السياحة الجبلية في المغرب.. 6 أنشطة لا تنسى

السياحة الجبلية في المغرب.. 6 أنشطة لا تنسى

السياحة الجبلية في المغرب.. 6 أنشطة لا تنسى

✈️ #السياحة #الجبلية #في #المغرب #أنشطة #لا #تنسى #منتوف #MANTOWF


السياحة الجبلية في المغرب.. 6 أنشطة لا تنسى

تعد رياضة المشي لمسافات طويلة والرحلات في جبال الأطلس المغربية تجربة لا تُنسى ، حيث تجذب السياحة الجبلية في المغرب العديد من السائحين.

تعد منطقة الأطلس الكبير في المغرب وجهة شهيرة للسياح من جميع أنحاء العالم ، مع بعض من أفضل مسارات المشي لمسافات طويلة في المنطقة. بالإضافة إلى التسلق ، لديك أيضًا أفضل الفرص للتزلج والمشي لمسافات طويلة ، حيث تتيح هذه الرياضات استكشاف هذه المنطقة. جزء رائع من العالم يتكون من هذه المناظر الطبيعية الجميلة. في التقرير التالي ، نلتقي أجمل الأماكن السياحية جبل في المغرب.

مناطق الجذب الجبلية في المغرب

أطلس المغرب عبارة عن نظام جبلي يمر عبر شمال غرب إفريقيا بالكامل من تونس والجزائر بطول 2400 كيلومتر ، وأعلى قمته هي قمة توبقال التي يبلغ ارتفاعها 4167 مترًا وهي بالفعل في الأراضي المغربية. أشهر الأنشطة الجبلية في المغرب هي كالتالي:

1. تسلق جبل توبقال

تسلق جبل توبقال ضمن السياحة الجبلية في المغرب

يبلغ ارتفاع جبل توبقال 4،167 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وهو أعلى قمة في شمال إفريقيا وأشهر جبل في المغرب.

تقع قرية إمليل عند قاعدة الجبل وهي مناسبة جدًا للزوار الذين يرغبون في رحلة بصحبة مرشد لمدة يومين إلى قمة توبقال مع خدمات إقامة وإرشاد شاملة.

خلال فصل الصيف ، لا يعد المشي لمسافات طويلة تقنيًا على الجبال ، على الرغم من أن المنحدرات والارتفاعات تجعل هذه الرحلة صعبة ومع ذلك فهي الرحلة الأكثر شعبية عند اتخاذ قرار بشأن السياحة الجبلية في المغرب.

2. رحلة عبر وادي درعة

    رحلة عبر وادي درعة ضمن السياحة الجبلية في المغرب

يعد وادي درعة بوابة إلى أحد أشهر حقول الكثبان الصحراوية المغربية في منطقة الصحراء ، لكن وادي الأطلس الكبير هذا مكان ممتع للغاية للزيارة.

في هذا الوادي يمكنك الاستمتاع بمعمار القصبات “المباني المحصنة” والقصور “القرى المحصنة” والمناظر الطبيعية لأشجار النخيل.

يرجع تعدد التحصينات التقليدية المبنية من الطوب اللبن في أسفل الوادي إلى أن وادي درعة كان طريقًا لطرق القوافل عبر الصحراء.

تعد تامنوغالت وأجدز من أفضل الأماكن للاستمتاع بوادي درعة ، بينما يعد قصر تمنوغالت من أقدم المتاهات في المغرب.

تقع زاكورة في الطرف الجنوبي الشرقي من الوادي ، وهي مدينة سياحية يأتي إليها العديد من السياح ، مما يجعلها أفضل قاعدة في وادي درعة.

3. التنزه عبر “Todra Gorge”

    يمشي في الداخل "تودرا جورج" داخل السياحة الجبلية في المغرب

يبلغ طول مضيق تودرا أكثر من 14 كيلومترًا وتحيط به جدران شاسعة من الصخور الوردية والبرتقالية ، وهو الوجهة الأولى للتسلق في المغرب ، ويشتهر برحلات المشي لمسافات طويلة ورحلات الدفع الرباعي.

أشهر نزهة هنا هي Todra Loop ، والتي تقدم بعضًا من أفضل المناظر الطبيعية في الخانق للمتسلقين ، وتوفر منطقة وادي “Pillar du Couchant” العديد من طرق التسلق.

على طول المضائق ، توجد مقاهي وخدمات أخرى ، بالإضافة إلى بعض أماكن الإقامة ، وإذا كنت قادمًا لفترة طويلة للسياحة الجبلية في المغرب ، وبذلت جهدًا في الطريق ، فهذه المنطقة الهادئة هي ملاذ هادئ بشكل خاص .

4. حلبة توبقال

حلبة توبقال هي إحدى طرق السياحة الجبلية في المغرب

يحتوي الأطلس الكبير في المغرب على العديد من مسارات المشي التي تستغرق عدة أيام ، لكن حلبة توبقال هي واحدة من أكثرها شعبية.

انطلق من إمليل وسافر في حلقة طولها 60 كم عبر التلال المحيطة بجبل توبقال مع الصعود إلى قمة الجبل في اليوم قبل الأخير.

تتمتع توبقال ببعض من أفضل المناظر الطبيعية في الأطلس الكبير للمغرب ، فضلاً عن فرصة ممتازة للتأقلم بشكل صحيح قبل تسلق جبل توبقال ، الرحلة التي تستغرق 7 أيام.

5. عيون أم الربيع

عيون ام الربيع احدى اماكن السياحة الجبلية بالمغرب

أم الربيع عيون من أجمل مناطق السياحة الجبلية في المغرب ، وهي منطقة جميلة تشتهر بطبيعتها دون تدخل بشري. تتكون أم الربيع عيون من 47 عين ويستخدمها السكان المحليون للشرب وتحضير الطعام. .

بالإضافة إلى ذلك ، في هذه المنطقة الصغيرة والمفتوحة على حافة العين ، يمكنك الاسترخاء فيها وتناول الطعام المحلي التقليدي اللذيذ بصوت المياه الجارية.

6. جبال تارودانت

تعد جبال تارودانت من أماكن السياحة الجبلية في المغرب

هي مدينة أخرى من الوجهات السياحية الجبلية في المغرب ، محاطة بأسوار تضفي عليها رونقًا تاريخيًا مما يزيد من جاذبية المدينة السياحية.

يسكن هذه المدن الجميلة عدد قليل من السكان الذين يعملون في قطاع القمح والشعير ، كما أن المدينة بها حصن قديم يمثل نقطة جذب أخرى للسائحين في هذه المنطقة.

السياحة الجبلية في المغرب.. 6 أنشطة لا تنسى
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇السياحة الجبلية في المغرب.. 6 أنشطة لا تنسى

السياحة الجبلية في المغرب.. 6 أنشطة لا تنسى
https://fxcc.ae/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8-6-%D8%A3%D9%86%D8%B4%D8%B7%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D9%86/
قناة الأبراج على يوتيوب متوفرة الان

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شكرا لكم لمقراءة هذا المقال

السياحة الجبلية في المغرب.. 6 أنشطة لا تنسى