الشيوخ الإيطالي يتبنى أول ميزانية مخصصة لإنعاش الاقتصاد

الشيوخ الإيطالي يتبنى أول ميزانية مخصصة لإنعاش الاقتصاد

ديسمبر 25, 2021 0 By mantowf team



🗼 #أوروبا #الشيوخ #الإيطالي #يتبنى #أول #ميزانية #مخصصة #لإنعاش #الاقتصاد #منتوف #MANTOWF
الشيوخ الإيطالي يتبنى أول ميزانية مخصصة لإنعاش الاقتصاد

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تبنى مجلس الشيوخ الإيطالي أمس الجمعة، أول ميزانية للائتلاف الحكومي بقيادة ماريو دراغي، الذي يخطط لخفض ضريبي قدره ثمانية مليارات يورو العام المقبل2022، وذلك لدعم الاقتصاد وتخفيف العبء الضريبي على العائلات والأطفال جراء جائحة كورونا.

وأقر المجلس قانون المالية 2022 “الإنعاشي” الذي قدم في تشرين الأول/اكتوبر بغالبية 215 صوتا. ولم يمتنع أي عضو عن التصويت. ويفترض أن يقر مجلس النواب المشروع قبل نهاية العام الجاري.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي قد صرح لصحافيين الأربعاء أن المستفيدين الرئيسيين من التخفيضات الضريبية “هم الموظفون ذوو الدخل المنخفض والمتوسط والمتقاعدون”.

وتخصص الخطة في المجموع 32 مليار يورو لتدابير تهدف إلى إنعاش الاقتصاد ودعم الأسر والشركات في غمرة تجدد انتشار فيروس كورونا.

وللتخفيف من عبء ارتفاع أسعار الطاقة، تنوي الحكومة تخصيص 3,8 مليارات يورو على الأقل في 2022 لاحتواء الارتفاع الحاد في نفقات الأسرة، بعدما أنفقت 4,2 مليارات يورو في 2021.

كما أدخلت تعديلات كبيرة على الضرائب عبر تقليص عدد الشرائح الضريبية من خمس إلى أربع وكذلك المعدلات، وزيادة بعض الإعفاءات الضريبية للعمال ذوي الأجور المنخفضة.


اقرأ أيضا: وسط انتشار “أوميكرون”.. إيطاليا تشدد القيود وتمنع احتفالات رأس السنة

أيضا ستستفيد الشريحة الضريبية الثالثة التي يراوح دخلها بين 28 وخمسين ألف يورو سنويا من أكبر تخفيض، من 38% إلى 35%.

في مقابل ذلك، فإن الشريحة التي يتجاوز دخلها السنوي 50 ألف يورو، ستشهد زيادة في ضرائبها ، من 41 % إلى 43 %، كذلك أعفي 835 ألفا من العاملين لحسابهم الخاص من دفع ضريبة المناطق للأعمال.

وكانت الحكومة الإيطالية وافقت في أبريل/ نيسان الماضي على خطة لاستخدام أموال الاتحاد الأوروبي للتعافي الاقتصادي من تداعيات أزمة جائحة كورونا.

وستحصل إيطاليا، التي تضررت بشدة من الجائحة، على 191.5 مليار يورو من صندوق التعافي الأوروبي، منها 69 مليار يورو على شكل منح.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇الشيوخ الإيطالي يتبنى أول ميزانية مخصصة لإنعاش الاقتصاد

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا