ما هي السعادة؟

ما هي السعادة؟

ما هي السعادة, السعادة ربما يكون أصعب مفهوم لتعريف. ولكن هناك شيء واحد مؤكد , مبلغ هائل من المال، وعقد مقاليد السلطة هل فكرت بما تريد انت

الكل يبحث ما هي السعادة ..

هذا سؤال كبير وقد تناول العديد من الفلاسفة والكتاب وعلماء النفس، ومجرد البشر هذا الاستجواب الوجودي.  وفي مواجهة هذا الإرث، لا أدعي أنني أحل مسألة السعادة، ولا أن أقدم لكم خلاصة وافية لما يقال عن هذا الموضوع.

ولكن يمكنني أن أشاطركم بعض الأفكار حول السعادة والفكرة التي لدي حول هذا الموضوع.

السعادة ربما يكون أصعب مفهوم لتعريف , ولكن هناك شيء واحد مؤكد، الجميع، على الإطلاق كل شخص على وجه الأرض، بطريقة أو بأخرى، يسعى إلى السعادة. سواء كان ذلك من خلال تراكم مبلغ هائل من المال، وعقد مقاليد السلطة، والتضحية بنفسه من أجل أطفاله،

واحترام مبادئ دينه، والعمل الجاد من أجل البقاء، ورفرفة من المتعة إلى المتعة، وجعل زملائه غير سعداء، وتكريس أنفسنا للأعمال السخية، وما إلى ذلك، في الصندوق، ونحن جميعا نسعى لتحقيق حالة معينة من السعادة. ، الآن أو في وقت لاحق.

الشيء الآخر المؤكد هو أن لدينا جميعا تعريف مختلف وشخصي للسعادة. بالنسبة لبعض السعادة ستكون مرادفة للمال، والسلطة، والهيمنة، وبالنسبة للآخرين سيكون مرادفا للتضحية، والتقشف، أو تقاسم، والروابط الإنسانية…

هنا، ما هو تعريف السعادة?

بالنسبة لي، السعادة بالتأكيد ليست مرادفة للمال أو الحيازة أو القوة أو التلاعب. على العكس من ذلك، كما يقول بيير ربيعي بشكل جميل،

“إن فرحة العيش هي قيمة عليا نطمح إليها جميعاً، ولكن مليارات الدولارات لا يمكن أن تقدمها. إنه نوع من الامتياز، حقيقة الأمير الغامض الذي يمنحها للكوخ ويمكن، بناء على ما يريد، أن يرفضه إلى القصر الأكثر باذخًا”.

لقد فوجئت بسرور من تعريف ويكيبيديا أن السعادة هي “حالة دائمة من الشبع والرضا أو الصفاء ، حالة ممتعة ومتوازنة من العقل والجسم ، وبالتالي المعاناة والإجهاد والقلق والاضطراب غائبة. السعادة ليست فقط حالة عابرة من المتعة، والفرح، بل تمثل حالة من التوازن الذي يستمر مع مرور الوقت. ليس سيئاً كتعريف!

ما هو مضحك

هو أن هذا التعريف يشبه إلى حد كبير المفهوم البوذي للسعادة. بالنسبة للبوذيين، يتم الوصول إلى السكينة، وهي الدولة العليا للسعادة، عندما ننجح في فصل أنفسنا عن كل الأشياء المادية ولم نعد نشعر بأي رغبة أو معاناة أو استياء. (اطمئنوا، تم الوصول إلى مرحلة السكينة وفقا للبوذيين فقط من قبل عدد قليل جدا من المسؤولين المنتخبين، بما في ذلك سيدهارتا الشهيرة).

البوذيون يطبقون هذه الفلسفة على أساس يومي، محاولين أن يكونوا غير مرتبطين بما هو مادي وأن يتحكموا في عواطفهم قدر الإمكان.

إذا كنت مهتماً بشكل خاص بالعقيدة البوذية، فإن تعريف السعادة المنفصل عن كل المشاعر لا يرضيني تمامًا. فمن ناحية، أشاطركم تماما هذا الرأي القائل بأنه لكي تكونوا سعداء، يجب أن تكونوا قلة من الاحتياجات وأن تعرفوا كيف تكونوا راضين عن القليل الذي لدينا.

ناحية أخرى

أنا لا أتعلق حقاً بفكرة إتقان عواطفنا إلى حد محوها. بالتأكيد الكثير من العواطف، بدءا من جميع الاتجاهات وخاصة على الجانب السلبي والمدمر، يمكن أن تجعلنا غير سعيدة. ولكن العواطف يمكن أيضا أن يكون محركا هائلا لتحقيق الذات، والتنمية الشخصية، والنمو الداخلي. عليك فقط أن تعرف كيفية توجيهها وتوجيهها إلى الطريق الصحيح.

