الأربعاء. مايو 25th, 2022

✈️ #برلين #شارع #العرب #معلومات #وتفاصيل #جذابة #عنه
برلين شارع العرب معلومات وتفاصيل جذابة عنه

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

  1. عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم

  2. ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك

  3. يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار 

  4. كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا

  5. الكثير من المعلومات التي قد تهمك:  الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..


برلين شارع العرب معلومات وتفاصيل جذابة عنه

برلين شارع العرب هو المكان الذي تنتشر فيه محلات الطعام العربية الشهيرة بتقديم أشهى المأكولات بالإضافة إلى محال الحلويات السورية والعربية التي تقدم البقلاوة وكافة أنواع الحلويات.

في حال كنت ترغب في السفر من قلب برلين إلى الشرق الأوسط، فما عليك سوى زيارة شارع العرب برلين Sonnenallee Neukolln Berlin. وهناك لن تشعر بالغربة فهو أكبر تجمع عربي يمتد لعدة كيلومترات.

معلومات عن برلين شارع العرب

إنّ التجول في شارع العرب برلين Sonnenallee Neukölln هو تجرِبة رائعة، حيث تعرض واجهات المحلات فيه لافتات باللغتين الألمانية والعربية، وهناك مزيج من اللغة العربية والألمانية والإنجليزية .

كما تستقطب المطاعم والمخابز والمقاهي التي لا تعد ولا تحصى في سوق العرب في برلين العديد من محبي موسيقى الجاز في برلين.

وفي هذا الشارع يقدم السكان المحليون الألمان وعائلات الشرق الأوسط أطباق من تركيا ولبنان وسوريا وغيرها.

وعلى أثر إبرام عقد عمل يسمى العامل الضيف لمعالجة نقص العمالة، وصل عدد كبير من المواطنين الأتراك إلى المدينة، وبقي الكثير منهم، ونتيجة لذلك أسسوا حياة جديدة في ألمانيا وجلبوا معهم ثقافتهم ومأكولاتهم اللذيذة.

أصل اسم شارع العرب

وهو شارع Sonnenallee سابقاً. الآن جيل جديد من الوافدين الجدد يطلق عليه اسم برلين شارع العرب Sonnenallee.

وفيه يبحث الناس عن إحساس بالوطن ، وبالنسبة للبعض الآخر هو فرصة لكسب العيش.

حيث يتم تقديم أطباق التبولة والحمص والفلافل المقرمشة من قائمة الأطباق والمشروبات الكلاسيكية من الشرق الأوسط ، هناك جوهر الألفة هنا لكل من المبتدئين والمحليين الذين طوروا النكهة ولامذاق العربي هنا.

مع ازدهار الحي في مركز مجتمعات الشرق الأوسط ومحبي موسيقى الجاز في المدينة، يظل الطعام منصة مشتركة للتبادل الثقافي.

برلين شارع العرب
برلين شارع العرب

اين يقع برلين شارع العرب؟

يقع شارع العرب في مدينة نويكولن. بداية من ميدان هيرمان بلاتز على امتداد مسافة تقدر بــ 2 كيلومتر. حيث تعدّ مدينة نويكولن منارة للتعددية الثقافية، ويشير الخبراء إلى موقعها الجغرافي باعتباره سبب شهرتها.

وعلى اعتبار أنّ شارع العرب جزء من العاصمة الالمانية برلين، بالتالي فإنه جذاب للطلاب والمبدعين والألمان ذوي الدخل المنخفض ، وقد ساعدت في خلق البيئة المناسبة للاندماج نتيجة لذلك.

هذا أمرٌ منطقي عند مقارنة المنطقة بالعديد من المدن الأوروبية الأخرى، مثل باريس ، حيث يتم دفع أماكن المهاجرين إلى الضواحي.

أمّا هنا فالنتيجة هي نقاط مضيئة مثل الشارع العربي في برلين، ولذلك فإن هذا الأمر قد خلق مشهدًا تذوقيًا متنوعًا من النكهات متعددة الثقافات ومكانًا للتغيير الاجتماعي والثقافي.

سوق شارع العرب في برلين

إذا كنت تريد أن تتعلم شيئًا عن حياة العرب في برلين ، فإن شارع العرب هو وجهتك.

حيث يعيش العرب من مختلف دول العالم العربي هناك مع عاداتهم وطقوسهم وتقاليدهم، بالإضافة إلى مكونات الثقافة الغربية.

