الصادرات تجاوزت المليونين! لماذا تلقى السيارات الصينية شعبية كبيرة في الخارج؟

الصادرات تجاوزت المليونين! لماذا تلقى السيارات الصينية شعبية كبيرة في الخارج؟

23/02/2022 0 By mantowf team

🟢 #الصادرات #تجاوزت #المليونين #لماذا #تلقى #السيارات #الصينية #شعبية #كبيرة #في #الخارج #منتوف #MANTOWF

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

الصادرات تجاوزت المليونين! لماذا تلقى السيارات الصينية شعبية كبيرة في الخارج؟

قدمت صناعة السيارات في الصين إجابة مشرقة في عام 2021، حيث تجاوز كل من إنتاج ومبيعات السيارات 26 مليون وحدة، بزيادة قدرها 3.4٪ و3.8٪ على أساس سنوي على التوالي، منهية بذلك التراجع المستمر منذ عام 2018. وفي الوقت نفسه، تجاوزت صادرات الصين من السيارات مليونين، أي ضعف العام السابق، محققة طفرة تاريخية. كما أظهر تصدير سيارات الطاقة الجديدة نموًا هائلاً، مع زيادة سنوية قدرها 304.6٪.

من الدوران حول 1 مليون على مدار العام إلى اختراق مليونين في ضربة واحدة، لماذا تبيع السيارات الصينية جيدًا في الخارج؟ هل يمكن أن يستمر الزخم الجيد للصادرات؟

وتظهر صادرات السيارات الصينية في عام 2021 النقاط البارزة التالية: ـ

نمت صادرات شركات السيارات ذات العلامات التجارية الصينية بسرعة. في عام 2021، حققت “سايك موتور الصينية ” رقماً قياسياً في المبيعات بلغ 697000 سيارة في الأسواق الخارجية، مسجلة رقماً قياسياً جديداً مع معدل نمو سنوي بلغ 78.9٪، وبلغ حجم صادرات ” شيري الصينية” 269000 سيارة، وهو رقم قياسي، كما حققت شركات السيارات ذات العلامات التجارية الصينية مثل “سور الصين العظيم” و “بي واي دي” نتائج جيدة في الخارج.

شهدت سيارات الركاب والمركبات التجارية نموًا سريعًا. وفقًا لبيانات جمعية السيارات الصينية، في عام 2021، ازدادت صادرات سيارات الركاب بمقدار 1.1 مرة، وازدادت المركبات التجارية بنسبة 70.7٪، كما أظهرت سيارات الركاب والشاحنات نموًا سريعًا.

لقد انفجر تصدير سيارات الطاقة الجديدة. في عام 2021، تم تصدير 310 آلاف سيارة جديدة للطاقة، بزيادة ثلاثة أضعاف على أساس سنوي. وأصبح السوق الأوروبي سوقًا متزايدًا رئيسيًا، يتركز بشكل أساسي في بلجيكا والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والنرويج ودول متقدمة أخرى، مما يعكس الميزة التنافسية الدولية لمركبات الطاقة الجديدة في الصين.

لعب نموذج الاستثمار المباشر دورًا مهمًا. في السنوات الأخيرة، أنشأت شركات السيارات ذات العلامات التجارية الصينية مصانع في الخارج، مما أرست أساسًا متينًا للنمو المستدام للصادرات، على سبيل المثال، تمتلك” بي واي دي” ستة قواعد إنتاج خارجية في الولايات المتحدة وكندا والبرازيل واليابان والمجر والهند، وفي الوقت نفسه، أنشأت أكثر من 30 مجمعًا صناعيًا حول العالم.

الاقتصاد العالمي يستمر في التعافي، وتعافي استهلاك السيارات تدريجياً. تعتبر سلسلة صناعة السيارات في الصين مكتملة نسبيًا، ويمكن أن توفر منتجات تنافسية للمستهلكين العالميين. وفي الوقت نفسه، كثفت الدول الممثلة بأوروبا والولايات المتحدة جهودها للترويج لمركبات الطاقة الجديدة. وقد أدت هذه العوامل بشكل مشترك إلى تحقيق طفرة تاريخية في المبيعات الخارجية للسيارات ذات العلامات التجارية الصينية.

