بلجيكا تستعيد من «روج» السوري أطفالاً وأمهات من عائلات المتشددين

بلجيكا تستعيد من «روج» السوري أطفالاً وأمهات من عائلات المتشددين

22/06/2022 0 By mantowf team

🟢 #بلجيكا #تستعيد #من #روج #السوري #أطفالا #وأمهات #من #عائلات #المتشددين #منتوف #MANTOWF

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

بلجيكا تستعيد من «روج» السوري أطفالاً وأمهات من عائلات المتشددين

بلجيكا تستعيد من «روج» السوري أطفالاً وأمهات من عائلات المتشددين


الأربعاء – 23 ذو القعدة 1443 هـ – 22 يونيو 2022 مـ رقم العدد [
15912]


جانب من مؤتمر صحافي في بروكسل أمس للحديث عن إعادة عائلات المتشددين (أ.ف.ب)

بروكسل: «الشرق الأوسط»

أعادت بلجيكا من مخيم روج في شمال شرقي سوريا والخاضع لسيطرة الأكراد، 16 طفلاً و6 أمهات هم أفراد عائلات متشددين جميعهم بلجيكيون، على متن طائرة تابعة لوزارة الدفاع هبطت ليل الاثنين – الثلاثاء في مطار بلجيكي. وأكد مصدر قضائي لوكالة الصحافة الفرنسية معلومات كشفت عنها وسائل إعلام بلجيكية عن عودة هؤلاء، مشيراً إلى أن جميع الأطفال دون الثانية عشرة من العمر، وأنهم أُخرجوا مع النساء الست من مخيم روج لعبور الحدود العراقية براً قبل ركوب الطائرة البلجيكية في أربيل.
وذكرت «شبكة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية الناطقة بالفرنسية (RTBF)» أنه تمت إدانة الأمهات العائدات في بلجيكا بتهمة المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية، وتم تسليمهن إلى القضاء فور وصولهن، بينما يُتوقع أن يخضع الأطفال لفحوصات طبية قبل تسليمهم إلى «هيئة حماية الشباب».
وأوضحت النيابة البلجيكية الفيدرالية في بيان أن «الليلة (قبل) الماضية شهدت المرحلة الأخيرة من عملية تهدف إلى إعادة 16 طفلاً بلجيكياً من سوريا برفقة أمهات بلجيكيات». ونظمت العملية بالتعاون بين الشرطة ووزارتي الدفاع والخارجية وكشفت عنها النيابة العامة صباح الثلاثاء، ما أن حطت الطائرة العسكرية البلجيكية التي حملت المجموعة في قاعدة ملسبروك قرب بروكسل ونقل أفرادها إلى مكان آمن.
وهذه أبرز عملية من نوعها تنظمها بلجيكا على الإطلاق منذ سقوط تنظيم «داعش» في 2019 الذي نجم عنه توقيف مئات النساء والأطفال من جنسيات مختلفة واحتجازهم في مخيمات تسيطر عليها القوات الكردية.
وفي 4 مارس (آذار) 2021، غداة إعطاء أجهزة مكافحة الإرهاب الضوء الأخضر، وعد رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو بـ«بذل كل ما في وسعه» لإعادة الأطفال دون 12 عاماً الذين يتم إثبات أنهم بلجيكيون.
وعدّت هيئة «أوكام» البلجيكية المكلفة تحليل التهديد الإرهابي، أن الأطفال والأمهات الذين كانوا يقطنون في هذه المخيمات، يحتاجون إلى «متابعة دائمة»؛ وهو أمر يمكن تأمينه بشكل «أسهل بكثير» على الأراضي البلجيكية، حسب تقرير وكالة الصحافة الفرنسية. وفي يوليو (تموز) 2021، تمت إعادة 10 أطفال من أبناء مقاتلين متشددين و6 أمهات إلى بلجيكا؛ آتين من «مخيم روج» في شمال شرقي سوريا.
وتُعد بلجيكا؛ إلى جانب فرنسا، من بين الدول الأوروبية التي شهدت مغادرة أكبر عدد من مواطنيها للانضمام إلى صفوف المقاتلين الأجانب المتشددين، بعد اندلاع النزاع في سوريا عام 2011. وبدءاً من 2012، غادر أكثر من 400 بلجيكي إلى سوريا للقتال في صفوف التنظيمات المتطرفة.



بلجيكا


أخبار بلجيكا

بلجيكا تستعيد من «روج» السوري أطفالاً وأمهات من عائلات المتشددين

لا تنسى الانضمام لمجموعة عرب بلجيكا شاهد رابط المجموعة في الأسفل
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇بلجيكا تستعيد من «روج» السوري أطفالاً وأمهات من عائلات المتشددين

    كل أخبار بلجيكا تجدها على رابط في الأسفل

    بلجيكا تستعيد من «روج» السوري أطفالاً وأمهات من عائلات المتشددين


    شارك هذا ياعيوني