السفينة الإنسانية “سي آي 4” تنقذ مئات المهاجرين قبالة مالطا

العرب في أوروبا

السفينة الإنسانية “سي آي 4” تنقذ مئات المهاجرين قبالة مالطا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

السفينة الإنسانية “سي آي 4” تنقذ مئات المهاجرين قبالة مالطا

🗼 #أوروبا #السفينة #الإنسانية #سي #آي #تنقذ #مئات #المهاجرين #قبالة #مالطا #منتوف #MANTOWF
السفينة الإنسانية “سي آي 4” تنقذ مئات المهاجرين قبالة مالطا

أخبار العرب في أوروبا- مالطا

تمكنت سفينة إنسانية تابعة لمنظمة الإنقاذ الخيرية الألمانية “سي آي” من إنقاذ 223 مهاجرا في مياه المتوسط قبالة سواحل مالطا.

وقالت المنظمة غير الحكومية في بيان اليوم الجمعة، إن السفينة “سي آي 4” أنقذت المهاجرين خلال أربع مهام منذ أمس الخميس في منطقة البحث والإنقاذ المالطية، متهمة مالطا بالتقاعس عن الاستجابة لنداءات الاستغاثة.

وأوضحت أن من بين المهاجرين 29 امرأة أربع منهن حوامل بالإضافة إلى ثمانية أطفال، مؤكدة أن طاقم السفينة يبحث حاليا عن قارب آخر يعاني المصاعب.

وبحسب المنظمة الألمانية، فإن السلطات المالطية “فشلت مرة أخرى في الوفاء بالتزاماتها في التنسيق وحل مشكلات الطوارئ البحرية”.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تفكك مخيم للمهاجرين وتنقلهم إلى مراكز إيواء

وتتجه حاليا سفينة “سي آي 5” التابعة للمنظمة الألمانية إلى وسط البحر المتوسط، ومن المتوقع أن تصل إلى قبالة السواحل الليبية اليوم الجمعة للبدء في عمليات الإنقاذ للمهاجرين في المنطقة.

يشار إلى أنه بعد كل عملية إنقاذ، يتعين على المنظمات غير الحكومية الانتظار في البحر لأيام عدة، قبل أن تخصص لها السلطات البحرية “ميناءً آمنا”.

وأغلب المهاجرين الذين يسلكون هذا الطريق البحري المحفوف بالمخاطر تكون وجهتهم إيطاليا، علما أنه منذ بداية العام الجاري، وصل أكثر من 57 ألف مهاجر إلى السواحل الإيطالية، مقارنة بـ30 ألفا خلال الفترة نفسها من عام 2020، بحسب بيانات الداخلية الإيطالية.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇السفينة الإنسانية “سي آي 4” تنقذ مئات المهاجرين قبالة مالطا


#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا