استراتيجيات صراع البقاء والوجود في توفير الوقود

استراتيجيات صراع البقاء والوجود في توفير الوقود

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

استراتيجيات صراع البقاء والوجود في توفير الوقود

🗼 استراتيجيات صراع البقاء والوجود في توفير الوقود

#استراتيجيات #صراع #البقاء #والوجود #في #توفير #الوقود #منتوف #MANTOWF #فرنسا #أوروبا
استراتيجيات صراع البقاء والوجود في توفير الوقود

استراتيجيات صراع البقاء والوجود في توفير الوقود

يقرأ في أقل من 4 دقائق

محطة وقود السيارات هي الوجهة التي يجب أن تستيقظ من نومك باكرًا لزيارتها، أو التوجه إليها آخر شيء في الليل قبل العودة إلى المنزل.

لماذا؟ لأنها إحدى استراتيجيات صراع البقاء والوجود في توفير الوقود

لأنها أيضا الطريقة الأمثل لتوفير المال بعد الارتفاع الجنوني لـ اسعار الوقود في فرنسا. تابعنا في السطور التالية لتعرف أكثر!

ماذا يفعل السائقون المخضرمون؟

بعد الارتفاع المطرد لسعر الوقود في الآونة الأخيرة، أصبحت قيادة السيارة أمر يُثقل الميزانية ويؤرق السائقين. ولكن ما يزال ركوب وسائل النقل العامة مكلفًا أيضًا وغير مناسبًا لمن يعتمدون على سياراتهم لأداء أعمالهم.

إذا ما الحل؟!

الحل هو اتباع خطى السائقين المخضرمين الذين ينصحون بزيارة أقرب محطة وقود في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل. فإذا كنت تتبع هذه الحيلة السرية لملء سيارتك، ستوفر الكثير من هدر الاستهلاك، وبالتالي ستوفر المال.

اكتشف أقرب محطة وقود إلى مكانك من هنا!

لماذا عليك زيارة محطة وقود في الصباح الباكر أو الليل المتأخِر؟!

لأنه في هذه الأوقات، تكون درجات الحرارة أكثر برودة. هل يبدو الأمر منطقيًا؟ إذا كنت تشعر بالحيرة دعنا نبسط لك أكثر!

في محطة الوقود، يتم تخزين الوقود في خزانات كبيرة في الطابق السفلي، والتي تخضع لاختلافات كبيرة في درجات الحرارة. في الليل، تنخفض الحرارة ​​إلى أقل مستواياتها، تمامًا مثل الساعات الأولى من الصباح الباكر، وبالتالي يكون البنزين أو الديزل باردًا.

عندما يكون الوقود باردًا، يُصبح أكثر كثافة. لذا فإن البندقية تعطيك المزيد بنفس السعر. وعلى العكس، عندما ترتفع درجات الحرارة، يميل البنزين إلى أن يكون أكثر تطايرًا ويتبخر في شكل بخار.

هل هناك طرق أخرى لتوفير استهلاك الوقود؟

نعم، هناك عدد من الطرق الأساسية لتوفير استهلاك الوقود، وبالتالي توفير المال. إليك أهمها:

1. اطفئ التكييف!

نعرف أن التكييف هو الميزة التي جعلتك تدفع المزيد من المال عند شراء سيارتك، ولكن لا يمكن إنكار حقيقة أنه في كل مرة تقوم فيها بتشغيله، يتم استهلاك المزيد من الوقود!

إذا كنت تقود على طريق سريع، فمن الأفضل فتح النوافذ وسيتدفق الهواء بفعل السرعة. على الأقل حاول تشغيل التكييف وفتح النوافذ بالتناوب من وقت لآخر!

2. خفف الحمولة!

لعلك مثل كثيرين، لا تعلم بأن الحمولة الزائدة تؤدي إلى إبطاء السيارة وبالتالي زيادة الاستهلاك بنسبة تصل إلى 10%. لتجنب هذا السيناريو، حاول تخفيف الحمولة أو على الأقل توزيعها بشكل سليم حتى لا تُبطئ سيارتك!

3. لا تستهلك الوقود حتى آخر قطرة!

ما نعلمه جميعًا أنه عند نفاد الوقود، يمكن أن يتلف المحرك. ولكن هل تعلم أنه عندما يكون خزان السيارة فارغًا تقريبًا، يكون استهلاك الوقود أعلى تلقائيًا؟!

يقول خبراء القيادة وصيانة السيارات، أنه عندما يتم قيادة السيارة بخزان شبه فارغ، قد تتسرب مضخة الوقود للهواء. بمعنى آخر قد تشعر أن محرك السيارة يفقد قوته فتستمر بالضغط لضخ المزيد من البنزين. 

لا تنتظر حتى تستهلك آخر نقطة، وأسرع بزيارة أقرب محطة وقود في الأوقات التي ذكرناها!

4. حافظ على السرعة!

من أسهل الطرق لتوفير الوقود، هي الحفاظ على القيادة بسرعة معتدلة. لا تنجرف مع رغباتك للإسراع حتى وإن كان الطريق خاليًا، وتذكر أن السرعة ستكلفك المال؛ ليس فقط الغرامات المحتملة، ولكن أيضًا بسبب استهلاك الوقود!

5. قم بالصيانة في مواعيدها!

كلما كان محرك سيارتك يعمل بأفضل كفاءة، كلما اعتدل استهلاكه للوقود. لذلك، يجب أن يكون المحرك دائمًا في أفضل حالاته؛ من خلال إجراء الصيانة  الدورية في مواعيدها، على الأقل كل 15000/20000 كم.

احرص أيضًا على اختيار الزيت حسب المواصفات المطلوبة، ولا تنس التحقق كل أسبوعين من الإطارات والتأكد أنها منتفخة بشكل صحيح.

6. خطط لمسارك!

تمامًا مثلما يجب أن تختار أقرب محطة وقود عند ملئ سيارتك، عليك أيضًا اختيار أقرب طريق قبل الانطلاق في أي مشوار. تأكد من واجهتك والطرق التي يجب أن تسلكها، وأقلها ازدحامًا؛ لأن القيادة بشكل أعمى ستكلفك الكثير من الوقود والمال دون داعِ.

أخيرًا، حاول دائمًا تجنب ساعات الذروة؛ لأنها أيضًا  ستدفعك لاستهلاك المزيد من الوقود!

اقرأ أيضًا عن كيفية تقليل تكلفة تنقلك بالقطار من هنا!

عدد المشاهدات: 39

استراتيجيات صراع البقاء والوجود في توفير الوقود
أقراء أيضا



المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇استراتيجيات صراع البقاء والوجود في توفير الوقود
تعلم كيف يمكنك الربح من اللوتو الألماني مباشرة بدون أي دفع فقط اقرأ German Flag

استراتيجيات صراع البقاء والوجود في توفير الوقود