الكويت: القيادة السياسية حريصة على استكمال كل المتطلبات للقضاء على الفساد – اليوم السابع

الكويت: القيادة السياسية حريصة على استكمال كل المتطلبات للقضاء على الفساد – اليوم السابع

20/02/2022 0 By mantowf team

✨ #أخبار | #الكويت #القيادة #السياسية #حريصة #على #استكمال #كل #المتطلبات #للقضاء #على #الفساد #اليوم #السابع

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

الكويت: القيادة السياسية حريصة على استكمال كل المتطلبات للقضاء على الفساد – اليوم السابع


واستعرض الهيفي في تقرير صادر عن الوزارة، اليوم الأحد، جهود دولة الكويت في مكافحة الفساد والمنطلقة من أربعة محاور رئيسية هي (المنظومة التشريعية) و(القرارات والتدابير الحكومية لمكافحة الفساد وصيانة المال العام) و(تفعيل دور الأجهزة الرقابية المتنوعة) و(تحسين ترتيب دولة الكويت في المؤشرات الدولية).


وقال إن جهود دولة الكويت في مكافحة الفساد توجت بتقدمها خلال ثلاث سنوات 12 مركزا على مؤشر مكافحة الفساد العالمي من الترتيب الـ 85 إلى الـ 73 إضافة إلى صعودها ثلاث درجات من 40 درجة عام 2019 إلى 43 درجة عام 2021.


وعن محور (المنظومة التشريعية) أفاد المسئول الكويتي بأن لدى الدولة بنية تشريعية متقدمة لمكافحة الفساد إذ أسست الحكومة بالتعاون مع مجلس الأمة منظومة تشريعية أبرزت جهودها وحرصها على مكافحة الفساد.


وفي محور (القرارات والتدابير الحكومية لمكافحة الفساد وصيانة المال العام) تناول الهيفي جهود الحكومة في وضع استراتيجية فعالة لمواجهة الفساد الإداري والمالي منها التحول الرقمي وتسريع اعتماد الحكومة الإلكترونية والميكنة كوسائل مهمة لتحجيم الفساد الإداري.


ولفت كذلك إلى تطوير منهجية العمل في الجهات الحكومية الكويتية المختلفة والالتزام بتطبيق القانون على الجميع وتفعيل دور الأجهزة الرقابية والشراكة المجتمعية في مكافحة الفساد والتعاون مع مجلس الأمة باستكمال المنظومة التشريعية.


وحول محور (تفعيل دور الأجهزة الرقابية) أوضح أن دولة الكويت تمتلك منظومة متنوعة من الأجهزة الرقابية تتكامل فيما بينها لمحاصرة مظاهر الفساد المالي والإداري ومعاقبة المتورطين فيه، ومنها الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، وديوان المحاسبة ومجلس الخدمة المدنية، إضافة إلى النيابة العامة.


وأشار إلى أن هذا التحسن جاء انعكاسا لجهود متنوعة تمثلت بإحالة العديد من قضايا الفساد والتعدي على المال إلى الجهات المختصة، وإصدار القوانين المساعدة على تحسين البيئة التشريعية ذات العلاقة بتعزيز النزاهة والشفافية، وتنفيذ استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والحوكمة الإلكترونية في جهات الدولة، علاوة على تقديم التقارير الدورية لمتابعة الأداء الحكومي.

الكويت: القيادة السياسية حريصة على استكمال كل المتطلبات للقضاء على الفساد – اليوم السابع
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇 الكويت: القيادة السياسية حريصة على استكمال كل المتطلبات للقضاء على الفساد – اليوم السابع

    الكويت: القيادة السياسية حريصة على استكمال كل المتطلبات للقضاء على الفساد – اليوم السابع


    شارك هذا ياعيوني