اماكن سياحية في اسطنبول: أفضل 15 أماكن سياحية لعام 2022

اماكن سياحية في اسطنبول: أفضل 15 أماكن سياحية لعام 2022

24/06/2022 0 By mantowf team

🧑‍🔬 #اماكن #سياحية #في #اسطنبول #أفضل #أماكن #سياحية #لعام

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

اماكن سياحية في اسطنبول: أفضل 15 أماكن سياحية لعام 2022

اسطنبول هي واحدة من أجمل مدن تركيا وأكبرها من حيث الكثافة السكانية وأهمها من حيث التأثير الثقافي والدور الاقتصادي للبلاد، وتعتبر السياحة في إسطنبول هي الأكثر جذباً عند خيار السفر إلى تركيا، علاوة على كونها مصنفة ضمن أكثر المدن السياحية جذباً للسياح في العالم. هذا إلى جانب موقعها الوسط بين القارتين الأوروبية والآسيوية، وإطلالتها الجريئة على مضيق البوسفور الذي أضفى مزيد من السحر إلى عددٍ من معالمها الأثرية ومُتنزهاتها الترفيهية وأسواقها الشعبية والعصرية الراقية أيضًا. يوجد العديد من اماكن سياحية في اسطنبول مشهورة والتي من بينها مسجد السلطان أحمد وقصر توبكابي والمسجد الأزرق وآيا صوفيا والبازار الكبير وكاتدرائية الصهريج والعديد من المعالم الأخرى البارزة.

تم تطوير اسطنبول لتكون واحدة من أفضل المدن السياحية ذات الآثار التاريخية والثراء الثقافي الذي يجعلها مميزة لتكون وجهة مثالية للباحثين عن افضل الاماكن السياحية في اسطنبول . تقدم اسطنبول تجارب وأنشطة فريدة من نوعها كما يُمكنك من خلالها رؤية مناظير مختلفة في كل منعطف. إنها وجهة جذابة للسياح الذين يرغبون في استكشاف ثقافات مختلفة وتجربة أفضل ما تقدمه هذه المدينة السياحية الساحرة .

أفضل 15 اماكن سياحية في اسطنبول لعام 2022

تحتوي مدينة اسطنبول على قائمة واسعة من المعالم السياحية الشهيرة التي تستحق الزيارة من مساجدها ومتاحفها الجميلة إلى أسواقها الصاخبة وأحيائها الغريبة. حيث يصعب على الزوار تحديد المكان الذي يذهبون إليه أولاً، لهذا السبب وضعنا هذه القائمة لبعض أفضل الأماكن للزيارة في اسطنبول ذات المناظر الأكثر شهرة وتلك التي يزورها الناس في جميع أنحاء العالم.

 نُقدّم لكم خلال مقالتنا المتميزة رحلة تعريفية قصيرة نتعرف من خلالها على أهم اماكن سياحية في اسطنبول بما فيها من أوجه جمال تستحق الزيارة، بالإضافة إلى الأنشطة السياحية التي تشتهر بها مدينة اسطنبول .

متحف ايا صوفيا

يتربع متحف ايا صوفيا على عرش قائمة اماكن سياحية في اسطنبول ،حيثُ يستقطب أنظار السُيّاح للاستمتاع ببنائه المُذهل وزخارفه الرائعة التي يمتد تاريخها لفترات سحيقة من عهد الدولة التركية. يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية الفريدة من نوعها ، بما في ذلك الفسيفساء واللوحات الجدارية لفنانين مشهورين من مختلف العصور. يُعد متحف ايا صوفيا من أهم الأماكن السياحية في اسطنبول لأنها ليست متحفًا فحسب ، بل إنها تقدم أيضًا جولات للمجموعات المهتمة بالتعرف على تاريخ أوروبا الشرقية من خلال هندستها المعمارية وأعمالها الفنية.

يتربع متحف ايا صوفيا على عرش قائمة اماكن سياحية في اسطنبول

قصر دولمة بهجة

من معالم السياحة في إسطنبول التي تجذب الأنظار للزيارة بطرازها الأوروبي الواضح والأنيق الذي يبدو على طلّة القصر من الخارج وتصاميمه الداخلية أيضًا، علاوة على موقعه المركزي على مضيق البوسفور. يحظى القصر بجاذبية خاصة ليس فقط عند السياح الأجانب، بل حتى السكان المحليين يحبون زيارته للاستمتاع بالتعرف على قصص الحضارة والأزمنة المتعاقبة التي مرت على قصر السلاطين. وعند دخول قصر دولمة بهجة ، لابُد من الاستمتاع بنُزهة عائلية في الحدائق المُحيطة به، والتي تُعتبر من حدائق اسطنبول الهامة، ومُشاهدة ما تتضمنه من منحوتات ونوافير، لذلك يرآه الكثير إختيار موفق لمن يريد اماكن سياحية في اسطنبول .