أنا شخصياً أشعر بالسعادة والسعادة الدائمة. وأنا أعلم أن هذه الحالات من السعادة الدائمة كانت الأكثر كثافة في فترات حياتي عندما كنت أدرك نفسي، أو يمكن أن أكون وأخذ الوقت لاستخراج أفضل ما لدي في لي.

عندما عبرت حدودي، عندما فعلت أشياء لم أكن لأشعر بأنني قادر عليها من قبل، مثل الذهاب وحدي لأشهر طويلة إلى بلدان بعيدة ومختلفة، شعرت بالسعادة والشبع بشكل رهيب. لا حاجة للاعتراف الخارجي ، لا المال (وبصرف النظر عن واحد لتمويل الرحلة) ، ولا نجاح ملموس ، وحقيقة بسيطة من بعد أن تجاوزت حدود بلدي والذهاب لتلبية الآخر شغل لي مع ملء دائم.

عندما تحديت ، عندما قررت أن أرمي في مشروع كان قريبًا من قلبي ، مثل هذا المدونة ، وأنه ، على الرغم من كل الصعاب ، بدأت من الصفر من خلال تعلم كل شيء ، شعرت بالوفاء والسعادة.

بالنسبة لي :

السعادة تُجلب جزئياً من خلال تجاوز أنفسنا، وتكريس أنفسنا لمشروع نهتم به، وتجاوز حدوده. ليس عليك الذهاب إلى الجانب الآخر من العالم أو الشروع في مشروع ريادة الأعمال! يمكننا أن نتجاوز أنفسنا من خلال الأشياء الصغيرة: أن نبدأ رياضة طالما حلمنا بممارستها دون جرأة،

وأن نستثمر في جمعية مشروعها قريب من قلوبنا، وأن نفعل الخير من حولنا، وأن نزيل هذه العادة السيئة التي نجرها منذ سنوات، وأن نطبق أفضل الممارسات في حياتنا اليومية، وأن نسوي حساباتنا مع ماضينا، وأن نكون أكثر انسجاماً مع أنفسنا.

وعلى حد تعبير بيير ربيعي مرة أخرى، “الحياة مغامرة جميلة فقط عندما تتسم بتحديات صغيرة أو كبيرة للتغلب عليها، والتي تحافظ على اليقظة، وتثير الإبداع، وتحفز الخيال، وبصراحة، تثير الحماس، أي الإلهي فينا”.

السعادة هي أيضا مسألة توازن. بقدر ما أنا المصادقة تماما حقيقة تكريس أنفسنا لمشروع شخصي من شأنها أن تسمح لنا لتجاوز أنفسنا، وأعتقد أنها ليست فكرة جيدة أن نكرس أنفسنا بالكامل إلى جانب واحد من حياتنا من خلال إهمال بقية. من المهم جدا الحفاظ على التوازن. لا تكرسوا أنفسنا لمهنتنا التي تهمل رفاهيتنا الشخصية. ومن ناحية أخرى، ينبغي ألا نكرس أنفسنا فقط لرفاهنا الشخصي بإهمال عملنا أو علاقتنا.

وأخيرا

وبعيدا عن هذه الاعتبارات المتوسطة الأجل، فإن السعادة هي أيضا حالة ذهنية في كل لحظة. الأمر لا يتعلق فقط بما نقوم به أو لا نفعله، بل بما نقوم به، بل بمعرفة كيفية التقاط كل لحظة والابتهاج بها. سمعت مقابلة إذاعية عن إيمري كيرتيز، الحائز على جائزة نوبل في الأدب في عام 2002 وأحد الناجين من معسكرات الاعتقال. وقال إنه في المخيمات، عندما كان صغيراً جداً وكان الوضع بغيضاً للغاية بالنسبة لطفل في ذلك العمر،

تمكن من الشعور بلحظات من السعادة. هذه اللحظات العابرة كانت مرتبطة برائحة، راحة طفيفة، ابتسامة… حتى إذا كان الطفل يمكن أن يتمكن من الشعور هذه اللحظات من الاتلاء بينما هو في وسط الجحيم على الأرض، ينبغي لنا أن نفعل على الأقل بقدر! استمتع بأنفاس من الهواء النقي على الوجه، شعاع من أشعة الشمس من خلال نوافذنا في الصباح،

رائحة العشب الرطب، ابتسامة صاحب متجر المعتاد، هدوء المساء، وجود أحد أفراد أسرته، طعم لدينا جزء زهيد، وهذا ما يجعلنا سعداء كل يوم!

