أفضل 18 نشاط في المتحف البريطاني في لندن

أفضل 18 نشاط في المتحف البريطاني في لندن

🧑‍🔬 #أفضل #نشاط #في #المتحف #البريطاني #في #لندن

حيث تكون الحرية يكون الوطن

أفضل 18 نشاط في المتحف البريطاني في لندن

 

لا غنى عن زيارة المتحف البريطاني لندن أثناء رحلة السياحة في لندن ، فهو يُعتبر من متاحف لندن المُثيرة للاهتمام والتي تجذب العديد من مُحبي التُراث والتاريخ لرؤية ما يوجد بداخل هذا المتحف من مقتنيات أثرية ثمينة، إذ يبلغ عدد معروضاته حوالي 8000000 قطعة.

وكي تُدرك تماماً السر الذي يقف وراء أهمية هذا المتحف الذي افتتح عام 1759، وانجذاب العديد من الأشخاص لاستكشافه، تابع تقريرنا هذا الذي سيُعرّفك على أهم معروضات المتحف وأجمل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند زيارته.

المتحف البريطاني في لندن
@google map

افضل الأنشطة في المتحف البريطاني في لندن

• ستجد أنه من المميز في بداية زيارتك أن تقوم بجولة بين زوايا المُتحف، فهُناك العديد من المقتنيات التي يجب مشاهدتها والتعرّف على العصور التي تعود إليها، أما إذا أردت الحصول على تفاصيل دقيقة لأبرز القطع المعروضة في المتحف، فهُناك جولات إرشادية وإرشادات صوتية سوف تُساعدك على ذلك.

• عندما تتجوّل في المتحف البريطاني في لندن سيكون لديك اهتمام كبير بمقتنيات المتحف والاحتفاظ بصور لكل ما تراه ويُلفت أنظارك أثناء التجوّل، ولذلك أجاز المتحف لزائريه التصوير في كل القاعات.

• يمكنك أن تستكشف المقتنيات التي ترجع لعصورٍ مختلفة فهُناك قطع تعود لعصر ما قبل التاريخ وقبل الميلاد وتُحف تعود لعصر التاريخ القديم وكذلك معروضات تعود للعصور الوسطى المبكرة وأخرى تعود للعصور الوسطى المتوسطة والمتأخرة، بالإضافة إلى معروضات عن التاريخ المعاصر.

• سوف تستوقفك بالتأكيد إحدى زوايا المتحف البريطاني التي خُصصت لعرض عدد من القطع الأثرية التي تعود لحضارات قديمة، حيث يوجد قطع أثرية من بلاد الرافدين وقطع أثرية تعود للحضار الآشورية وكذلك معروضات أثرية تعود للحضارة الفرعونية ومن ضمنها المومياوات.

• هناك العديد من الحضارات السابقة التي تستحق استكشافها، ولذلك ما زال بإمكانك فرصة مشاهدة معروضات تعود لحضارات أُخرى مثل الحضارة البيزنطية، الحضارة الفارسية، الحضارة الرومانية و الحضارة اليونانية.

• من أجل مُشاهدة الآثار التي تعود لفترة الحكم العُثماني، بمقدورك استقطاع بعض الوقت لمُشاهدة المجموعات الأثرية التي خصصها المتحف البريطاني لهذه المرحلة التاريخية البارزة.

المتحف البريطاني في لندن
@google map

• وقد تعتقد أن المعروضات في هذا المتحف تتعلق بالحضارات والعصور القديمة فحسب، ولكن ما لا تعرفه أن المتحف يضُم معروضات حول الدين البوذي وقطع تتعلّق بالديانة المسيحية، فلا تفوّت استكشاف هذه القطع الفريدة.

• وبمجرد أن تعرف بوجود معروضات إسلامية يضمّها المتحف البريطاني ، ستكون حريصاً كل الحرص على مشاهدتها، فبالطبع أنك لن تغفل عن مشاهدة القطع الأثرية التي تعود للحضارة الإسلامية.

• وهناك مساحة خصصها المتحف لعرض جميع المقتنيات الأثرية البحرية التي تم جمعها بغرض تعريف الزوّار بتاريخ البلاد البحري، فهُناك معروضات مُختلفة مثل، ادوات الملاحة القديمة و القوارب.

• عُرفت البلاد بتاريخٍها العسكري الراخر بالأسرار والتي ستكتشف بعضها في المتحف البريطاني لندن ، حيث يوجد به قسم مخصص للمجموعات العسكرية التي توضّح جوانب مختلفة من تاريخ البلاد العسكري، فهُناك أسلحة حربية مختلفة مثل الدروع والأقواس والرماح، السيوف والخناجر و البنادق.

