يشرفنا متابعتك لصفحتنا على فيسبوك, أضف تعليق لنرحب بك

الجزائر تنتزع الفوز لحليفها ابراهيم غالي – أنباء إنفو

الجزائر تنتزع الفوز لحليفها ابراهيم غالي – أنباء إنفو

ابحث : مثال فيزا فرنسا

الجزائر تنتزع الفوز لحليفها ابراهيم غالي – أنباء إنفو

🦋 الجزائر تنتزع الفوز لحليفها ابراهيم غالي – أنباء إنفو
#الجزائر #تنتزع #الفوز #لحليفها #ابراهيم #غالي #أنباء #إنفو #منتوف #MANTOWF


21 يناير، 2023
أخبار, أخبار عاجلة, عربي

أنباء انفو- كما كان متوقعا، فاز إبراهيم غالي،  مرة أخرى برئاسة جبهة البوليساريو وذلك بعد تمديد أشغال المؤتمر السادس عشر للجبهة الذى احتضنه مخيمها فى  تندوف جنوب غرب الجزائر.

 

 

وحسب مصادر متطابقة تمكن الجناح المدعوم بقوة من الجزائر ،من إقصاء للناخبين المعارضين له والتيار شبابية المتردة على الحرس القديم في الجبهة بسبب الفساد المالي والتهميش. 

 ودفع أنصار الجزائر داخل البوليساريو إلى إقصاء التيار المناوئ لغالي والذي يفضل تسوية للنزاع  في الصحراء على أساس مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية الذي تقترحه الرباط منذ سنوات.

وانعقد المؤتمر السادس عشر للجبهة الانفصالية تحت شعار التصعيد ضد المغرب، ما يشير إلى توجه جزائري لتأجيج النزاع بينما يواصل المغرب الدفع لتسوية سياسية للنزاع المفتعل.

وكان متوقعا في ظل الدعم الجزائري التجديد لغالي .

وذكرت مصادر من مخيم المؤتمر إن غالي (73 عاما) الذي يشغل منصبه منذ عام 2016 حصل على 69 بالمئة من الأصوات مقابل 31 بالمئة لمنافسه بشير مصطفى في تصويت شارك فيه 1870 مندوبا في مؤتمر افتتح في 13 يناير وانتهى مساء أمس الجمعة في مخيم تيندوف على بعد 175 كيلومترا من مدينة تندوف في جنوب غرب الجزائر.

وتواجه جبهة البوليساريو الانفصالية متغيرات داخلية مع تنامي تيار من الشباب معارض لكبار الانفصاليين ولتمعشهم من النزاع المفتعل في الصحراء على حساب الصحراويين المحتجزين في تندوف، وسط قناعة بأنهم يتخذون من هذا النزاع مطية للتكسب ولمراكمة ثرواتهم في الجزائر وخارجها.

وبسبب هذا الوضع لم تتوصل الأطراف المشاركة في المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو لاتفاق ينهي أزمة زعامة الجبهة التي يتنافس عليها إبراهيم غالي المنتهية ولايته والبشير مصطفى السيد، وسط خلافات وصراعات قبلية دفعت إلى تمديد المؤتمر في مناسبتين، إلا بعد تمديد أشغال المؤتمر.

وكان يفترض أن تنتهي أشغال المؤتمر يوم الثلاثاء الماضي وجرى تمديده إلى الجمعة، في حين أشارت تقارير إعلامية إلى أن ذلك مرده تفاقم الخلافات الداخلية مع تنامي المعارضين لترشح غالي لولاية ثانية بدفع من الجزائر.

وشهدت جلسات المؤتمر أمس الجمعة تلاسنا خاصة عند مناقشة التقرير المالي الذي طغى على كثير من بنوده الغموض وجزء منها يتعلق بالنفقات وسط اتهامات لغالي وحاشيته بالكسب والثراء على حساب معاناة سكان مخيم تندوف وتربحهم من الوضع الإنساني من خلال تحويل وجهة الأموال الدولية المخصصة للصحراويين في المخيم.

شاهد أيضاً

أنباء انفو- استقبلت وزارة الخارية الموريتانية ولأول مرة خلال يوم واحد ( يوم الجمعة 20  …

الجزائر تنتزع الفوز لحليفها ابراهيم غالي – أنباء إنفو
أقراء أيضا


المصدر : منتوف و غوغل و مواقع انترنت 👇الجزائر تنتزع الفوز لحليفها ابراهيم غالي – أنباء إنفو

الجزائر تنتزع الفوز لحليفها ابراهيم غالي – أنباء إنفو

تعليق لطيف منك يسعدنا > أكتبه هنا