يعدّ سوق العرب في برلين في منطقة نيوكولن مثالًا حيًّا وواقعيًا للتعايش بين الثقافة العربية والثقافة الغربية.

في الوقت نفسه فإنّه عامل جذب لكل من زار العاصمة برلين، الأمر الذي يجعله معلمًا هامًا في المدينة المعروفة بتنوعها الثقافي المتميز والفريد.

لذلك يغلب الطابع العربي على سوق العرب في برلين والذي يتم تمثيله من قبل زواره ولافتات محلات عربية في برلين المكتوبة بالكامل باللغة العربية.

وفيه يقع متجر البقالة بجوار متجر المجوهرات. كذلك ، يوجد مطعم صغير مخفي خلف إحدى الكافتيريات.

وأيضًا بالقرب من محل الموسيقى تعلو ضربات ساطور الجزار أو صوت مقصات الحلاقين، وتفوح بالقرب من المحل الذي يبيع الملابس الخاصة بالمحجبات رائحة القهوة العربية المحمصة.

كل هذه المحلات العربية تخلق انسجامًا ربما لم تراه في بعض شوارع بعض الدول العربية.

يبقى تذكير الزوار العرب إلى أنه يمكن للمرء التحدث في سوق العرب في برلين والشراء باللغة العربية لدرجة أن لغة أخرى غير تلك اللغة لا تُفهم أحيانًا.

المطاعم في شارع العرب

في حين أن شارع العرب هو واحد من أبرز الأمثلة ، لكنه ليس المكان الوحيد الذي تزدهر فيه مشروعات تقديم الطعام للاجئين.

في عاصمة المانيا برلين ، تستخدم مجموعات الطهي مثل Über den Tellerrand ، والتي تعني ما وراء الموقد والعودة إلى المطبخ المفتوح في العاصمة الالمانية برلين ، الطعام أيضًا كوسيلة للتبادل الثقافي في المدينة.

كما توفر هذه المشروعات منصة للسكان المحليين والمبتدئين للالتقاء والتعليم معًا والتواصل في النهاية.

بالنسبة للذواقة المحليين والدوليين. ستلهم هذه الجيوب من عاصمة المانيا برلين حياة جديدة في فن الطهي في المدينة، مما يسمح للنكهات الشهية بأن تكون جزءًا من نسيجهم.

مطاعم عربية في برلين

هناك العديد من محال الحلويات في برلين ، ومطاعم الشاورما والكثير من المطاعم العربية في برلين ، تلك المطاعم الرائعة والمميزة. التي تعد افضل مطاعم عربية في المانيا حيث يمكنك الاستمتاع بالكثير من الأطعمة الشهية والمميزة.

هذا الشعور الذي يجعلك تشعر بأنك لم تغادر بلدك من الأساس وأشهر المطاعم العربية في برلين هي كالتالي:

  • مطعم ميتا.
  • مطعم صنوبر.
  • المطعم السوري
  • مطعم دادا فلافل.
  • مطعم كيز فلافل.
  • مَطعَم الأندلس.
  • مطعَم علي بابا.
  • مطعم عزام برلين.
  • مطعم مروش.
  • مَطعَم أدونيس.
  • مطعم الدمشقي برلين.

وفيما يخص المطاعم والمقاهي في شارع العرب في برلين فإنّ تميزها ليس فقط بالتصاميم التراثية العربية. إنما أيضًا بتنوع أشكال المشروبات وأنواع الطعام العربي طيب المذاق.

لذلك نجد شاورما سورية، شاورما عربي والطعمية المصرية والكبسة السّعُودية وغيرها الذي يرغب في تذوقه الألمان قبل العرب.

كما أن تلك المطاعم والمقاهي تلتزم بالتقاليد والعادات العربية. وذلك ، بعدم تقديم المشروبات الكحولية فيها.

فضلًا عن الأغاني العربية القديمة التي يستمتع الروّاد فيها بتناول الطعام والشراب على أنغامها، ولعل أشهرها على الإطلاق أغاني السيدة أم كلثوم.

محلات ملابس في برلين

تشتهر أسواق برلين وخصوصاً سوق الاحد في برلين ، بوجود الكثير من المحلات التي تخص الملابس في مجموعة من المناطق المتنوعة والمختلفة وجميعها يكون بها محلات متخصصة في بيع الملابس ومن أبرز هذه المناطق:

  • كورفورشتيندام.
  • ألكسندر بلاتز.
  • اشلوس شتراسيه.

