بايدن يهاتف بينغ.. وزيلينكسي يخاطب نواب فرنسا الأربعاء

بايدن يهاتف بينغ.. وزيلينكسي يخاطب نواب فرنسا الأربعاء

18/03/2022 0 By mantowf team

🟢 #بايدن #يهاتف #بينغ #وزيلينكسي #يخاطب #نواب #فرنسا #الأربعاء
[elementor-template id=”7268″]
بايدن يهاتف بينغ.. وزيلينكسي يخاطب نواب فرنسا الأربعاء
[ad_2]


بدأ الرئيسان الأمريكي جو بايدن والصيني شي جين بينغ مكالمة هاتفية سيدفع خلالها بايدن نظيره الصيني للانضمام للضغط الغربي على روسيا.

والمكالمة هي الأولى بين الرئيسين منذ قمة بتقنية الفيديو في نوفمبر/تشرين الثاني. 

وأكد الرئيس الصيني لنظيره الأمريكي أن العلاقات بين البلدين لا يجب أن تصل إلى مرحلة المواجهة، والصراعات والمواجهات لا تصب في مصلحة أي أحد، والأمن والسلم من قيم المجتمع الدولي التي يجب احترامها. 

يأتي ذلك فيما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الهدف من العملية العسكرية في أوكرانيا هو التخلص من “الإبادة الجماعية” التي كان يتعرض لها سكان دونباس.

وذلك قبل أن يقطع التلفزيون الرسمي الروسي فجأة كلمة بوتين، الذي كان يتحدث في ملعب لوجنيكي المزدحم في موسكو بمناسبة الذكرى الثامنة لضم شبه جزيرة القرم اليوم الجمعة، وأذاع أغاني وطنية يتم عرضها في هذا الحدث بدلا من ذلك. 

وقال أحد الحاضرين: إن “بوتين أنهى خطابه وغادر المنصة”.

ومن جانبه، شدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على أنه يدعم موقف أوكرانيا في محادثات السلام، بحسب رئاسة الوزراء البريطانية في بيان بعد مكالمة بين الزعيمين اليوم الجمعة. 

وأضاف البيان، أن رئيس الوزراء قدم دعمه لموقف أوكرانيا في المفاوضات، وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن المشاركة البريطانية موضع تقدير كبير”.

ويتوجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأربعاء المقبل إلى النواب الفرنسيين بكلمة مباشرة عبر الفيديو، وفق ما أعلنت رئاسة الجمعية الوطنية في بيان الجمعة.

وجاء في البيان أن “جميع شعوب أوروبا وجمعياتهم البرلمانية معنيون بوضع الحرب الذي يواجهه الشعب الأوكراني”.

وسبق أن توجه زيلينسكي عبر الفيديو إلى النواب الأوروبيين في الأول من مارس/آذار، ثم البرلمان البريطاني والنواب الكنديين والكونجرس الأمريكي ومجلس النواب الألماني، وسيخاطب البرلمان الإسرائيلي الأحد.

بايدن يهاتف بينغ.. وزيلينكسي يخاطب نواب فرنسا الأربعاء
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي
[elementor-template id=”7272″]
المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇بايدن يهاتف بينغ.. وزيلينكسي يخاطب نواب فرنسا الأربعاء
[ad_1]
بايدن يهاتف بينغ.. وزيلينكسي يخاطب نواب فرنسا الأربعاء