أفضل 10 على مستوى العالم • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا

أفضل 10 على مستوى العالم • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

أفضل 10 على مستوى العالم • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا

🧑‍🔬 #أفضل #على #مستوى #العالم #موقع عرب أوروبا #منتوف #MANTOWF

الاعلانات على المدونات باسعار رخيصة من موقع منتوف للاعلانات للتطبيقات والمواقع للحصول على زوار ذو جودة عالية من عرب اوروبا مهتمين بالزواج والسياحة

أفضل 10 على مستوى العالم • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا

تصنيف التخصصات الجامعية

سنلخص في الجداول التالية, تصنيف التخصصات الجامعية بحسب ماورد في تصنيفات QS للجامعات العالمية.

  • تعتبر تخصصات العلوم والهندسة من أكثر المواد شيوعًا في تصنيف التخصصات الجامعية
  • الفن والتصميم هو التخصص الوحيد الذي انتقل إلى المراكز العشرة الأولى منذ العام الماضي

10. المحاسبة والمالية

أحد التخصصات الخمسة عشر في مجال العلوم الاجتماعية والإدارة في تصنيفنا والمحاسبة والمالية هو التخصص العاشر الأكثر شيوعًا لدى قرائنا ، وهو أمر غير مفاجئ نظرًا للتركيز المهني القوي للدرجة.

احتلت جامعة هارفارد المرتبة الأولى في هذا التخصص العام الماضي ، على الرغم من عدم معرفة ما إذا كان هذا هو الحال عند إصدار تصنيفات هذا العام أم لا. في العام الماضي ، كانت جميع أفضل 10 جامعات من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة.

9. الفن والتصميم

ظلت تسعة من أكثر عشرة مواضيع شعبية في العام الماضي على حالها لمدة عامين متتاليين ، باستثناء الفن والتصميم. تزايدت شعبيتها خلال العام الماضي ، حيث تصدرت الكلية الملكية للفنون في المملكة المتحدة تصنيفنا للفنون والتصميم في عام 2020 .

في حين يتم تقييم المواد الأخرى المدرجة في التصنيف عبر أربعة مؤشرات ، يتم قياس الفن والتصميم من خلال النظر إلى اثنين فقط: سمعة الشركة التي ستعمل بها و السمعة الأكاديمية.

8. العمارة

لا تزال العمارة  هي الفنون والعلوم الإنسانية الأكثر شعبية التي يتم عرضها في تصنيفات التخصصات الجامعية. تصدّر تصنيف العام الماضي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ، وهو واحد من ثلاث جامعات أمريكية في العشر الأوائل.

7. الهندسة الميكانيكية والطيران والتصنيع

تم تضمين خمسة فروع مختلفة للهندسة في تصنيفات التخصصات الجامعية، ولكن هناك واحدًا مفضلًا واضحًا لدى القراء حيث تأتي الهندسة الميكانيكية و الطيران و هندسة التصنيع في المقدمة.

كانت أفضل جامعة في العالم لدراسة الهندسة الميكانيكية وهندسة الطيران والتصنيع العام الماضي هي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ، مع وجود أربع مؤسسات أمريكية أخرى في المراكز العشرة الأولى.

6. القانون

ليس من المفاجئ أن ترى في تصنيف التخصصات الجامعية في هذه القائمة مع تركيز مهني قوي ، و القانون على وجه الخصوص هو دائمًا تخصص يثير اهتمام قرائنا بشكل كبير. سواء كنت تفكر في دراسة القانون على المستوى الجامعي ، أو تقوم بتحويل القانون على مستوى الدراسات العليا ، فمن المحتمل أن يكون جدول تصنيف التخصصات الجامعية مصدرًا مفيدًا للمعلومات.

بالنظر إلى حقيقة أن القانون العام نشأ في المملكة المتحدة وانتشر في جميع أنحاء العالم الناطق باللغة الإنجليزية ، فليس من المستغرب أن نرى أنه في العام الماضي لم تكن أي من أفضل 10 جامعات في القانون موجودة في مكان لم تكن فيه اللغة الإنجليزية لغة رسمية. احتلت جامعة هارفارد المرتبة الأولى.

5. الاقتصاد والاقتصاد القياسي

بينما نواجه احتمالية حدوث ركود عالمي آخر بسبب جائحة COVID-19 ، فمن الواضح أنه من الضروري أن يكون لديك فهم لكيفية عمل أنظمتنا المالية العالمية بالفعل.