• وعليك تخصيص وقت ملائم لاستكشاف مجموعات المتحف الفنية كونها تضُم عدد من القطع الفنية المُثيرة للاهتمام، فهُناك، الفنون الإسلامية، قطع الفسيفساء، فنون العمارة القديمة، الفنون الجميلة، التحف الفنيّة، الفنون الشعبيّة و اللوحات الفنيّة.

• خُصصت إحدى قاعات المتحف لمعروضات تحكي تاريخ البلد الذي يحرص على معرفته عدد كبير من الزائرين، فبالإمكان رؤية أضرحة للحكّام القدماء وكذلك مقتنيات تخص الحُكّام القُدامى، بالإضافة إلى نماذج للقبور والمدافن القديمة.

المتحف البريطاني في لندن
@google map

• يحرص المتحف البريطاني بلندن على عرض تاريخ البلد قديماً وحديثاً عبر القطع المعروضة فيه ، فهُناك، معروضات تُبيّن إنجازات البلد بين الماضي والحاضر وكذلك مُجسّمات لحصون وأبراج قديمة، بالإضافة إلى مُجسمّات لقلاع قديمة.

• وتاريخ الحضارات السابقة يمتّد الحديث عنه ليُغطي كل جوانب الحياة اليومية ومختلف الثقافات والتقاليد، وهذا ما أكّد المتحف على أهميته عبر عرضه عربات النقل القديمة، نماذج للبيوت التقليدية، المجوهرات، القطع النقدية القديمة، الأواني المنزلية ، الأدوات الزراعية القديمة، الألبسة التقليدية و قطع الأثاث القديمة.

• يُحافظ المتحف البريطاني لندن على تُراث الأعمال اليدوية القديمة عبر تخصيصه لمساحة تعرض باقة لافتة من المشغولات اليدوية القديمة، ومن بينها، الأواني البرونزيّة، القطع الفنيّة الزجاجيّة، النقوش والزخارف، الأواني الفخّاريّة، السجّاد القديم، المشغولات المعدنيّة و الخزفيّات.

• يُوثّق المتحف ذاكرة الماضي الثريّة بمحتواها من خلال معروضات أُخرى ننصحك بُمشاهدتها مثل، الأحفوريات، الخرائط القديمة، المخطوطات التاريخية و الأعمال النحتية.

• هناك معروضات يشتهر بها المتحف ونوصي برؤيتها ومن أهمّها، أقدم إسطرلاب في أوروبا يعود إلى عام 1326 م وحجر رشيد يعود تاريخه إلى عام 196 قبل الميلاد بالإضافة إلى تمثال عشتار يعود تاريخه إلى عام 1790 قبل الميلاد.

• باستطاعة ضيوف المتحف أيضاً تمضية وقت ممتع عند استكشافهم لما يستضيفه المكان من معارض دائمة وكذلك عند حضورهم لبعض الفعاليات التي تُقام في المتحف.

المتحف البريطاني في لندن
@google map

الخدمات والمطاعم

• يوفّر المتحف الخدمات والمرافق الأساسية ،ليستفيد منها الضيوف ومن أهمّها مطعم ومكتبة وحديقة ومتجر للهدايا وموقف للسيارات ومقهى بالإضافة إلى حمّامات عامّة.

يومياً : 10:00 – 17:00

المعالم القريبة من المتحف البريطاني بلندن

يقع بالقرب من المتحف العديد من الاماكن السياحية في لندن حيث يمكنك زيارتها لاحقاً مثل عين لندن على بُعد 3.28 كم و ترافالغار سكوير لندن على بعد 1.53 كم.

الفنادق القريبة المتحف البريطاني لندن

يُصنّف سانت جايلز هوت إل لندن من اشهر فنادق لندن 3 نجوم، حيث يقع على بعد 422 م من المتحف.

موقع المتحف البريطاني لندن على الخريطة

مقالات قد تهمك أيضاً في لندن:

10 من افضل فنادق لندن الموصى بها

فنادق لندن : 4 مناطق موصى بها للسكن في لندن

افضل 30 من الاماكن السياحية في لندن

افضل 6 من ملاهي لندن الترفيهية

افضل 8 من اسواق لندن موصى بزيارتها

افضل 8 من مطاعم لندن يفضلها العرب

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في لندن

افضل جدول سياحي في لندن لمدة 4 أيام

 

أفضل 18 نشاط في المتحف البريطاني في لندن
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أفضل 18 نشاط في المتحف البريطاني في لندن

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شاهد أرخص الأسعار الفنادق وحجوزات السيارات المخفضة لقراء موقع منتوف .

Booking.com

تم نشره منذ قليل