احتياجات عاطفية للمرأة يجب مراعاتها في العلاقات الزوجية

احتياجات عاطفية للمرأة يجب مراعاتها في العلاقات الزوجية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

احتياجات عاطفية للمرأة يجب مراعاتها في العلاقات الزوجية

🦋 #احتياجات #عاطفية #للمرأة #يجب #مراعاتها #في #العلاقات #الزوجية #منتوف #MANTOWF

العلاقات الزوجية

 العلاقات الزوجية الزواج على الرغم من أنه علاقة معقدة، إلا أن معظم من يأخذون القرار به يكونون غير مدركين ما هم مقبلون عليه. بسؤال أي شخص ما هي عوامل نجاح الزواج، تكون الإجابة أن يكون الطرفان مناسبين لبعضهما البعض، وعن سؤال معنى “مناسبين”، تكون الإجابة فيما معناها أن يكون هناك خليط غامض بينهما.

معرفة احتياجات كل طرف للآخر أساس نجاح الحياة الزوجية

بحسب موقع Health Line، فإن الزواج هو علاقة يقوم كل طرف فيها بتقديم وعد بتلبية احتياجات مهمة للطرف الآخر حتى إن لم يُصرِّح بها، لكن مجرد أخذ القرار بالزواج فهذا وعد بالقيام بها، وهذه الوعود تكون حصرية، بمعنى أنه لا يوجد شخص آخر يُسمح له بتلبيتها سوى الزوج والزوجة. وإن لم يتم تلبية هذه الاحتياجات، فهذا يُعتبر نوعاً من أنواع الظلم لأن الطرف الثاني سيضطر للعيش بدون إشباع الحاجات المهمة بالنسبة له، ومن الممكن أن يبحث لها عن بدائل أخرى.
وهذا هو المبدأ الحقيقي وراء كل زواج ناجح، أن يكون كل طرف على علم باحتياجات شريك حياته وامتلاك الرغبة والقدرة على تلبيتها، وهذا ما يجعل الزواج ناجحاً ومقاوماً للصدمات.

الاحتياجات العاطفية للمرأة  في العلاقات الزوجية

1- الحب

المرأة تحتاج الحب والحنان

معظم النساء يبحثن عن الأمان والحماية والقبول. وهؤلاء الثلاثة يكون الحب هو المعبِّر عنها. فعندما يُظهر الزوج لزوجته الحب، فهو يقوم بتوصيل هذه الرسائل. ولهذا من المهم أن يفهم الرجل مدى الحاجة القوية للنساء للتأكيد على مشاعر الحب، لأن بدونها لن تشعر المرأة بالأمان وستشعر بأنها معزولة عن زوجها. عبر عن حبك بالكلمات، بالورود، بالبطاقات…أوجد بيئة من الحب تعبر بشكل واضح ومتكرر عنه.

2- المحادثة و العلاقات الزوجية

تحتاج المرأة لرجل تتحدث معه ويسمعها

نادراً أن يقول رجل: “لماذا لا تتحدث معي زوجتي؟”، لكن العكس هو الذي يحدث. حاجة الزوجة للمحادثة أكبر بكثير من حاجة الرجل، ويبدو أيضاً أن المرأة تستمتع بالمحادثة نفسها بغض النظر عن الموضوع الذي تتحدث فيه، لأن المحادثة بالنسبة لها تعني الاهتمام.

3- الأمانة والصراحة

كل احتياجات المرأة مرتبطة بإحساسها بالأمان، هو الخيط الذي يربط احتياجاتها كلها. ولكي تشعر بالأمان تحتاج من زوجها أن يقول لها معلومات دقيقة عن ماضيه وحاضره وما يشغل باله لمستقبله. ولو رفض إعطاءها هذه المعلومات أو كذب عليها، هذا يهدد شعورها بالثقة ويدمر في النهاية إحساسها بالأمان ولن تبني علاقة صلبة مع زوجها.

4- الشعور بالتقدير

تحتاج المرأة للشعور بالتقدير والاحترام

المرأة تحب أن تشعر في المقام الأول بالتقدير والاحترام، وأن يُظهر لها الزوج مدى حبه، وقيمة ما تعنيه هي بالنسبة له. ولا شك أن أسرع طريقة لحدوث مشاكل بين الزوجين؛ هي تجاهل شريك الحياة وعدم إعطائه أي أهمية لزوجته، ولذلك فإن التقدير هو عنصر أساسي لنجاح أي علاقة.

5- الثناء على الزوجة

تحتاج المرأة إلى الشعور بمدح زوجها فيها والتغزل بها. ويُفضَّل الثناء على مظهرها وجسدها ليشعرها بأنوثتها، والتعبير عن ذلك يجب أن يكون بطريقة جيدة؛ ليجذب انتباهها بحديثه.

6- خصص وقتاً لها ولأطفالكما

يجب على الزوج تخصيص وقت للأسرة

إن قضاء الوقت مع الزوجة والأطفال ليس حدثاً عابراً، لذلك عليك أن تجد هذه اللحظات من التواصل من خلال الترتيب له ومن ثمَّ العمل على حدوثه. وتذكر أن قضاء الوقت مع أسرتك يجب أن يمثل أهمية قصوى بالنسبة لك. من المهم أيضاً أن تتذكر أن المرأة التي تزوجتها هي شريكة حياتك وليست أم أطفالك فقط، لا تتوقف عن بذل جهدك لإظهار بعض الرومانسية لزوجتك أو الخروج معاً. ففي نهاية المطاف، هذه هي الطريقة التي جعلتكما تتقربان من بعضكما البعض في المقام الأول.

العلاقات الزوجية

أقراء أيضا

افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇احتياجات عاطفية للمرأة يجب مراعاتها في العلاقات الزوجية


#المرأة #يومالمرأةالعالمي #قيادةالمرأة #صحةالمرأة #عنايةالمرأة #المرأةالمسلمة #قيادةالمرأةللسيارة #عالمالمرأة #علاجتأخرالزواجللرجلوالمرأة #المرأةالصالحة #المرأةالسعودية #حقوقالمرأة #قيادةالمرأةللسيارةفيالسعودية #المرأةالعربية #المرأةالمغربية #المرأةالإماراتية #يومالمرأةالإماراتية #المرأةالقوية #رياضةالمرأة #المرأةالبحرينية #المرأةالسعوديةتسوق #المرأةالقويةدوبونجسون #المرأةالاماراتية #يومالمرأةالعمانية #الملكينتصرلقيادةالمرأة #جمالالمرأة #يومالمرأة #المرأةالعصرية #اثارةالمرأة #مواضيعتخصالمرأة
#كيف #كيفان #کیف #کیفزنانه #کیفیت #کیفیتعالی #كيفزنانه #كيفشيك #كيفكفش #كيفيتعالي #كيفيت #تاجيرمكيفات #مكيفات #تأجيرمكيفات #ايجارمكيفات #كاتريناكيف #کیفچرم #کیفپول #کیفمجلسی #کیفدوشی #کیفشیک #کیفدستی #کیفدخترانه #کیفوکفش #کیفخاص #باکیفیت #کیفوکفشست #کیفکفش #کیفترک #کیفکمری

العلاقات الزوجية