إذا كنت مهتمًا بالإعلان على موقع عرب أوروبا،

” انضم إلينا الآن على موقع عرب أوروبا وضع إعلانك لمدة أسبوع أو شهر أو حتى بشكل دائم بأسعار منافسة لتحقيق هدفك بكل سهولة. متابعين عرب في اوروبا وفرنسا بالاخص ثم اسبانيا وبلجيكا والمانيا وكذلك في الوطن العربي مثل الجزائر المغرب تونس مصر وسوريا.. وكذلك الخليج. ستتمكن من إرسال المتابعين إلى صفحتك الشخصية، أو موقعك الخاص، أو حتى رقم هاتفك لتبدأ رحلتك نحو العثور على اشخاص مناسبين لحاجاتك, يمكنك ان تحصل على اهتمام اشخاص ذو اهتمام راقي ومهم , لا تفوت الفرصة، انضم إلينا اليوم بسعر يبدأ من 9 دولار !” اضغط هنا للاستفسار

مثال :

اعلان الزواج

اعلان الزواج

شاب يبحث عن شريكة حياته، وتفضل أن تكون مقيمة في أوروبا. السيدات المهتمات بالزواج. معلومات عني: الاسم: إبراهيم. العمر: 30 عامًا. الجنسية: لبناني. مقيم في باريس، فرنسا.
اضغط هنا للاستفسار

صفحة باقي الخدمات 

شريط الأخبار

ألوان الوطن | القمر في طور التربيع الأول خلال ساعات: فرصة لرصد تضاريس السطح

ألوان الوطن | القمر في طور التربيع الأول خلال ساعات: فرصة لرصد تضاريس السطح

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

ألوان الوطن | القمر في طور التربيع الأول خلال ساعات: فرصة لرصد تضاريس السطح

⚙️ #تطبيق #ألوان #الوطن #القمر #في #طور #التربيع #الأول #خلال #ساعات #فرصة #لرصد #تضاريس #السطح #منتوف #MANTOWF

خصومات موقع بوكنك اوتيل وطيران Booking.com

ألوان الوطن | القمر في طور التربيع الأول خلال ساعات: فرصة لرصد تضاريس السطح


ظواهر فلكية عديدة مرتبطة بالقمر تحدث خلال الشهر الجاري، من بينها وصول القمر لحظة التربيع الأول، اليوم الأحد، في الساعة 08:11 مساءً بتوقيت القاهرة، بعدما يكون قطع ربع المسافة خلال مداره حول كوكب الأرض، وفقا لما ذكرته الجمعية الفلكية بجدة، عبر منصتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك». 

تفاصيل الظاهرة الفلكية 

وأشارت الجمعية الفلكية بجدة، إلى شروق القمر في توقيت الظهر ووصوله أعلى نقطة بالمساء تزامنا مع غروب الشمس، حيث سيظل مشاهدًا حتى اختفائه بعد منتصف الليل.

وخلال الأيام المقبلة، متوقع زيادة المسافة بين كل من القمر والشمس في قبة السماء وذلك حتى اقتراب القمر من البدر المكتمل، ووقتها بدلا من شروق القمر بعد الظهر سيتأخر إلى غروب الشمس. 

وتعد فترة التربيع الأول المرتبطة بظهور نصف القمر مضاء ونصفه الآخر مظلم، وقتًا جيدًا ومثاليًا من أجل رصد تضاريس سطح القمر عن طريق تلسكوب صغير أو منظار.

وضوح الجبال والفوهات

ويرجع السبب وراء مثالية رصد تضاريس القمر في هذا التوقيت، هو وضوح الجبال والفوهات خاصة على طول الخط الذي يفصل بين الجانب المضيء والجانب المظلم بسبب تداخل الضوء والظلال ما يعطي منظر ذات شكل ثلاثي الأبعاد.

أما عن اكتمال القمر، من المتوقع حدوثه يوم 17 يناير الجاري، إذ يستمر الجرم السماوي في التزايد حجما حتي يبدو للرائي بكوكب الأرض بدرًا في الفترة من 16 إلى 19 يناير. 

أما ذروة البدر متوقع أن تكون في 17 يناير، إذ يكتمل قرص القمر تماما ويبلغ لمعانه 99.8 %؛ إذ يُعرف هذا البدر عند القبائل الأمريكية باسم  «قمر الذئب»؛ لأن في هذا الوقت من العام تجتمع الذئاب الجائعة وتعوي خارج بيوتهم، بجانب اسم القمر القديم. 

 

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇ألوان الوطن | القمر في طور التربيع الأول خلال ساعات: فرصة لرصد تضاريس السطح