الثلاثاء. مايو 24th, 2022
أنواع القهوة
كل أنواع القهوة بالتفصيل ☕️🤎

فهرس الصفحة

أصل حبوب القهوة

أفضل أنواع حبوب القهوة
فوائد القهوة على الصحة

أفضل أنواع القهوة في العالم وطرق تحضيرها

أنواع القهوة بالعامية أيضا اخر المقال

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

  1. عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم

  2. ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك

  3. يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار 

  4. كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا

  5. الكثير من المعلومات التي قد تهمك:  الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..

 

أفضل أنواع القهوة في العالم وطرق تحضيرها

إذا كنت قد ذهبت إلى مقهى، فأنت تعلم أن قائمة المشروبات غالبًا ما تحتوي على أنواع عديدة من القهوة، حيث يوجد هناك الكثير من أنواع مشروبات القهوة التي يصعب فهم الفرق بينها، قد تكون أسماء مشروبات القهوة صعبة، فالقهوة بالتأكيد مشروب لا بد منه في حياتك فهناك الكثير من الشعراء والحكماء من تغنوا بالقهوة سواء في طعمها اللذيذ أو في الحالة المزاجية التي تسببها.

سواء كانت قهوة مفلترة أو كافيه موكا، فقد أحدثت فرقًا في أذهان الناس على مر العصور، كما أن هناك أيضًا الكثير ممن يبدو ان يومهم مع القهوة، وبدونها يشعر الشخص بأن هناك ما ينقصه.

أصل حبوب القهوة

على الرغم من نموها وتذوقها في جميع أنحاء العالم اليوم، يمكن أن تعود أصول القهوة إلى الهضبة الإثيوبية، حيث لاحظ راعي الماعز هناك أن الماعز أصبحت نشطة بشكل خاص بعد تناول بعض أنواع التوت، وقد قام بالإبلاغ عن ملاحظته إلى دير محلي ومن هذه البدايات المتواضعة  ظهرت الصناعة العالمية التي نعرفها اليوم.

بحلول القرن الخامس عشر، كان البن يُزرع ويُتاجر تجاريًا في شبه الجزيرة العربية، انضم الأوروبيون إلى قطار الكافيين في القرن السابع عشر وسرعان ما أصبحت المقاهي أماكن تجمع للفنانين والمثقفين، في عام 1723 أحضر ضابط في البحرية نبتة من نبات البن في رحلة محفوفة بالمخاطر عبر المحيط الأطلسي إلى جزيرة مارتينيك.

ازدهرت الشتلات وعززت صناعة البن المزدهرة في الجزيرة، وكانت بمثابة الأم لأشجار البن في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية والوسطى الحديثة ومنطقة البحر الكاريبي، من خلال الاستعمار والتجارة والبعثات الدينية ، تم نقل بذور البن في جميع أنحاء العالم حيث ازدهر الكثيرون وهلك البعض الآخر.

شاهدي أيضاً: هل القهوة منزوعة الكافيين مفيدة أم ضارة بالصحة

أفضل أنواع حبوب القهوة

إسبرسو

اسبريسو هو نوع من القهوة السوداء. وبشكل أكثر تحديدًا إنها طريقة لتخمير القهوة تستخدم ضغط ماء مرتفع وحبوب مطحونة ناعماً، يعتبر أنقى أنواع القهوة. جميع أنواع القهوة مصنوعة منه. وهي مصنوعة عن طريق تسخين المياه وإضافة مسحوق الإسبريسو والسكر. يمكن صنع قهوة الإسبريسو بمجموعة متنوعة من حبوب البن ودرجات التحميص.

أنواع القهوة كافيه ماكياتو

Caffè macchiato ، وتسمى أحيانًا إسبرسو ماكيا. هذا مشروب قهوة إسبريسو مع كمية صغيرة من الحليب، عادة ما تكون رغوية، في الإيطالية ماكياتو تعني “ملطخ” أو “مرقط” لذا فإن الترجمة الحرفية لكافيه ماكياتو “ملطخة” أو “قهوة معلمة“.

