أفضل 11 نشاط في متحف اللوفر باريس

أفضل 11 نشاط في متحف اللوفر باريس

🧑‍🔬 #أفضل #نشاط #في #متحف #اللوفر #باريس

حيث تكون الحرية يكون الوطن

أفضل 11 نشاط في متحف اللوفر باريس

 

تشغل السياحة في باريس مكانة مهمة على خريطة السياحة المحلية والعالمية، وذلك بفضل التنوّع الذي تُقدّمه عبر معالمها السياحية المتنوّعة، بالإضافة إلى متاحف باريس الشهيرة، حيث تتباهى المدينة بالكثير من المتاحف، وسوف نُخصص حديثنا هذا للتعرّف على متحف اللوفر باريس.

يتوافد إلى زيارة هذا المتحف عدد كبير من محبي الفنون، حيث يتّسم المكان بمجموعة رائعة من المعروضات النادرة، علاوة على تقديمه للكثير من الأنشطة المختلفة التي ستجدها مُفصّلةً في هذا التقرير.

متحف اللوفر في باريس
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في متحف اللوفر باريس

• التجوّل هو الأمر الأول الذي سيجعل زيارتك لهذا المتحف تسير بالشكل الملائم، إذ ستكتشف خلال ذلك جميع أجزاء المتحف وتُلقي نظرة خاطفة على معروضاته.

• ويعرض المتحف خليطاً من أنواع الفنون التي برع بها روّاد الفن من مختلف أنحاء العالم، ومن بينها أعمال فنية تعكس تاريخ الفنون في أوروبا، أمريكا، أفريقيا و آسيا.

• وبوسع زوّار متحف اللوفر باريس عبور فترات زمنية مختلفة عبر رؤيتهم لبعض القطع الفنية القديمة التي توضّح تطوّر الفنون على مدى القرون السابقة، ومن ضمن هذه القطع هناك فنون تعود للعصور الوسطى وفنون من القرن التاسع عشر وكذلك فنون تعود للقرن العشرين.

• من أكبر أقسام متحف اللوفر في باريس من الداخل التي يمكن البدء منها هو قسم الآثار المصرية ويضم هذا القسم وحده أكثر من 55 ألف قطعة آثرية تعد هي الأكثر في العالم، وتضم قطع فنية تم اكتشافها في فترات التاريخ المصري المختلفة.

متحف اللوفر باريس
@google map

• وعليك أيضاً زيارة قسم الآثار الإسلامية الذي يمنحك فرصة التجول ما بين 5000 آلاف قطعة من المعروضات منها القطع الزجاجية وقطع السيراميك والخشب والمعادن إلى جانب الأنسجة والسجّاد، ومن اشهر القطع الأثرية الموجودة في هذا القسم هي الشاهنامه وهو كتاب ضخم يحتوي على قصائد للشاعر الفارسي فيردوسي.

• ثم عليك المرور بقسم الفنون الزخرفية وهو القسم الذي يعرض قطع فنية تعود إلى العصور الوسطى حتى القرن التاسع عشر، وتضم قطع من السيراميك والزجاج والبرونز وغيرها.

• ثم سيقابلك قسم المنحوتات والذي يضم عدد كبير من المنحوتات مُقسمة على قسمين، منها منحوتات تعود للقرن الحادي عشر وأخرى تعود للقرن السادس عشر، من أشهر هذه المنحوتات مقبرة فيليب بوت.

@google map

• يعرض المتحف في قاعاته مجموعة من اللوحات الفنية المختلفة التي ستجذبك لرؤيتها من دون شك، وتتضمن مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بأشهر الرسّامين.

• حيث يضم قسم الرسومات حوالي 7500 قطعة فنية تعود إلى القرن الثالث عشر وحتى عام 1848 وبالطبع من اشهر اللوحات المتواجدة في متحف اللوفر هي لوحة موناليزا الشهيرة.

• وقد كرّس هذا المتحف أحد أقسامه لعرض الأعمال الفنية الحديثة وسوف تتعرّف من خلال هذه الأعمال على التحوّلات التي ظهرت على الفنون الحديثة مقارنةً بالسابق، إذ سترى معروضات مختلفة من الفن المعاصر.

• وإلى جانب استمتاعك بمعروضات متحف اللوفر في باريس الرائعة يمكنك أيضاً حضور إحدى الفعاليات الثقافية التي يقيمها متحف اللوفر من معارض وأحداث ثقافية وحفلات موسيقية وغيرها.

متحف اللوفر باريس
@google map

السبت : مفتوح 09:00 – 18:00
الأحد : مفتوح 09:00 – 18:00
الإثنين : مفتوح 09:00 – 18:00
الثلاثاء : مغلق
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 18:00
الخميس : مفتوح 09:00 – 18:00
الجمعة : مفتوح 09:00 – 18:00

أسعار الدخول إلى متحف اللوفر

أسعار دخول البالغين 17 EUR
الدخول مجّاني للأطفال تحت 5 سنوات
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : 13/06/2022
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

المعالم القريبة من متحف اللوفر باريس

هناك بعض المعالم التي تقع على مقربة من متحف اللوفر في باريس من اهمّها متحف اللوفر بيراميد باريس على بُعد 2 م وجسر الفنون بباريس على بُعد 1.0 كم.

فنادق قريبة من متحف اللوفر

فندق سانت جيمس ألباني باريس من افضل فنادق باريس ويبعد عن المتحف مسافة 3.1 كم.

موقع متحف اللوفر باريس على الخريطة

مقالات قد تهمك أيضاً في باريس:

فنادق باريس : 5 مناطق نوصي بها للسكن في باريس

اشهر 10 اماكن سياحية في باريس

اشهر 7 اماكن تسوق في باريس

10 من افضل فنادق باريس الموصى بها

افضل 5 مطاعم عربية في باريس

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في باريس

برنامج سياحي في باريس لمدة 6 أيام

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

أفضل 11 نشاط في متحف اللوفر باريس
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أفضل 11 نشاط في متحف اللوفر باريس

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شاهد أرخص الأسعار الفنادق وحجوزات السيارات المخفضة لقراء موقع منتوف .

Booking.com

تم نشره منذ قليل