الإمارات تتضامن مع البرازيل في ضحايا الفيضانات

ديسمبر 27, 2021 0 By mantowf team



🎡 #أخبار #الإمارات #تتضامن #مع #البرازيل #في #ضحايا #الفيضانات #منتوف #MANTOWF
الإمارات تتضامن مع البرازيل في ضحايا الفيضانات

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع

ت + ت – الحجم الطبيعي

عبرت دولة الإمارات، عن تعازيها وتضامنها مع البرازيل، في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت ولاية باهيا، وأسفرت عن وقوع قتلى وإصابات، ونزوح الآلاف، وأضرار في الممتلكات. وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، عن خالص تعاطفها ومواساتها إلى الحكومة البرازيلية الصديقة وإلى أهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأسفرت الفيضانات التي اجتاحت ولاية باهيا شمال شرقي البلاد، عن وفاة 18 شخصاً ونزوح 35 ألفاً. وأعلن جهاز الحماية المدنية في باهيا، نزوح 19.580 شخصاً، إلى جانب 16 ألف آخرين يبحثون عن مأوى، ما يرفع حصيلة النازحين إلى 35 ألفاً. كما أفاد الجهاز، بإصابة 286 شخصاً بجروح، منذ بدء هطول الأمطار الغزيرة وفقدان شخصين.

وتفاقم الوضع بسبب الأمطار التي هطلت على المنطقة، حيث تأثّر أكثر من 430 ألف شخص وفقاً للتقديرات، فيما ارتفع عدد البلدات التي أعلنت حالة الطوارئ إلى 72، بينها تعاني 58 بلدية من أزمات شديدة بسبب الفيضانات.

وقال الحاكم، روي كوستا، الذي قام بتفقد المناطق المتضررة بالطائرة: «إنها مأساة هائلة، لا أتذكر شيئاً بهذا الحجم في تاريخ باهيا الحديث، عدد المنازل والشوارع والبلدات المغمورة تماماً بالمياه أمر مرعب حقاً». وقال كوستا في تغريدة، إنه تم نشر مروحيات وقوارب لإنقاذ الأشخاص.

وجرت عملية مشتركة أطلقتها حكومة ولاية باهيا والحكومة الفيدرالية، بمشاركة أفراد ومروحيات ومعدات، لإغاثة آلاف السكان المحاصرين بسبب الفيضانات، بالتعاون مع ولايات أخرى مثل ميناس جيرايس وإسبيريتو سانتو وساو باولو. جدير بالذكر، أنّ كارثة انهيار سد في مدينة برومادينيو في العام 2019، أسفرت عن وفاة 260 شخصاً على الأقل في انهيار طيني.


طباعة
Email




أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇الإمارات تتضامن مع البرازيل في ضحايا الفيضانات

#اخبار #اخبارالكويت #أخبار #اخبارالسعودية #اخبارالمحاكم #اخبارایران #اخبارالسعودية #اخبارالمشاهير #اخبارفوری #اخبارالفن #اخبارقيمنق #اخبارالعالم #اخبارالسعوديه #اخبارروز #اخبار24 #الاخبار #اخبارایران #فورتنايتاخبار #أخبارالكويت #الشارقةللأخبار
#الشارقة
للأخبار #أخبارالكويت #فورتنايتاخبار #اخبارایران #الاخبار #اخبار24 #اخبارروز #اخبارالسعوديه #اخبارالعالم #اخبار_24ساعه #اخبارورزشی #اخبارالنجوم #اخباررياضيه #اخبارعمان #اخبارنجراناليوم #اخبارورزشی #اخبارالخليج #اخبارالامارات #اخبارفورتنايت #اخبارالكويت #اخبارالرياضة