وتجدر الإشارة إلى أن تحقيق نتائج جيدة لم يعد يعتمد على انخفاض الأسعار. قال شو هاي دونغ، نائب كبير المهندسين في الرابطة الصينية لمصنعي السيارات، إن سعر سيارات الطاقة الجديدة الصينية في السوق الأوروبية يبلغ حوالي 30 ألف دولار أمريكي للوحدة. ووفقًا لبيانات الجمارك، في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2021، بلغت قيمة صادرات سيارات الكهربائية النقية 5.498 مليار دولار أمريكي، بزيادة سنوية قدرها 515.4٪، والزيادة في قيمة الصادرات أكبر من الزيادة في حجم الصادرات، والتي تعكس بشكل مباشر الزيادة الكبيرة في أسعار تصدير منتجات السيارات الجديدة للطاقة في الصين. اليوم، تتمتع سيارات الطاقة الجديدة الصينية بالفعل بقدرة تنافسية قوية.

وصلت تكنولوجيا بطارية طاقة السيارة الجديدة في الصين إلى المستوى العالمي، واستمرت كثافة الطاقة لخلايا البطارية في التحسن، وحل مشاكل سلامة البطارية بشكل أساسي. وتتم مزامنة تقنية محرك الدفع بشكل أساسي مع المستوى الأجنبي، ومعظمها قريب من المستوى المتقدم الدولي. وفيما يتعلق بالتحكم في المحرك، فقد أتقنت الصين بشكل أساسي التقنيات الرئيسية لبعض المكونات الأساسية. وفيما يتعلق بالمنتجات، حققت السيارات ذات العلامات التجارية الصينية تقدمًا شاملاً من حيث المظهر والديكور الداخلي، ومدى الانطلاق والتكيف البيئي، وأداء السيارة والجودة، واستهلاك الطاقة، والتطبيقات الذكية، ولديها مزايا في المنافسة وفازت بتأييد وإشادة في الخارج.

يوفر التوسع السريع في سوق السيارات الكهربائية العالمي فرصًا لصادرات سيارات الطاقة الجديدة الصينية. ووفقًا لبيانات الإدارة العامة للجمارك التي جمعتها جمعية السيارات الصينية في عام 2021، فإن بلجيكا وبنغلاديش والمملكة المتحدة والهند وتايلاند وألمانيا وفرنسا وسلوفينيا وأستراليا والفلبينيين هي البلدان العشرة الأولى في قائمة صادرات سيارات الطاقة الجديدة في الصين. من بينها، نمت الصادرات إلى سلوفينيا وأستراليا وتايلاند أكثر. وفي عام 2021، استوردت الدول العشر المذكورة أعلاه 424000 سيارة طاقة جديدة من الصين، وهو ما يمثل 77.8٪ من إجمالي صادرات سيارات الطاقة الجديدة الصينية.

وأشار شو هاي دونغ، إلى أن سيارات الطاقة الجديدة هي منتجات جديدة، وشركات السيارات الأجنبية التقليدية بطيئة نسبيًا في تطوير سيارات الطاقة الجديدة ولا يمكنها توفير منتجات تنافسية. ويمكن لمنتجات سيارات الطاقة الجديدة في الصين أن تلبي احتياجات المستهلكين في الخارج ولديها مزايا من حيث التكلفة، لذا فهي تتمتع بقدرة تنافسية قوية. وفي الوقت نفسه، لا تستطيع شركات السيارات الأجنبية الاستفادة الكاملة من حواجز العلامات التجارية القوية الحالية في العلامات التجارية لمركبات الطاقة الجديدة، والمستهلكون في البلدان المتقدمة مستعدون أيضًا لقبول منتجات الطاقة الصينية الجديدة، مما يوفر بيئة جيدة لتصدير العلامة التجارية للمركبات الطاقة الصينية الجديدة.

يواجه صانعو السيارات الصينيون منافسة مباشرة مع ماركات السيارات المشهورة عالميًا في الخارج مع وصول أحجام الصادرات إلى آفاق جديدة. قال شو هاي دونغ، إن المنافسة الأمامية هي القوة الصلبة، والتنافس على نفس المنصة بحاجة إلى الاعتماد على قوة المنتج، وبناء العلامة التجارية، والتخطيط الخارجي، وما إلى ذلك. 

الصادرات تجاوزت المليونين! لماذا تلقى السيارات الصينية شعبية كبيرة في الخارج؟
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇الصادرات تجاوزت المليونين! لماذا تلقى السيارات الصينية شعبية كبيرة في الخارج؟

    الصادرات تجاوزت المليونين! لماذا تلقى السيارات الصينية شعبية كبيرة في الخارج؟


    شارك هذا ياعيوني