قصر دولمة بهجة إختيار موفق لمن يريد اماكن سياحية في اسطنبول

متحف توب كابي

متحف توب كابي هو احد اهم المتاحف التي تم اقامتها في تركيا وأحد اشهر الاماكن السياحية في اسطنبول ، و ذلك في قصر قديم يرجع الى ازهى العصور العثمانية. يتألف المتحف من عدة مباني مُزينة بزخارف ومرصعة بالرخام الأبيض، كما يعرض متحف توب كابي مجموعة استثنائية من الأثار الإسلامية مثل سيف الرسول صل الله عليه وسلم وغيرها من المعروضات التي جعلت منه واحدة من مواقع التراث العالمي الشهيرة. وبعد الانتهاء من زيارة المتحف يمُكنك تناول وجبة من المأكولات العثمانية اللذيذة والاستمتاع بالإطلالة المُميزة بمطعم توب كابي المُلحق بالمتحف.

متحف توب كابي  أحد اشهر الاماكن السياحية في اسطنبول

مول اوف اسطنبول

يعتبر مول اوف اسطنبول من اشهر مناطق الجذب السياحي في اسطنبول فهو المكان الأول الذي يلبي كافة متطلبات نزلائه ضمن سقف واحد خلال جولتهم السياحية في اسطنبول حيثُ يضم العديد من المطاعم والمقاهي والحانات والمحلات التجارية التي تجعله وجهة مثالية للسياح في رحلتهم إلى اسطنبول. عند حديثنا عن مول اوف اسطنبول أحد أهم سلسلة اماكن ترفيهية في اسطنبول فلابد من ذكر صالة الألعاب الترفيهية الشهيرة مويبارك والتي تعتبر أكبر صالة ترفيهية مغلقة في اوروبا عامة وتضم داخلها العديد من العاب التسلية والمتعة والتشويق وحتى بيت الرعب وغيرها من الالعاب الترفيهية التي تناسب كافة الأعمار علاوة على وجود صالة بولينغ مجهزة وحديثة

مول اوف اسطنبول أحد أهم سلسلة اماكن ترفيهية في اسطنبول

فينيسيا مول اسطنبول

إذا كنت تبحث عن التسوق في اسطنبول فإن فينيسيا مول اسطنبول هو المكان المناسب لك. حيث يحتل مكانة متقدمة في قائمة اماكن سياحية في اسطنبول ، فهو مركز تسوق شهير يوفر مجموعة متنوعة من المتاجر مثل الملابس والأحذية والإلكترونيات، بجانب توفر به مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم. الموقع المتميّز للمجمّع في منطقة عثمان غازي باشا على الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، والاهتمام بالتّصاميم العمرانيّة، والانتباه لأدقّ تفاصيل الدّيكورات، كلّ هذا جعل من مجمع فينيسيا اسطنبول محطّاً لأنظار زوّار مدينة إسطنبول ومقصداً هامّاً لكلّ روّادها، ولذلك قلّما يتجاهل زيارته سائح عربيّ أو غربيّ.

 يحتل فينيسيا مول اسطنبول  مكانة متقدمة في قائمة اماكن سياحية في اسطنبول

مول وادي اسطنبول

يمتاز مجمع مول وادي اسطنبول بوجود غابات واسعة خارجه علاوةً عن المساحات الخضراء والأشجار بداخله، مما يجعل من زيارتكم له تجربة فريدة تتمتعون فيها بجمال الطبيعة الى جانب التسوق والترفيه وهذا ما يجعل منه احد اهم اماكن سياحية في اسطنبول التي يلجأ إليها الكثير من السياح العرب والأجانب . بالإضافة إلى توفر مجموعة من أشهر مطاعم المدينة، التي توفِّر خيارات كثيرة من شتى أنواع الطعام، وبجوارها صالة ألعاب للأطفال، وغيرها من المناشط الكثيرة التي يجمعها سقف مول وادي اسطنبول الراقي. يوفر المركز التجاري موقعًا متميزًا مع سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام ووسائل الراحة مثل المطاعم ومراكز التسوق والمتاحف.