كما تجد محلات الملابس العربية عالية الجودة في انتظارك. والتي يتم استيرادها أيضا من الدول العربية التي تمتاز بالحشمة بالنسبة للسيدات.

كذلك، بالنسية للملابس الرجالي تجدها متناسبة مع أذواق العرب بصورة عامة بالإضافة إلى الكثير من المحلات الأخرى. التي تبيع أشياء متنوعة ومصنوعة بأيادي عربية وعلى الطراز العربي. وهنا يمكنك شراء ما تشاء كنوع من الهدايا التذكارية من الرحلة.

برلين شارع العرب
برلين شارع العرب

الفنادق في برلين شارع العرب

تعد المانيا إحدى أشهر وأنشط الدول السياحية في العالم. فبالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الرائعة والخلابة والأنشطة المختلفة والمتنوعة التي تقام في المقاطعات الالمانية، فإنها توفر لضيوفها خدمات سياحية كثيرة ومتنوعة بدءاً من وسائل النقل العامة المتطورة.

والتي تشمل القطارات السريعة وقطارات الأنفاق وباصات النقل الجماعي وسيارات الأجرة، ومروراً بالمؤسسات السياحية كالمطاعم والفنادق ودور الضيافة والمقاهي، وصولاً إلى الأماكن الترفيهية كالحدائق والمسارح العامة واماكن سياحية في المانيا وما شابه ذلك.

وأيضًا تحتل ألمانيا التصنيف السابع في قائمة الدول النشطة سياحياً على مستوى العالم. حيث وصل عدد الليالي التي أمضاها السياح في فنادق ألمانيا في عام 2008م إلى 369.6 مليون ليلة، وبلغت حصة الأجانب منها 56.5 مليون ليلة.

للحصول على تفاصيل أكثر عن فنادق في برلين. اقرأ أيضاً: فنادق المانيا المتميزة وأهم الخدمات التي تقدمها للنزلاء 

شارع العرب في هامبورغ

شارع شتايندام في مدينة هامبورغ. المعروف لدى الألمان باسم شارع الأجانب بجوار محطة القطارات الرئيسية بالمدينة تحول بين ليلة وضحاها إلى شارع العرب في هامبورغ. حاله كحال شارع العرب في برلين . وذلك ، بعد أن غزت المحلات العربية المكان وأصبحت وجهة السياح العرب والأتراك والأفارقة الأولى.

وأيضًا المقاهي والمطاعم في شارع العرب في هامبورغ راقية ونظيفة. على الرغْم من بساطتها التي منها العربي و التركي حيث تقدم للزائرين مختلف الأنواع من الأطعمة والمشروبات العربية والتركية. ويعمل بها مجموعة من العرب والأتراك الذين تشعر بالطيبة والود في الحديث والتعامل معهم.

شارع العرب في ميونخ

شارع العرب في ميونخ أحد أشهر شوارع عاصمة بافاريا. حيث يسكن فيه العديد من العرب واللاجئين العرب.

ويمكن القول إن هذا الشارع يعتبر دويلة عربية في ألمانيا، كان يعرف سابقاً باسم بيروت الصغرى. نظرًا للعدد الكبير للجالية  اللبنانية التي تقطن في هذا الشارع ، لكنه تغير بشكل كبير في عام 2015.

وذلك ، بعد أن فتحت الحكومة الألمانية أبواب الهجرة إلى ألمانيا.  الأمر الذي دفع الملايين من السوريين إلى اللجوء إليها ، واختيارهم شارع بيروت الصغير من أجل الحصول على الإقامة وطلب الحماية هناك وتغير اسم الشارع إلى شارع العرب مع ازدياد عدد اللاجئين السوريين.

كما يوجد العديد من المطاعم العربية التي تقدم أطيب المأكولات العربية التي يفضلها الكثير من العرب والأجانب.

وأيضًا هناك الكثير من محال الحلويات الشرقية والمطاعم السورية والفلسطينية والمصرية والعراقية.

ومن أشهر المطاعم العربية في شارع العرب بمدينة ميونخ:

  • مطعم عزام.
  • الصفا.
  • الدمشقي.
  • المدينة. بالإضافة إلى الكثير من المطاعم العربية المختلفة.

جولة سياحية في برلين

إنّ برلين هي عاصمة ألمانيا . يبلغ عدد سكانها 3.6 مليون نسمة ، وواحد فقط من كل أربعة أشخاص هو من السكان الأصليين.

لذلك تعدّ برلين مدينة متعددة الجنسيات. فقد استقرت أكبر جالية تركية في أوروبا في شارع العرب في برلين .

