المدعي العام الأمريكي يتعهد بحماية عيادات الإجهاض في تكساس
 💢

المدعي العام الأمريكي يتعهد بحماية عيادات الإجهاض في تكساس 💢

سبتمبر 6, 2021 0 By mantowf team


#المدعي #العام #الأمريكي #يتعهد #بحماية #عيادات #الإجهاض #في #تكساس

        ⚙️   شاهد الفيديو                  ▶️      ⏯     ️🔊

وعدت وزارة العدل الأمريكية بحماية النساء اللواتي يسعين إلى الإجهاض في تكساس بعد أن حظر قانون الولاية الذي دخل حيز التنفيذ الأسبوع الماضي الإجراء بعد ستة أسابيع من الحمل.

قال المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند يوم الاثنين إن مكتبه يدرس “بشكل عاجل” خياراته للطعن في تشريع تكساس.

كما تعهد بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي للرد على أي تهديدات لعيادات الإجهاض ، نقلاً عن قانون FACE ، وهو قانون فيدرالي يحظر الهجمات على المرافق التي تقدم خدمات الصحة الإنجابية.

وقال جارلاند في بيان: “سنواصل حماية أولئك الذين يسعون للحصول على خدمات الصحة الإنجابية أو توفيرها وفقًا لتطبيقنا الجنائي والمدني لقانون FACE”.

يحفز تشريع تكساس ، المعروف باسم SB8 ، المواطنين العاديين لمقاضاة أي شخص يقدم أو يساعد في الإجهاض بعد ستة أسابيع من الحمل.

آلية التنفيذ هذه هي محاولة واضحة للتهرب من الطعون القضائية بموجب الحق الفيدرالي في الخصوصية ، والذي يسمح بالإجهاض لمدة تصل إلى 22 أسبوعًا من الحمل.

في الأسبوع الماضي ، رفضت المحكمة العليا الأمريكية ، وهي أعلى سلطة قضائية في البلاد ، منع SB8 من دخول حيز التنفيذ على الرغم من الاعتراف “بأسئلة جادة تتعلق بدستورية قانون تكساس المعني”.

وقال الحكم إن النهج الجديد للقانون يجعل من غير الواضح من يقوم بإنفاذه ، مشددًا على أن “المحاكم الفيدرالية تتمتع بسلطة الأمر على الأفراد المكلفين بإنفاذ القوانين ، وليس القوانين بأنفسهم”.

انتقد الرئيس جو بايدن القرار الأسبوع الماضي ، ووصفه بأنه “اعتداء غير مسبوق على الحقوق الدستورية للمرأة”.

“بالسماح لقانون بأن يدخل حيز التنفيذ يمكّن المواطنين العاديين في تكساس من مقاضاة مقدمي الرعاية الصحية ، أو أفراد الأسرة الذين يدعمون امرأة تمارس حقها في الاختيار بعد ستة أسابيع ، أو حتى صديق يقودها إلى مستشفى أو عيادة ، فإنه يطلق العنان وقال البيت الأبيض في بيان “إن الفوضى غير الدستورية وتمكن منفذي التنفيذ الذين نصبوا أنفسهم من أن يكون لها آثار مدمرة”.

من جانبه ، قال جارلاند يوم الاثنين إن الحكومة الفيدرالية “لن تتسامح مع العنف ضد أولئك الذين يسعون للحصول على أو تقديم خدمات الصحة الإنجابية أو الإعاقات الجسدية أو الإضرار بالممتلكات في انتهاك لقانون FACE”.

ولم يرد مكتب حاكم ولاية تكساس جريج أبوت على الفور على طلب للتعليق من وكالة رويترز للأنباء يوم الاثنين.

شجبت جماعات حقوق مدنية وجماعات حقوقية أمريكية قانون تكساس ، قائلة إن النساء السود والأقليات الأخرى ، وكذلك أفراد المجتمع من ذوي الدخل المنخفض ، سيكونون الأكثر تضررا من الحظر.

قالت جوليا كاي ، المحامية في مشروع الحرية الإنجابية التابع لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي ، لقناة الجزيرة الأسبوع الماضي إن “الدمار والفوضى” سادت في الولاية بعد دخول القانون حيز التنفيذ.

قال كاي: “هناك الآلاف من النساء الحوامل من تكساس اللواتي يجلسن على طاولات مطبخهن يحاولن معرفة الأرقام ومعرفة كيف يمكن أن يسافرن مئات الأميال خارج الولاية ، من أجل الحصول على رعاية طبية حساسة للوقت”.

من جانبه ، قال مركز اللاجئين والمهاجرين للتعليم والخدمات القانونية (RAICES) ، وهو مركز دعم المهاجرين في تكساس ، إنه لن يلتزم بما وصفه “بالقانون القديم والمتحيز جنسياً”.

قال المدير التنفيذي ورئيس المجموعة جوناثان رايان في بيان الأسبوع الماضي: “ساعدت RAICES وقدمت الدعم المالي للمهاجرين الذين يسعون إلى الإجهاض في تكساس لسنوات ، وستواصل القيام بذلك – بغض النظر عن أي شيء”.

وقال: “إننا نتضامن مع منظمات العدالة الإنجابية على الأرض في تكساس ونجدد التزامنا بمواصلة الكفاح لمساعدة الناس على الوصول إلى عمليات إجهاض آمنة وقانونية”.

الرجاء الاعجاب

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج
> > > > > مباشر ⏯️🔊
أفضل
افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين بطريقة مسلية وسهلة

افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين بطريقة مسلية وسهلة

اقراء المزيد »
أفضل اندرويد
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

نتحدث في هذا المقال عن افضل البرامج للاندرويد: 40 من افضل برامج الاندرويد، فإذا أخذت جولة في متجر جوجل بلاي ستحتار من كثرة التطبيقات التي ستراها في هذا المتجر، ولعل هذه الحيرة تكمن في اختيار التطبيق الأفضل للاندرويد من بين هؤلاء، وبالطبع سيختلف اختيارك على حسب ميولك ورغباتك فقد تحتاج تطبيقات للتواصل الاجتماعي أو تطبيقات لعمل الفيديوهات وتسجيل اللحظات الجميلة، وفي هذا التقرير نوافيك عزيزي القاري بأفضل برامج للاندرويد، وانتقينا لك 40 تطبيق من افضل برامج الاندرويد.

اقراء المزيد »
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر وكالات اجنبية