افضل 9 أنشطة في الحديقة النباتية الملكية مدريد

افضل 9 أنشطة في الحديقة النباتية الملكية مدريد

🧑‍🔬 #افضل #أنشطة #في #الحديقة #النباتية #الملكية #مدريد

حيث تكون الحرية يكون الوطن

افضل 9 أنشطة في الحديقة النباتية الملكية مدريد

 

حينما تحط أقدامك على أرض الحديقة النباتية الملكية مدريد سوف تشهد الحُسن بعينه يرتسم عن يمينك وشمالك، فأنت في حضرة واحدة من أهم حدائق مدريد التي يُذكر اسمها كلّما تطرقنا إلى الحديث عن السياحة في مدريد، فهذه الحديقة تُقدّم على مساحة 80000 م 2 تنوّعا نباتيّاً لا يُصدّق ما يجعلها خياراً رائعاً لمُحبي النباتات والباحثين عن اماكن سياحية في مدريد للعائلاتك، حيث يبلغ عدد النباتات فيها ما يقارب من 91500 نبتة.

في هذه الحديقة أنواع فريدة من النباتات وأنشطة وفعاليات كثيرة، يوضّحها تقريرنا هذا بشكل مفصّل، فمنذ أن تأسست الحديقة عام 1781 وبدأت باستقبال الضيوف وهي تُدهش الجميع بكل ما هو فريد لتُصبح المكان المثالي للتنزّه.

الحديقة النباتية الملكية مدريد
@google map

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في الحديقة النباتية الملكية مدريد

• شعور مُميّز سوف ينتابك بمجرد قيامك بجولة بين أركان الحديقة، إذ ستُدهش بأنك محاصراً بوفرة كبيرة من عناصر الطبيعة، إذ سترى الأشجار والمسطحات الخضراء تُعبّر عن الطبيعة في أحلى هيئة وتتأمل النوافير والبرك المائية التي تُضفي على المكان مزيداً من الحُسن.

• ومن المعروف أن الأزهار من أحسن النباتات وأحد عناصر الطبيعة التي نهيم بها جميعنا، وزيارتك إلى الحديقة النباتية الملكية ستقدم لك فرصة استكشاف حديقة الزهور التي تضج بألوان مختلفة من الأزهار.

الحديقة النباتية الملكية في مدريد
@google map

• وبما أن تنوّع الظروف البيئية من بيئةٍ لأُخرى قد يشكّل تأثيراً على نمو بعض النباتات التي تحتاج إلى أجواء معينة، وحرصاً من الحديقة النباتية الملكية في مدريد على ضمّ أصناف مختلفة من النباتات، جهّزت مجموعة من البيوت الزجاجية واختصت بها أنواع مُعينة من النباتات لذا ستُشاهد بيوت زجاجية للنباتات الصحراوية وبيوت زجاجية للنباتات الاستوائية وكذلك بيوت زجاجية للأزهار، ومن ضمن النباتات التي تستلزم زراعتها أجواء معينة بإمكانك أن تٌشاهد السراخس وبعض النباتات العطرية.

الحديقة النباتية الملكية مدريد
@google map

• وقد تُدهش من وجود نباتات بمقدورها التأقلُم مع الظروف القاسية، وهي نباتات المنطقة الحارة ولعلّ أشهرها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق حيث ستُتيح لك الحديقة فرصة لملاحظة كيف أن هذه النباتات تنبُت في الأراضي الجافة وتتأقلم مع أجوائها وذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية.

الحديقة النباتية الملكية في مدريد
@google map

• وعلى خلاف النباتات الصحراوية والأجواء القاسية التي تتحملها، يتوافر في الحديقة النباتية الملكية مدريد قسم مكرس للنباتات الاستوائية التي تُعرض في الهواء الطلق ويتطلب نموّها بيئة ممطرة بمقدورك مشاهدتهاومن أهم أنواع النباتات الاستوائية الموجودة، الفواكه الاستوائية التي سيحلو لك مشاهدتها.

• ويتجلّى التنوّع البيولوجي الذي تعرضه الحديقة النباتية الملكية بشكل ملموس في قسم النباتات المائية، فعلى عكس المألوف لدينا أن النباتات تعيش على الأرض، سترى تلك النباتات التي تُحب الماء وتنبُت في البيئات المائية المختلفة.

الحديقة النباتية الملكية مدريد
@google map

• وكما أسلفنا الذكر أن النباتات تتنوّع طبقاً للظروف المناخية، لذا سترى أن الحديقة أعدّت قسماً لنباتات منطقة البحر المتوسط وتم تهيئة مناخه ليكون مطابقاً لمناخ منطقة البحر الأبيض المتوسط.

• لم تنتهِ بعد النباتات المعروضة في الحديقة النباتية الملكية مدريد، فلا يزال هناك عدد من النباتات النادرة التي لم نمُر عليها بعد وهي، بساتين الفاكهة والكاميليا والماغنوليا والدالياس وكذلك البونساي.

• وجميع هذه الجولات والأنشطة في الحديقة النباتية الملكية مدريد سوف تتطلب منك الراحة لبعض الوقت على أحد المقاعد المخصصة للجلوس والتي ستلحظ أنها منتشرة في كافة أنحاء الحديقة.

الحديقة النباتية الملكية مدريد
@google map

أسعار الدخول إلى الحديقة النباتية الملكية مدريد

أسعار دخول البالغين 4 EUR
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

يومياً : 10:00 – 19:30

المعالم القريبة من الحديقة النباتية الملكية في مدريد

بعد نُزهتك في هذه الحديقة الجميلة قد يجول بخاطرك التعرّف على المزيد من الاماكن السياحية في مدريد، لذلك نُرشح لك زيارة ريتيرو بارك مدريد على بُعد 870 م ومتحف ديل برادو الوطني مدريد على بُعد 1.95 كم

الفنادق القريبة من الحديقة النباتية الملكية مدريد

يمتلك فندق باسيو ديل آرتي مدريد ميزات عديدة ليُصبح من الفنادق الموصى بها فهو من افضل فنادق مدريد 4 نجوم ويقع على بُعد 1.60 كم من الحديقة.

حجز فنادق

يتوافر مجموعة من الفنادق تنتشر في المنطقة المجاورة للحديقة ومنها فندق ماندارين أورينتال مدريد الذي يُعد من افضل فنادق مدريد 5 نجوم ويقع على بُعد 980 م عن الحديقة

حجز فنادق

موقع الحديقة النباتية الملكية مدريد على الخريطة

مقالات قد تهمك أيضاً في مدريد:

افضل 10 من فنادق مدريد الموصى بها

افضل 4 شقق فندقية في مدريد مجرّبة

افضل 10 اماكن سياحية في مدريد

اشهر 6 اماكن للتسوق في مدريد

افضل 3 مطاعم عربية في مدريد

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

افضل 9 أنشطة في الحديقة النباتية الملكية مدريد
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇افضل 9 أنشطة في الحديقة النباتية الملكية مدريد

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شاهد أرخص الأسعار الفنادق وحجوزات السيارات المخفضة لقراء موقع منتوف .

Booking.com

تم نشره منذ قليل