مغربيا #بسبب #دعوته #لإحراق #اليهود #منتوف #MANTOWF

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع


بلجيكا تطرد إمامًا مغربيًا بسبب دعوته لإحراق اليهود

بروكسل ـ سمير اليحياوي
قرّرت السلطات البلجيكية سحب تصريح الإقامة من المغربي محمد توجكاني كبير أئمة مسجد الخليل في مولينبيك، الذي عرف بإثارته للجدل، خصوصا بعدما دعا في أحد الفيديوهات لإحراق اليهود. وتم إصدار أمر ترحيل ضد توجكاني، الذي لا يحمل الجنسية البلجيكية، إلى المغرب، ومنعه من دخول بلجيكا لمدة عشر سنوات، بتهمة “تشكيل تهديد خطير للأمن القومي”. وكان توجكاني إماما في مسجد “الخليل” في بلدة “مولانبيك” التابعة لإقليم بروكسيل، والذي يعتبر من أهم مقرات العبادة الخاصة بالمسلمين في بلجيكا، قبل أن تسحب منه وثائق الإقامة في 12 تشرين الاول / أكتوبر الماضي. وأكد وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة البلجيكي سامي مهدي الخبر في بيان رسمي أصدره مكتبه، وجاء فيه أن هناك مؤشرات على أن الإمام المغربي “يشكل تهديدا خطيرا للأمن القومي”.

وقال وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة البلجيكي، تعليقا على القرار: “نريد إرسال إشارة مفادها أنه من ينشر الكراهية ويقسم مجتمعنا ويهدد أمننا ليس موضع ترحيب في بلادنا لا اليوم ولا في السنوات القادمة”. وأضاف البيان أن هذا الداعية “كان محل نزاع لبعض الوقت، وفي عام 2009، دعا مرة أخرى إلى حرق اليهود”. وكان توجكاني إماما مؤثرا، خصوصا أنه المسؤول عن رابطة أئمة المغرب في بلجيكا، لذا كان مراقبا من طرف أجهزة الأمن المحلية. وأوضح الوزير البلجيكي سامي مهدي في هذا السياق، أنه قرر منع إقامته قبل ثلاثة أشهر “بناء على معلومات من الأجهزة الأمنية”. وعاد الفيديو، الذي عرض محمد توجكاني للكثير من الانتقادات، للظهور في 2019، وقدم المعني بالأمر اعتذارا بخصوصه، واصفا ما بدر منه بـ”الزلة”، والتي كان سببها تأثره بـ”الحرب التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة”. وسبق أن طردت بلجيكا سنة 2016 شيخا مغربيا معروفا باسم “العلمي أبو حمزة”، وكان يشرف على إمامة أحد المساجد في منطقة ديزو، الواقعة شرق بلجيكا، والتابعة لبلدية لييج. وكانت تهمة الداعية المذكور “التحريض على الأفعال الإرهابية”، و”نشر الفكر المتطرف”، و”الدعوة إلى العنف”، كما عرف بمواقفه المتطرفة تجاه المسيحيين.

قد يهمك أيضاً :

 السلطات البلجيكية تقرر ترحيل مجرم مغربي بعد تورطه في قتل شرطية

 السلطات البلجيكية تقرر ترحيل المغربية مليكة العرود

almaghribtoday
almaghribtoday

بلجيكا تطرد إمامًا مغربيًا بسبب دعوته لإحراق اليهود

لا تنسى الانضمام لمجموعة عرب بلجيكا شاهد رابط المجموعة في الأسفل
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇بلجيكا تطرد إمامًا مغربيًا بسبب دعوته لإحراق اليهود

كل أخبار بلجيكا تجدها على رابط في الأسفل

بلجيكا تطرد إمامًا مغربيًا بسبب دعوته لإحراق اليهود