السلطات الفرنسية تفكك مخيم للمهاجرين وتنقلهم إلى مراكز إيواء

السلطات الفرنسية تفكك مخيم للمهاجرين وتنقلهم إلى مراكز إيواء

ديسمبر 16, 2021 0 By mantowf team



🗼 #أوروبا #السلطات #الفرنسية #تفكك #مخيم #للمهاجرين #وتنقلهم #إلى #مراكز #إيواء #منتوف #MANTOWF
السلطات الفرنسية تفكك مخيم للمهاجرين وتنقلهم إلى مراكز إيواء

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

فككت الشرطة الفرنسية صباح أمس الأربعاء مخيم للمهاجرين في حديقة “بيرسي” جنوب شرق العاصمة باريس، حيث كان يعيش أكثر من 300 مهاجر غير قانوني في 80 خيمة منذ أشهر عدة.

وقالت السلطات إنها نقلت 331 مهاجرا إلى مراكز إيواء في منطقة باريس وضواحيها، لدراسة ملفاتهم وتوجيه كل شخص فيما بعد إلى المركز الملائم لوضعه.

ووفقا للسلطات فإن هذا الإجراء جاء بعدما تعرض مهاجرون في المخيم الأسبوع الماضي، لاعتداء من قبل رجل بواسطة سيف، ونقل مهاجران إلى المستشفى.

وتقول جميعة” يوتوبيا” المدافعة عن حقوق المهاجرين إن العديد من العائلات( 52 فردا) لم تستفد من هذه العملية، حيث لاتزال العائلات دون مأوي في ظل عدم تواجد أماكن كافية في مراكز الإيواء. وحوّلتها السلطات إلى مراكز استقبال نهارية.

في هذا السياق، يقول “بيير ماثورين” الناشط والمنسق في الجمعية : “كان من الضروري للغاية إجراء عملية إيواء سريعة لقاطني المخيم، حيث يعيش عشرات المنفيين في ظروف متدهورة منذ تموز/يوليو الماضي، ووقعت فيه اعتداءات بالسيف”.

وكان عدد من المهاجرين في المخيم قد تعرضوا في الـ8 من الشهر الجاري، حين اقتحم رجل المخيم وقال شهود عيان إنه كان مسلحا بسيف، ضرب بواسطته خيام عدة. وأصيب اثنين من المهاجرين من السودان بجروح ونقلا إلى المستشفى.

وأعرب الناشط في الجمعية المحلية عن أسفه، قائلا “نأسف لحقيقة أنه كان على هذه المأساة أن تحدث حتى تتحمل السلطات العامة مسؤولياتها في النهاية”، وتنقل المهاجرين إلى مراكز إيواء.

فيما تؤكد محافظة باريس إنها قامت بإيواء 7,197 مهاجرا ضمن 27 عملية من هذا النوع منذ بداية العام.

ويعود تاريخ آخر عملية إلى 10 كانون الأول/ ديسمبر عندما أجلت الشرطة 233 شخصا، بينهم نساء وأطفال وقصر غير مصحوبين بذويهم كانوا يعيشون لمدة شهر ونصف تحت نفق شمال العاصمة باريس في ظروف يرثى لها.


اقرأ أيضا: مهاجران جزائري وتونسي يغتصبان فتاة وسط الشارع في فرنسا

وفي وقت سابق قال “إيان بروسات” المسؤول عن برنامج استقبال اللاجئين في بلدية باريس، إن هذا الهجوم يحمل طابعا عنصريا، “كان الرجل يقول كفى أجانب”.

من جانبها، تقول مُنسقة منظمة “أطباء العالم” في باريس كلوثيلد كولومب :”أنهم (المهاجرين) خائفون ومصدومون… إنهم يعيشون في الشوارع منذ أسابيع ويشعرون بأن السلطات تخلت عنهم”.

يشار إلى أنه بعد الحادث، لجأ العديد من المهاجرين بشكل عفوي إلى مركز الرعاية النهارية التابع لجمعية “أورور” القريب من المخيم.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇السلطات الفرنسية تفكك مخيم للمهاجرين وتنقلهم إلى مراكز إيواء

#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا