أول عربي يحصل عليها.. جائرة “طالب العام” في السويد تذهب لشاب عراقي

العرب في أوروبا

أول عربي يحصل عليها.. جائرة “طالب العام” في السويد تذهب لشاب عراقي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

أول عربي يحصل عليها.. جائرة “طالب العام” في السويد تذهب لشاب عراقي

🗼 #أوروبا #أول #عربي #يحصل #عليها #جائرة #طالب #العام #في #السويد #تذهب #لشاب #عراقي #منتوف #MANTOWF
أول عربي يحصل عليها.. جائرة “طالب العام” في السويد تذهب لشاب عراقي

أخبار العرب في أوروبا – السويد

منحت جامعة أوبسالا السويدية أمس الأربعاء جائزة “طالب العام” للشاب العراقي “معتز الزهيري” ليكون أول عربي في السويد يحصل على هذه الجائزة.

والطلب العراقي البالغ 23 عاما يقيم في السويد منذ عام 2011، ويسكن بمدينة اسكلستونا جنوب العاصمة ستوكهولم. ويدرس حاليا في السنة الأخيرة كطالب طب، وهو أيضا طالب دكتوراه في اختصاص الجهاز العصبي وأمراضه في الجامعة ذاتها.

وهذه الجائزة التي توزع سنويا تمنحها أعرق الجامعات السويدية والشمال الأوروبي، وتكون مخصصة لطالب واحد فقط من جميع اختصاصات الجامعة.

يشار إلى أن جائزة “طالب العام” في جامعة أوبسالا يتم تقديمها من قبل مؤسسة” اندرس وول”( Anders Wall Foundation) وتشمل منحة دراسية قدرها 125000 كرونة سويدية( أكثر من 12 ألف يورو ).

وتم منح الطالب العراقي هذه الجائزة لتفوقه واجتهاده ونتيجة لبحوثه التي قدمها خلال سنوات الجامعة، حيث سينهي دراسته في خمس سنوات فقط بدل حمس سنوات ونصف.

اقرأ أيضا: الحكومة الألمانية تمنح شابا سوريا “وسام الشجاعة”

كذلك، وفقا للإعلام السويدي فإن من الأسباب الأخرى لفوزه بالجائزة، أن الطالب ” الزهيري” بجانب دراسته وتفوقه بها، كونَ جمعيتين طلابيتين، إحداهما للطلاب المهتمين بمجال الجراحة ومساعدتهم في التعمق بهذا المجال في عام 2019، إضافة لجمعية أخرى للطلاب المهتمين بمجال البحوث العلمية في عام 2021.

الطالب العراقي معتز الزهيري

أيضا، لأنشطة أخرى قام بها منها زيارة المدارس الإعدادية والثانوية ولقاء الطلاب وتقديم التوعية لهم من خطر المخدرات والإدمان.

ونقل عن الشاب العراقي قوله عقب منحه الجائزة في تصريحات صحافية: “هذا شيء مشرف جداً ويشعرني بالسعادة والفخر، لأن هذه الجائزة هي الأكبر والأقدم في السويد لطلاب الجامعات ومن الجامعة الأهم في شمال أوروبا”.

وأشار إلى أن الجامعة تضم أكثر من 40 ألف طالب وهذا “ما يزيده فخراً وسعادة”.

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أول عربي يحصل عليها.. جائرة “طالب العام” في السويد تذهب لشاب عراقي


#اوروبا #دوريابطالاوروبا #دوريأبطالأوروبا #أوروبا #ابطالاوروبا #اوروبابعيونعربية #عشاقاوروبا #برشلونةبطلابطالاوروبا #المسافرونالىاوروبا #اوروباللعرب #اوروباسياحة #سياحةاوروبا #سياحهاوروبا #ملوكاوروبا #اوروبابارك #انتقالاتاوروبا #قرعةدوريابطالاوروبا #دوريأبطالاوروبا
#اوروبا
بعيونعربيه #امماوروبا #جولةاسطنبولاوروباواسيا #منكتيناوروبا #زيلامسيالنمساالمانياميونخسويسرااوروبا #دورىابطالاوروبا #قرعهدوريابطالاوروبا #السياحهفياوروبا #تونسالمغربدولاوروباأمريكيا #اخبارالعالمالعربيفياوروبا #دوريالابطالاوروبا #اوروبا_المانيا