مول وادي اسطنبول احد اهم اماكن سياحية في اسطنبول

شاطئ فلوريا

إذا كنت من محبي التنزه والمشي على الشواطئ، وتريد قضاء وقت مريح بعيدًا عن شواطئ المدينة المزدحمة، فندعوك إلى زيارة شاطئ فلوريا، إذ يعد أحد الشواطئ المذهلة على بحر مرمرة وأحد اهم الاماكن السياحية في اسطنبول . يتميّز هذا الشاطئ بكبر مساحته إذ يتسع لعدد كبير من أسرّة الاسترخاء الشمسيّة مع مظلاتها الكبيرة الواقية التي تحمي السيّاح من أشعة الشمس الحارقة. و إذا كُنتَ تحب التنزّه وخوض المسابقات الرياضية فيُمكنِك فعل ذلك بالمنتزه الواقع مقابل الشاطئ. إنّه مثالي أيضاً لسباقات ركوب الأمواج والقوارب والطائرات الشراعية البحرية.

شاطئ فلوريا أحد اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

شاطئ كيليوس اسطنبول

من أجمل وأكثر اماكن سياحية في اسطنبول التي ينصح بزيارتها في فترة السياحة في تركيا لقضاء وقت مريح وممتع بعيداً عن ضجيج المدينة هو شاطئ كيليوس اسطنبول والذي يستحق الزيارة فهو يستقطب الألاف من السياح الراغبين في الهدوء والإسترخاء والراحة , يمتاز شاطئ كيليوس في اسطنبول بترتيبه البديع حيث تترتب عليه الإستراحات من كراسي وطاولات مزودة بمظلات من القش بطريقة جذابة. يمكن للسياح الاستمتاع بالرياضات المحببة كالمشي والركض وركوب الدرجات في الممشى الطويل الخاص بالشاطئ أو اللعب على الرمال الذهبية الناعمة والغوص في المياه الزرقاء الصافية والاستمتاع بكل هذه التفاصيل القيمة مع عائلاتكم واصدقائكم .

شاطئ كيليوس اسطنبول من أجمل وأكثر اماكن سياحية في اسطنبول

شاطئ سولار اسطنبول

شاطئ سولار اسطنبول واحد من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول والذي يعرف بامتلاكه طبيعة خلابة بين رماله الذهبية ومياهه الفيروزية وشمسه الساطعة التي تبعث أشعتها وتنشر الدفء في الأجواء، كما يوفر ساحل سولار اسطنبول باقة رائعة من الخدمات والمرافق تضمن لضيوفه قضاء وقت ممتع. يوفر لك الشاطئ تجربة العديد من الألعاب المائية الموجودة على الشاطئ، والتي من بينها الزحاليق وأيضاً المظلات لعلها واحدة من أكثر المغامرات المتميزة في تركيا. بالاضافة الى انه يتميز هذا الشاطئ بإقامة الحفلات الغنائية وبه عدد كبير من الملاعب كما ويخصص به مكان للأطفال.

شاطئ سولار اسطنبول واحد من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

السوق المصري اسطنبول

يُعرف السوق المصري في اسطنبول باسم سوق التوابل أو سوق العطارين نسبة لبضائعه التي تتنوع بين التوابل والاعشاب وما إلى ذلك وهو من اشهر الاماكن السياحية في اسطنبول ويعود تاريخ بنائه إلى عهد السلطان مراد الثالث. يستقطب السوق المصري في اسطنبول أعداداً هائلة من الأتراك والسياح العرب والعالميين لشهرته الواسعة وتصميمه الذي يمزج بين عراقة الدولة العثمانية واصالة الشرق . كما يتواجد داخل السوق المصري مجموعة مطاعم ومقاهي مصرية تقليدية تشتهر بتقديم كافة أشكال المأكولات المصرية اللذيذة والشاي المصري المتنوع والفريد بمذاقه المنعش الذي لا يقاوم.

يعد السوق المصري اسطنبول أحد اشهر الاماكن السياحية في اسطنبول
Spice Bazaar, Misir Carsisi, Egyptian Market, Eminonu, Istanbul, Turkey, Europe

بازار الفاتح

يقع سوق الفاتح في منطقة الفاتح حيث يعتبر من اجمل الاماكن في اسطنبول ومن أكثر أسواق مدينة اسطنبول التي تحظى بنسبة مبيعات عالية واقبال كبير من السياح والمواطنين ليس فقط من أجل  انواع الهدايا التذكارية والمنتجات المتنوعة ولكن أيضًا لتاريخه القديم، الذي يحمل الطابع التاريخي والعثمانى لتركيا القديمة. يحتوي البازار على الكثير من خيارات التسوق التي تتراوح من الملابس القديمة إلى الحديثة ، والمواد الغذائية ، والهدايا التذكارية ، وأكثر من ذلك. يمكنكم ايضا زيارة بائعي المكسرات وبائعي البهارات حيث ستنبهرون من تعدد المنتجات لديهم وجودتها الرائعة

