أم هزاع الكعبي تنقل المأكولات الإماراتية إلى الموائد العالمية

أم هزاع الكعبي تنقل المأكولات الإماراتية إلى الموائد العالمية

11/06/2022 0 By mantowf team

🍕 #مطبخ #أم #هزاع #الكعبي #تنقل #المأكولات #الإماراتية #إلى #الموائد #العالمية #منتوف #MANTOWF

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

أم هزاع الكعبي تنقل المأكولات الإماراتية إلى الموائد العالمية

ت + ت – الحجم الطبيعي

تدرك الإماراتية أم هزاع الكعبي بأن الأكلات الشعبية تجذب الأجانب والمواطنين والمقيمين، كونها تعبر عن جزء من التراث، كما أنها تسهم في إبراز هوية البلد وأصالته. ولأنها «شيف» مواطنة تتفنن بل وتبدع في صنع وإعداد شتى الوجبات الإماراتية اللذيذة، فهي لا تفوت على نفسها فرصة المشاركة في المهرجانات التراثية، مُعتبرة أن وجود الأكلات الشعبية في الفعاليات المختلفة لا يشكّل انعكاساً لتراث المطبخ الإماراتي فحسب، وإنما يفتح الأفق للمقيمين العرب والأجانب للتعرف إليها وتذوق نكهاتها المتباينة، مؤكدة أنه في مجال الطهي والمطبخ، وجدت مساحة جيدة لها لإطلاق شغفها وحبها ومهارتها في تحضير أشهى الأطباق.

وفي هذا الإطار تقول أم هزاع الكعبي لـ«البيان»: «أتفنن في إعداد شتى الأكلات الشعبية الإماراتية التي تتمتع بكل النكهات والمذاقات بذات الطريقة التي كانت تتم بها في الماضي الجميل. ونظراً لاهتمامي بالمطبخ الإماراتي فمنذ صغري بت أعلم جميع قواعد ومهارات طبخ الأكل الإماراتي الشعبي من كيفية استخدام البهارات المناسبة في إعداد الطعام، وغيرها من القواعد المهمة، وبعد ذلك أبدعت في تحضير بعض الأطباق الإماراتية».

وتضيف: «ما يميز مطبخنا الإماراتي هو البساطة، كما أنه حافل بالنكهات والأطباق الغنية بالمكونات والتوابل. وهو أيضاً جزء لا يتجزأ من التراث الوطني. كما أن مشاركتي في المهرجانات التراثية لا تتم من فراغ، وإنما بهدف التعريف بتقاليد الطهي الإماراتية وحفظها للأجيال القادمة، والعمل على تشجيع الزائرين والمقيمين بالدولة على الاهتمام والمعرفة بالمطبخ الإماراتي على نطاق جميع أطياف المجتمع والعالم، وتعزيز المأكولات الإماراتية عالمياً، والحفاظ عليها، وجعل الطبق الإماراتي في قلب الحدث».

وقالت: «إن الذي أريد التنويه إليه أيضاً أن حرصي على طهي الأكلات الشعبية أمام الجمهور في المهرجانات، وتقديمها لهم طازجة ولذيذة، لا يشكل انعكاساً للتراث فحسب، وإنما يفتح الأفق للمقيمين العرب والأجانب للتعرف إليه وتذوق نكهاته المتباينة. ولا أبالغ إن أوضحت بأني أطمح إلى إيصال الأطباق الشعبية الإماراتية إلى العالمية والعمل بجدية على تحسين طريقة عرضها، إلى جانب تقديم الوصفات التقليدية الشعبية بأسلوب معاصر يوصلها إلى العالمية».

وتشعر أم هزاع الكعبي بسعادة غامرة حينما يثني الجمهور على ما تعده من أصناف لذيذة، لاسيما هؤلاء الذين يحرصون على تذوق الموروث الشعبي من خلال تلك الوجبات. وأكدت في الوقت ذاته أن هذه الأكلات المحلية هي التي ترتبط بمطبخنا الأصلي، ولابد من الحفاظ على هذا الإرث القديم.

وتعد أم هزاع الكعبي نفسها معروفة بفضل الله تعالى لدى الكثير من الناس سواء في منطقة العين الخضراء وخارجها، حيث اشتهرت بطبخ ما لذ وطاب في مختلف المناسبات والمهرجانات، وأصبح لديها زبائن من المواطنين وكل الجنسيات، وعرفت مأكولاتها بمذاقها المميز، وطعمها الفريد.

طباعة
Email




أم هزاع الكعبي تنقل المأكولات الإماراتية إلى الموائد العالمية
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أم هزاع الكعبي تنقل المأكولات الإماراتية إلى الموائد العالمية

    أم هزاع الكعبي تنقل المأكولات الإماراتية إلى الموائد العالمية


    شارك هذا ياعيوني