ارتفاع أسعار السجائر في فرنسا للمرة التاسعة على التوالي

ارتفاع أسعار السجائر في فرنسا للمرة التاسعة على التوالي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ارتفاع أسعار السجائر في فرنسا للمرة التاسعة على التوالي

🗼 ارتفاع أسعار السجائر في فرنسا للمرة التاسعة على التوالي
#ارتفاع #أسعار #السجائر #في #فرنسا #للمرة #التاسعة #على #التوالي

ارتفاع أسعار السجائر في فرنسا للمرة التاسعة على التوالي
[ad_2]

للمرة التاسعة على التوالي ترفع السلطات الفرنسية أسعار السجائر، ليصل ثمن العلبة الأقل سعرا إلى 5,09 يورو، فماذا عن أسعار السجائر في البلدان الأخرى؟

نشرت في: آخر تحديث:

رفعت السلطات الفرنسية الاثنين أسعار السجائر بنسبة 6 بالمئة، أي بمعدل 30 سنتا للعلبة الواحدة؛ ليصل ثمن العلبة الأقل سعرا اليوم إلى 5,90 يورو بينما كان أقل سعر لعلبة سجائر 3,20 يورو في العام 2000 وسعر العلبة نفسها في 1970 حوالي 50 سنتا.

 

بهذا تحتل فرنسا اليوم المرتبة الثالثة على قائمة دول الاتحاد الأوروبي الأغلى سعرا لعلبة السجائر التي تحتوي على عشرين سيجارة 5,9 يورو، حيث تحتل أيرلندا المرتبة الأولى مع علبة سجائر يصل سعرها إلى 8,11 يورو وتليها بريطانيا مع 7,29 يورو للعلبة الواحدة.

 

أما في الدول المجاورة لفرنسا؛ فنجد أن بلجيكا، شمالا، يصل سعر العلبة بها إلى 4.62 يورو، وفي لوكسمبورغ، شرقا، سعر علبة السجائر الواحدة 3.51 يورو في حين يبلغ سعرها 4.72 يورو في ألمانيا.

 

الدول المتوسطية كأسبانيا وإيطاليا، تطرح سعرا أقل لنفس العلبة. في إيطاليا 3,53 يورو وفي أسبانيا 3,24 يورو وإن بدأت أسبانيا اتباع سياسة الرفع التدريجي لأسعار السجائر والدخان وذلك في إطار خطتها لمحاربة التدخين. أما أقل سعر لعلبة السجائر فنجده في بولندا والتي سعرت علبة السجائر بها بمبلغ 1,81 يورو. ومن الدول الأوروبية خارج الاتحاد الأوروبي نجد أندورا والتي تطرح سعرا تنافسيا للعلبة الواحدة يبلغ 1,9 يورو.

 

وخارج القارة العجوز، تختلف أسعار السجائر وفقا لمعيارين اثنين كون السجائر محلية أو أجنبية (مستوردة) والأخيرة تحمل معنى الرفاهية والجودة العالية أيضا. في آسيا، والتي تضم نسبة كبيرة من المدخنين، الأسعار جد منخفضة لدرجة أنه يمكننا العثور على أنواع مختلفة من السجائر لا يتجاوز سعرها 50 سنتا للعلبة الواحدة. وفي الهند تظل الأسعار في مستوى أقل من اثنين يورو. أما في اليابان، البلد الآسيوي المتقدم، تظل الأسعار أقل من مثيلاتها في الدول الغربية 3,6 يورو للعلبة وذلك رغم الزيادة التاريخية التي تمت مؤخرا. عامة، يمكننا العثور على أنواع رخيصة تباع بعشرة أضعاف سعرها في الدول الغربية.

 


في بلاد المغرب العربي تتراوح الأسعار بين 1,5 يورو و3 يورو للعلبة الواحدة. وفي أفريقيا الغربية سعر العلبة في حدود اليورو الواحد؛ ففي ساحل العاج سعر العلبة 700 فرنك أفريقي (أكثر قليلا من يورو) وهو السعر نفسه في بنين المجاورة.

 

في الشرق الأوسط، تختلف الأسعار اختلافا كبيرا من دولة لأخرى. في مصر يتراوح سعر العلبة بين 40 سنتا و1,25 يورو. وفي لبنان يصل حتى 1,8 يورو.

 

بينما في الولايات المتحدة تختلف الأسعار من ولاية لأخرى حيث تتراوح بين 5 و 10 يورو للعلبة. أما في نيويورك وحدها فمتوسط سعر العلبة هو 7,75 يورو بعد الزيادة التي شهدتها الأسعار أخيرا. يذكر أن الشباب الأقل من 21 عاما لا يحق لهم شراء الدخان.

المصدر: جمعية مصنعي الدخان في بريطانيا – الأسعار في يوليو/تموز 2010

 

ارتفاع أسعار السجائر في فرنسا للمرة التاسعة على التوالي
أقراء أيضا

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇ارتفاع أسعار السجائر في فرنسا للمرة التاسعة على التوالي
[ad_1]
ارتفاع أسعار السجائر في فرنسا للمرة التاسعة على التوالي