يعتبر سوق الفاتح  من اجمل الاماكن في اسطنبول

اكوا مارينا اسطنبول

إذ كنت تبحث عن أفضل و أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول ، وتود التنزه، والتجول في اجمل الاماكن المائية، وقضاء يوم مُمتع برفقة الأصدقاء والأطفال والعائلة، فإن اكوا مارينا اسطنبول هو الخيار المثالي الأول حيث يتمتع بمناظر طبيعية رائعة ، وتصميمه الحديث يجعله مكانًا مرغوبًا للسياح والسكان المحليين. تضم اكوا مارينا اسطنبول حوضاً اولمبياً كبيراً ومتميزاً للسباحة وتقام فيه العديد من المسابقات والنشاطات سنوياً كما تتوفر أيضاً احواض سباحة أخرى منها المخصص للعائلات ومنها العام ومنها أيضاً المخصص للاطفال. كما يمكن للنزلاء الحصول على أشهى أنواع المأكولات البحرية الطازجة أو بعض المشروبات الإستوائية الفريش من مطعم الملاهي الرخيص.

 اكوا مارينا اسطنبول هو الخيار المثالي الأول للباحثين عن أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول

فيا لاند اسطنبول

فيا لاند اسطنبول أحد اهم الاماكن السياحية في اسطنبول هو عالم خيالي يصحبك معه إلى غموض الشرق وحكايات الأساطير الممزوجة بالمغامرة والتشويق، عالم مُبهر جداً حيث يجذب الصغار والكبار بألعابه الممتعة التي تتجاوز ال 50 لعبة، وتتنوع ما بين السيارات الكهربائية وقطار الموت السريع، والألعاب المائية. ولعشاق الاجواء المائية يوجد في فيا لاند اسطنبول  العديد من المزالق التي تختلف أشكالها وتصاميمها لتناسب جميع الأذواق فمنها المخصص للاطفال ومنها الجنوني التي تكون على شكل عمودي يكون الانزلاق فيها سريع ومثير.

فيا لاند اسطنبول أحد اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

كيدزانيا اسطنبول

تعد كيدزانيا اسطنبول واحدة من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول وهي أول عالم مخصص بالكامل للأطفال فقط ، حيث يستخدمون إبداعاتهم ويكوِّنون صداقات، ويستمتعون بينما يتعلمون الكثير مع تحسين مهاراتهم الجسدية والاجتماعية. وتتضمن بعض الأنشطة المهنية التعليمية المُمتعة لأطفالك، حيث يُمكن صنع بعض الأمور بأيديهم وبأنفسهم، مثل إعداد الوجبات اللذيذة لمُشاركتها معك. كما تضم المدينة عِدة قاعات لمُمارسة الرياضات المُختلفة، حيث يُمكن لأطفالك لعب كرة القدم، أو السلة، وغيرها من الأنشطة البدنية. كما تتوفر خدمة الاحتفال بأعياد الميلاد والتي يمكنكم تحديدها مع الإدارة لمفاجأة اطفالكم بيوم ميلادهم بجول رائع ومليئ بالمتعة

كيدزانيا اسطنبول واحدة من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

حديقة الحيوانات في اسطنبول

تعتبر حديقة الحيوانات في اسطنبول من اجمل الاماكن في اسطنبول التي يمكن للزوار زيارتها نظراً لقيمتها التاريخية، بجانب الجمال الساحر لطبيعة هذه الحديقة، وكثرة أعداد الحيوانات التي تعد إحدى عوامل الاستقطاب للسائحين من كافة أفراد العائلة. كما تضم بحيرة صغيرة، يستطيع من خلالها السائحون ركوب القارب، والاستمتاع بجمال الطبيعة. ولمُحبي الاستجمام والاسترخاء في هدوء يُمكنهم الحصول على ذلك بين المُسطحات الخضراء وفصائل الورود والنباتات المُتنوّعة التي تُوّفره الحديقة بين 250 فصيلة نباتية مما يضفي على الحديقة جمالاً وبهاء رائعين.

حديقة الحيوانات في اسطنبول من اجمل الاماكن في اسطنبول

قالب مقالة أماكن سياحية تجميعية – 10 أماكن.txt
جارٍ عرض قالب مقالة أماكن سياحية تجميعية – 10 أماكن.txt.

اماكن سياحية في اسطنبول: أفضل 15 أماكن سياحية لعام 2022
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇اماكن سياحية في اسطنبول: أفضل 15 أماكن سياحية لعام 2022


    شارك هذا ياعيوني