 يُجرى حاليًا بعض أفضل التدريس في علم الاقتصاد في الولايات المتحدة ، كما يتضح من تصنيفات المواد للعام الماضي. سبع من أفضل 10 جامعات من الولايات المتحدة ، بما في ذلك الجامعة الأولى: جامعة هارفارد.

4. الطب

وبالمثل ، لم يكن هناك نقص في الأدلة في العام الماضي على العمل الحيوي الذي يقوم به خريجو الطب ، من تطوير واختبار اللقاحات إلى علاج مرضى COVID-19 في الخطوط الأمامية.

سنحتاج دائمًا إلى أطباء وطاقم طبي مدرب جيدًا. بالنظر إلى هذا ، ربما لا يكون من المفاجئ أن يكون الكثير منكم مهتمًا بالحصول على شهادة في الطب.

كما هو الحال مع العديد من المواد الأخرى الواردة في هذا المقال ، تم تصنيف جامعة هارفارد كأفضل مكان في العالم لدراسة الطب العام الماضي ، قبل جامعة أكسفورد و جامعة كامبريدج.

3. دراسات الأعمال والإدارة

في المراكز الثلاثة الأولى ، ولّدت دراسات الأعمال والإدارة الكثير من الاهتمام بين القراء كتخصص محتمل للدراسة. إذا كنت تخطط للدراسة على مستوى الماجستير ، فيجب عليك أيضًا الرجوع إلى تصنيفات QS للماجستير .

بينما يمنحك تصنيف التخصص فكرة عن الجامعات الأفضل في العالم بشكل عام (على سبيل المثال ، احتلت جامعة هارفارد المرتبة الأولى في العام الماضي) ، تقارن تصنيفات QS Business Masters برامج معينة للدراسات العليا في العالم. الجامعات. أيضًا ، تركز تصنيفات الماجستير بشكل خاص على خمسة تخصصات: التمويل والإدارة والتسويق وإدارة سلسلة التوريد وتحليلات الأعمال.

لذلك ، إذا كنت تبحث عن معلومات حول الدراسة الجامعية أو نظرة عامة عامة عن مدى جودة أداء الجامعة لدراسات الأعمال والإدارة ، فمن المؤكد أن تصنيفات المواد الدراسية يجب أن تكون أول نقطة اتصال لك. 

2. الهندسة والتكنولوجيا

تغطي مجالات تخصصات الهندسة والتكنولوجيا ستة فروع مختلفة للهندسة بالإضافة إلى علوم الكمبيوتر (انظر أدناه). القائمة الكاملة لتخصصات الهندسة والتكنولوجيا هي كما يلي:

  • علوم الحاسب ونظم المعلومات
  • هندسة كيميائية
  • الهندسة المدنية والإنشائية
  • الهندسة الكهربائية والإلكترونية
  • هندسة الميكانيك
  • هندسة المعادن والتعدين
  • هندسة البترول

بالنظر إلى هيمنتها على جميع المواد الفردية تقريبًا في هذا المجال ، كان من الواضح أن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) هو أفضل جامعة في مجال التخصص الواسع بشكل عام. 

1. علوم الحاسب ونظم المعلومات

كان موضوعنا الأكثر شيوعًا خلال العام الماضي هو علوم الكمبيوتر وأنظمة المعلومات ، والذي ربما يكون متوقعًا نظرًا لمكانته كواحد من أسرع التخصصات نموًا في جميع أنحاء العالم. إذا كنت ترغب في العمل على تقنية لديها القدرة على تغيير العالم ، من الذكاء الاصطناعي إلى البيانات الضخمة ، فهذا هو التخصص المناسب لك.

لم يكن مفاجئًا جدًا أن نرى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في أعلى تصنيفات العام الماضي ، وهي واحدة من ست جامعات في أمريكا الشمالية في العشرة الأوائل.

هل ستكون هذه التصنيفات هي نفسها هذا العام؟ وهل ستظل هي الأكثر شعبية لدى قرائنا؟ تحقق من تصنيفات QS العالمية حسب التخصص الدراسي لمعرفة ذلك!

أفضل 10 على مستوى العالم • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أفضل 10 على مستوى العالم • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا

أفضل 10 على مستوى العالم • 2022 – 2023 • موقع عرب أوروبا