تنقسم المدينة شرطيًا إلى أجزاء شرقية وغربية. المناطق مختلفة جداً حتى في المظهر. الشرقية أكثر حداثة ، والغربية معمارية وتاريخية.

بوابة براندنبورغ

المعلم الشهير للعاصمة الألمانية هو بوابة براندنبورغ، بوابة مدينة برلين الوحيدة الباقية.

تم بناؤها في عام 1791 على طراز الأكروبوليس في أثينا.

على مدار حياتهم الطويلة ، تم تدميرهم واستعادتهم مرارًا وتكرارًا. تتوج البوابات بنحت للإلهة فيكتوريا ، والذي يرمز إلى انتصار ووحدة البلاد.

بوابة براندنبرغ
بوابة براندنبرغ

ساحة برلين الرئيسية

توجد ساحة برلين الرئيسية في حي ميتي. وقد تمت تسميته تكريما للإمبراطور الروسي ألكسندر الأول، يزور أليكس كل يوم أكثر من 350 ألف شخص.

يوجد برج تلفزيون بجوار الساحة، حيث توجد منصة مشاهدة رائعة. عند الصعود إليها ، يمكنك أن تنظر إلى برلين من الأعلى وترى الفرق الحقيقي بين الأجزاء الغربية والشرقية من المدينة.

شارع Unter den Linden

أثناء المشي في برلين ، قم بزيارة شارع Unter den Linden الشهير.

يبدو اسم الشارع مثل تحت أشجار الزيزفون. شارع المشاه في برلين Unter den Linden الشهير حيث تنمو أكثر من ألف شجرة من الزيزفون والجوز. يمتد هذا الشارع الأنيق من ساحة باريس إلى جسر بالاس.

كذلك ، هناك العديد من المتاجر والبنوك والقصور القديمة الجميلة والمباني الحديثة للغاية.

يهتم السائحون عادةً بإلقاء نظرة على مبنى دار الأوبرا في برلين وأقدم جامعة في برلين. همبولت ، حيث درس هيجل.

جزيرة المتاحف

بالنسبة لأولئك الذين يحبون الخوض في التاريخ ، هناك طريق مباشر إلى جزيرة المتاحف.

يوجد هنا المتاحف القديمة والجديدة في أواخر القرن التاسع عشر ، بالإضافة إلى المعرض الوطني القديم ومتحف بود ومتحف بيرغامون، وبالتالي يمكنك شراء تذكرة واحدة لزيارة جميع المتاحف والتجول ببطء واحدًا تلو الآخر.

كاتدرائية برلين

كاتدرائية برلين هي مكان آخر يجب رؤيته في برلين. إنها أكبر كنيسة بروتستانتية في البلاد. بناء الكاتدرائية مدهش في حجمه وعظمته.

نشاطات برلين شارع العرب

بمجرد دخولك إلى شارع العرب برلين ، هذا الشارع النابض بالحياة والمتعة والحركة الكثيرة ، حيث يمكنك الاستمتاع في سوق العرب في برلين بالأجواء العربية مثل قطعة من مدينتك.

بعدها ستتمكن من العثور على وجوه مألوفة والاستماع إلى صوت أم كلثوم في المقاهي وتشم رائحة الطعام والحلويات الرائعة.

بالإضافة إلى وجود الكثير من المحلات التجارية على هذا الطريق النابض بالحياة.

كما يغطي شارع العرب في برلين، تاريخ الوجود العربي في المدينة.

بعد أن أصبحت «بيروت الصغيرة» في متاجرها اللبنانية، أصبحت اليوم سوريا جديدة في الشتات، لكن هذا التحول لا يخفي المواجهة بين القادمين الجدد والأشخاص القدامى.

وفي الختام يعدّ برلين شارع العرب مرساة مهمة للأشخاص الذين يشعرون بالحنين إلى الوطن أو بالضياع في العالم الألماني الفاتر، فلا تتردد في قصده حين تشعر بالوحشة والغربة في ألمانيا.

قد يهمك أيضًا: ساعات العمل في ألمانيا نظام وقانون يسري على الجميع 

برلين شارع العرب معلومات وتفاصيل جذابة عنه
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

  1. عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم

  2. ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك

  3. يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار 

  4. كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا

  5. الكثير من المعلومات التي قد تهمك:  الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..

موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇
برلين شارع العرب معلومات وتفاصيل جذابة عنه

اترك تعليقاً