ابن بطوطة: أهم معلومات عن ابن بطوطة

ابن بطوطة: أهم معلومات عن ابن بطوطة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

ابن بطوطة: أهم معلومات عن ابن بطوطة

🧑‍🔬 #ابن #بطوطة #أهم #معلومات #عن #ابن #بطوطة

ابن بطوطة: أهم معلومات عن ابن بطوطة
قناة الأبراج على يوتيوب متوفرة الان


عندما يُذكر السفر والترحال عامةً، وعندما تأتي سيرة الرحالة العرب المسلمون خاصةً، فإن أول ما يتبادر إلى الأذهان هو اسم ابن بطوطة، ذلك المستكشف العاشق للسفر والترحال والتعرف على ثقافات الشعوب عن قرب، والذي استطاع أن يُخلد اسمه بين صفحات التاريخ كأشهر مستكشف ورحالة عربي، ليحظى بعدها بلقب أمير الرحالين المسلمين بجدارة، حيث امتدت رحلته الاستكشافية لما يزيد عن 3 قرون، قطع خلالها 75 ألف ميل أو ما يعادل 121 ألف كيلو متر بين بلدان العالم الإسلامي آنذاك وبعض البلدان المجاورة. بالإضافة إلى أسفاره ، يُعرف ابن بطوطة أيضًا برواياته المفصلة والدقيقة عن الأماكن التي زارها. لقد تم الإشادة به بسبب ملاحظاته غير المنحازة ، والتي توفر رؤى قيمة في الثقافات والمجتمعات التي واجهها.

بالإضافة إلى أسفاره، يُعرف ابن بطوطة أيضًا برواياته المفصَّلة والدقيقة عن البلدان والأماكن التي زارها. ولقد تم الإشادة به بسبب ملاحظاته غير المنحازة، والتي توفر رؤى قيمة في الثقافات والمجتمعات التي واجهها. ولم يكن ابن بطوطة رحالة ومستكشف فحسب، ولكنه كان شاعرًا كما عمل قاضيًا وكاتبًا أيضًا. ومن المثير أنه قد بدأ رحلته الشهيرة في سن مبكرة حيث لم يكن يتجاوز 21 عامًا.

معلومات عن ابن بطوطة

لا يُعرَّف الكثير عن حياته الشخصية، وكافة المعلومات المنشورة عنه مصدرها الوحيد هو كتابه الذي وَثَّقَ فيه رحلته الاستكشافية حول العالم، وسوف نشارك معكم من خلال هذا المقال أهم المعلومات المتوفرة عن ابن بطوطة، مولده، سبب تسميته، حياته وفاته ورحلات ابن بطوطة والبلدان التي قام بزيارتها، وحقائق حوله بالإضافة إلى أقواله.

معلومات عن ابن بطوطة

من هو ابن بطوطة

نبذة مختصرة عن ابن بطوطة: حسب ويكيبيديا هو محمد بن عبد الله بن محمد اللواتي الطنجي ولد في طنجة في 24 من فبراير عام 1304 ميلاديًا. وبدأ أسفاره في سن 21 عامًا ، حيث سافر أولاً إلى مكة لأداء فريضة الحج. ثم جاب العالم الإسلامي، وزار دولًا بعيدة مثل الهند والصين وإثيوبيا. كما غامر خارج العالم الإسلامي، إلى أوروبا المسيحية وآسيا البوذية.

قام بتوثيق رحلاته في يوميات مفصلة تمت ترجمتها منذ ذلك الحين إلى العديد من اللغات. إلى جميع أنحاء العالم المعروف، بما في ذلك الهند والصين وإفريقيا وحتى أوروبا. كان من أوائل الرحالة المسلمين الذين زاروا أراضٍ خارج العالم الإسلامي، وتقدم روايته لأسفاره رؤى قيمة عن الثقافات والمجتمعات التي واجهها.

رحلات ابن بطوطة

بدأت رحلة ابن بطوطة من مسقط رأسه طنجة وأخذته عبر المغرب والجزائر وتونس ومصر وسوريا وتركيا والعراق وإيران وأفغانستان والهند والصين والعديد من البلدان الأخرى. على طول الطريق، احتفظ بسرد تفصيلي لأسفاره، مما يوفر لنا نظرة ثاقبة لا تقدر بثمن على المجتمعات التي زارها.

قطع الرحالة مسافة حوالي 75000 ميل (121000 كم) على مدى ثلاثين عامًا. وهي مسافة لم يقطعها أي رحالة بشكل منفرد حتى بداية عصر النقل البخاري بعد أكثر من 450 سنة من رحلة ابن بطوطة.

حياة ابن بطوطة

ولد ابن بطوطة في عائلة ثرية في طنجة. بدأ أسفاره في سن الحادية والعشرين ، عندما انطلق لأداء فريضة الحج إلى مكة. من هناك ، استمر في أجزاء أخرى من العالم الإسلامي ، بما في ذلك مصر وسوريا والعراق وبلاد فارس والهند. كما قام بعدة رحلات إلى الصين وجنوب شرق آسيا. كان بطوطة مسافرًا فضوليًا للغاية ، وتقدم روايته لرحلاته رؤى لا تقدر بثمن للمجتمعات التي زارها. توفي عام 1368 أو 1369 ، بينما كان يحج إلى مكة.

كتاب ابن بطوطة

كتاب رحلة ابن بطوطة المسمى “تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار”، يقدم كتاب رحلات ابن بطوطة رؤى لا تقدر بثمن للحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في القرن الرابع عشر. يشارك الرحالة في سرد ​​مثير للاهتمام رحلاته عبر العالم الإسلامي في ذلك الوقت.

يقدم الكتاب وصفًا حيًا للثقافة وأسلوب الحياة الموجود في كل مكان قام بزيارته. ليجعل من الكتاب هو مصدر قيم وأساسي لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن العالم الإسلامي خلال تلك الفترة الزمنية.

وفاة ابن بطوطة

توفي ابن بطوطة عام 1369 ميلاديًا، عن عمر يناهز 67 أو 68 عامًا. السبب الدقيق لوفاته غير مؤكد ، لكن يُعتقد أنه كان إما الملاريا أو الزحار. ودفن ابن بطوطة في مدينة فاس المغربية حيث قضى آخر سنوات حياته.

الأسئلة الشائعة حول ابن بطوطة

كم استغرقت رحلة ابن بطوطة؟

استمرت رحلاته لنحو 30 عام قطع فيها نحو 75 ألف (121 كيلو متر) ميل بين بلدان العالم الإسلامي آنذاك.

ما هي رحلات ابن بطوطة باختصار؟

 بدأت رحلته في عام 1325 عندما انطلق من منزله في طنجة لأداء فريضة الحج إلى مكة. من هناك، واصل طريقه إلى أجزاء مختلفة من العالم. أخذته أسفاره إلى الهند والصين وإفريقيا وحتى الأندلس في إسبانيا.

متى كانت وفاة ابن بطوطة؟

توفي عام 1369 ميلاديًا، عن عمر يناهز 67 أو 68 عامًا.

ما هي إنجازات ابن بطوطة؟

كتاب رحلة ابن بطوطة المسمى “تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار”.

ابن بطوطة: أهم معلومات عن ابن بطوطة
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇ابن بطوطة: أهم معلومات عن ابن بطوطة