إذا كنت مهتمًا بالإعلان على موقع عرب أوروبا،

” انضم إلينا الآن على موقع عرب أوروبا وضع إعلانك لمدة أسبوع أو شهر أو حتى بشكل دائم بأسعار منافسة لتحقيق هدفك بكل سهولة. متابعين عرب في اوروبا وفرنسا بالاخص ثم اسبانيا وبلجيكا والمانيا وكذلك في الوطن العربي مثل الجزائر المغرب تونس مصر وسوريا.. وكذلك الخليج. ستتمكن من إرسال المتابعين إلى صفحتك الشخصية، أو موقعك الخاص، أو حتى رقم هاتفك لتبدأ رحلتك نحو العثور على اشخاص مناسبين لحاجاتك, يمكنك ان تحصل على اهتمام اشخاص ذو اهتمام راقي ومهم , لا تفوت الفرصة، انضم إلينا اليوم بسعر يبدأ من 9 دولار !” اضغط هنا للاستفسار

مثال :

اعلان الزواج

اعلان الزواج

شاب يبحث عن شريكة حياته، وتفضل أن تكون مقيمة في أوروبا. السيدات المهتمات بالزواج. معلومات عني: الاسم: إبراهيم. العمر: 30 عامًا. الجنسية: لبناني. مقيم في باريس، فرنسا.
اضغط هنا للاستفسار

صفحة باقي الخدمات 

شريط الأخبار

بالفيديو.. باحثون يطورون أقنعة للوجه يتغير لونها عند الإصابة بكورونا

بالفيديو.. باحثون يطورون أقنعة للوجه يتغير لونها عند الإصابة بكورونا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

بالفيديو.. باحثون يطورون أقنعة للوجه يتغير لونها عند الإصابة بكورونا


#بالفيديو #باحثون #يطورون #أقنعة #للوجه #يتغير #لونها #عند #الإصابة #بكورونا

خصومات موقع بوكنك اوتيل وطيران Booking.com

في إطار سعي الباحثين في التوصل إلى طرق جديدة للكشف عن الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد)، فقد طور باحثون أقنعة وجه قادرة على تشخيص الإصابة بالفيروس المستجد داخل أنفاس المريض في غضون 90 دقيقة، وفي الوقت ذاته بمستويات دقة عالية مماثلة لاختبارات التشخيص القياسية القائمة على الحمض النووي، مثل اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل “بي سي آر” داخل المختبرات.

وتفصيلاً، فقد تمكن باحثون في جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من تقليص مختبر تشخيصي كامل داخل مستشعر صغير قائم على البيولوجيا الاصطناعية، تم دمجه داخل أنسجة القناع المصنوع منها، إذ يتغير لونه من الداخل عند اكتشاف جزيئات فيروس “كورونا” في أنفاس المريض.

 

ونجح الباحثون الذين عملوا لسنوات على إيجاد تقنية متطورة قادرة على اكتشاف فيروسات مثل (الإيبولا وزيكا)، في استخدام ما يعرف بتقنية التجفيف بالتجميد، إذ يتم تضمين الماء داخل القناع، وبضغطة زر واحدة، يتم تشغيله وينشر القناع الماء على المستشعر، وبمجرد تفاعل الماء وتقنية التجفيف بالتجميد، تُخلق سلسلة تفاعلات كيماوية، لتكتشف وجود جزئيات فيروس “كورونا” في نفس المريض، بحسب “ديلي ميل” البريطانية.

وقال الباحثون، إن القناع يُعد بمثابة أول اختبار يمكن أن يعطي نتائج بدقة عالية مثل الاختبار القياسي، ولكن في درجة حرارة الغرفة، كما اختبر الباحثون أيضاً كيفية دمج هذا النوع من التكنولوجيا داخل الملابس.

ويأمل الباحثون في دمج هذه المستشعرات الحيوية القابلة للبرمجة داخل معاطف الأطباء والعاملين في مجال الصحة وكذلك الملابس الأخرى، لتوفير الكشف أثناء التنقل عن المواد الخطرة بما في ذلك الفيروسات والبكتيريا والسموم والعوامل الكيماوية الأخرى.

يذكر أن باحثون في جامعة كوليدج لندن كانوا قد أعلنوا مؤخراً عن تطوير طريقة جديدة للكشف عن فيروس “كورونا”، بواسطة مسحة الهاتف الذكي، وتبلغ تكلقتها 6 جنيهات إسترلينية.
وتتميز هذه الطريقة للاختبار بتكلفتها القليلة، ودقتها بنفس القدر مثل الطرق الأخرى لفحص وجود الفيروس في الجهاز التنفسي للفرد.

 

Source link