ويمكنني أن تستمر لفترة طويلة في هذا الموضوع ولكن أعتقد أن الوقت قد حان لوقف والسماح لك الكلام. حتى يقول لي أدناه في التعليقات: ما هي السعادة بالنسبة لك؟

اقراء أيضا الشخصية الغامضة

تعلم الحصول على دومين مجاني

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

اشترك في مجموعات قد تهمك

🟢 الاحترام جدا مهم وواجب على الجميع والوعي والمسؤولية مطلوبة
⚠️شروط النشر : https://mantowf.com
📍 كل أخبار عرب بلجيكا أكثر من 20 الف عضو محترم
📍 الزواج من مقيم في أوروبا أكثر من 17 الف عضو تطبيق تعارف مجاني
📍 الأخبار بالفرنسية FreeAnnounce.FR
📍كل أخبار السعودية | KSA
📍 كل أخبار قطر | Qatar
📍 كل فيديوهات ناشونال جيوغرافيك
📍 نتفلكس بالعربي أقتراحات الأفلام شاركنا ما تشاهده
📍 تنزيل الأموال بالقرآن 👳‍♂️ اتركونا في سلام
📍 باريس ملتقى عرب باريس
📍 أسرار الزراعة أفضل ما سوف تتمتع بمشاهدته
📍 OH MY QAD Videos أفلام على مسؤوليتك
📍 CAT PLAY GAMES – LET IT BUSY صور فيديوهات القطط
📍 HAKY Games & Videos ألعاب بوبجي بالعربي
📍 HakyParis مقالات باللغة الانكليزية
📍 Europe365 السياحة في أوروبا والعالم بالعربي صفحة مهمة جدا
📍 English Speakers In France متحدثي اللغة الانكليزية في فرنسا
📍 Banque En France.com فتح حساب بنكي في فرنسا
📍 أجمل صور باريس مجموعة أجنبية 👒https://www.facebook.com/groups/370592044326645
🦖يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات
🦖عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم
🦖ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك
🦖يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار
🦖كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا
🦖الكثير من المعلومات التي قد تهمك: الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..
⚠️شروط النشر
⚠️ممنوع التنمر ونشر الإعلانات أو الطلبات المتكررة أو بدون تفاصيل أو بدون عنوان أو لا علاقة لها بالمجموعة أو البلد, أيضا يمنع الإعلانات المثيرة للشبهات وقضايا التهر يب و الدخان و السحر او طلب مساعدات مالية أو نشر رابط كله يقابله بلوك فوري ولو في التعليقات, يتم ذلك تلقائي فلن يكون أي تعليق مخالف هنا
⚠️الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية قدر المستطاع
⚠️المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
⚠️ أذا وصلك منع من النشر أو مخالفة فهذا احتراما لك وفرصة ثانية لتبقى في هذه المجموعة النظيفة | أنذرا من ثم طرد في حال التكرار فلن يبقى هنا غير المفيدين والمهتمين بالمصلحة العامة وهو هدف وجودنا
⚠️ أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
⚠️أستخدم اللغة و الأحرف العربية المفهومة أو اللغة الفرنسية
🔴روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف و يعطيك مخالفة تلقائية أو طرد أو حرمان , سيبقى في المجموعة من هو مفيد للأعضاء فقط.
💚 اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
🎱تأخذ بلوك من المجموعة فوري وبدون أي استثناء في حال :
🔴وضع أي رابط في التعليقات
🔴 وضع منشورك في التعليقات -أنشر في المجموعة وليس التعليقات-
🔴الشحاذة وطلب المال حتى لو كان طلبك حقيقي
🔴السحر و الشعوذة وشيوخ الدجل واي نوع من أنواع النصب
🔴تكرار المنشور أو النشر عبر برامج | يصلنا أشعار من فيسبوك
🔴أذا تم التبليغ عليك أكثر من مرتين أو على منشورك أو قمت بشتم أحدهم أو لم تكن واضحا بتعليقك أوفي ردك أو قمت بأي شكل من أشكال التنمر
⚡خدمة مدفوعة👈 أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح عرب قناة يوتيوب أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا و بلجيكا
أخوتي في الله, ملاحظة مهمة :
في حال تواصلت مع صاحب المنشور وكان هناك مشكلة أو كلام مناقض لمنشوره
1 قم بالتبليغ عن المنشور فورا
2 اكتب تعليق توضيحي عن المشكلة بدون أي لغة مسيئة
3 أعطي رأيك بموضوعية لأنه سيتم حرمان او حذف صاحب المنشور المخالف وتبليغ فيسبوك
🟢 كل هذا كله لخلق مجموعة نظيفة مفيدة لمجتمع راقي هنا
📶مندوب رسمي أعلان و تسويق مشاريع ربحية عبر الأنترنت أرسل طلب متابعة Hakim Noufal

تم نشره منذ قليل