أنواع القهوة كابتشينو

الكابتشينو هي القهوة الأكثر شيوعًا وتوفرها بسهولة عبر سلاسل القهوة حول العالم. يضاف الحليب إلى قهوة الإسبريسو، ثم يتم تزيينها بشراب الشوكولاتة ومسحوق الشوكولاتة، يتم تقديم مشروب قهوة يتكون من الإسبريسو ومزيج رغوة الحليب حجم المشروب حوالي 160-240 مل في فنجان كابتشينو.

أنواع القهوة Caffè Latte

قهوة حليب طويلة وطويلة حوالي 150-300 مل، إسبرسو بالحليب المبخر مع القليل من رغوة الحليب سكب فوقه. قدميها في كوب لاتيه أو فنجان قهوة. يمكن إضافة شراب منكه.

أنواع القهوة كافيه موكا

قهوة لاتيه هي نوع من القهوة الباردة مع شوكولاتة وكريمة مخفوقة، محضرة عن طريق سكب حوالي 2 سنتيتر من صلصة الشوكولاتة في الكوب، تليها جرعة إسبرسو وحليب على البخار.

أنواع القهوة قهوة ايرلندية

كوكتيل قهوة كلاسيكي حيث يخلط الويسكي الأيرلندي مع القهوة المرشحة ويعلوها طبقة رقيقة من الكريمة المخفوقة بلطف.

أنواع القهوة قهوة مفلترة

قهوة الهند المفلترة عبارة عن مشروب قهوة مصنوع عن طريق خلط الحليب المزبد والمغلي مع التسريب الذي يتم الحصول عليه عن طريق تخمير مسحوق القهوة المطحون ناعماً في مرشح هندي تقليدي.

يشار إلى المشروب أيضًا باسم قهوة Madras ، أو قهوة Kumbakonam ، أو قهوة Mylapore ، أو قهوة Mysore ، أو قهوة Palakkad Iyer أو قهوة South Indian Filter (Kaapi).، خارج الهند قد يشير مصطلح “قهوة الفلتر” إلى القهوة المقطرة، والتي تعد شكلًا متميزًا من أشكال تحضير القهوة، إنه أحلى قليلاً من أنواع القهوة الأخرى.

أنواع القهوة قهوة تركية

القهوة التركية هي قهوة مطحونة ناعما جدا يتم تحضيرها بالغليان. تطحن حبوب البن المجففة إلى مسحوق. ثم يغلي الماء وبعد ذلك يضاف مسحوق القهوة إلى الماء الساخن. غالبًا ما يتم تقديم القهوة مع شيء خفيف وحلو للأكل مثل البهجة التركية.

أنواع القهوة قهوة بيضاء

يُعرف هذا النوع الشهير من القهوة باسم هدية ماليزيا. يتم تحضيرها عن طريق تحميص حبوب البن بزيت النخيل، ثم إضافة الحليب والسكر.

فوائد القهوة على الصحة

  • تساعد القهوة في التعزيز من أدائك البدني، فعند تناول كوب واحد من القهوة يوميًا قبل ساعة من التمرين يحصن الأداء بنسبة 11-12٪.
  • تساعدك تناول القهوة على الريق في إنقاص الوزن حيث تحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم، فهي تحفز جسم الإنسان على استخدام الأنسولين وتنظيم مستويات السكر في الدم.
  • القهوة تساعدك على حرق الدهون حيث يعمل الكافيين على تحفيز الخلايا الدهنية لتكسير دهون الجسم، والبدء باستخدامها كنوع من الوقود له.
  • تساعد القهوة على استعادة التركيز والبقاء في حالة تأهب، حيث يوفر الكافيين المعتدل، على استعادة اليقظة العقلية وتحسين التركيز.
  • القهوة تقلل من خطر الموت، حيث ظهرت العديد من الدراسات التي تأكد على أن القهوة تقلل من خطر الموت المبكر لدى شاربي القهوة وذلك بنسبة أقل 25٪ من أولئك الذين لا يشربون القهوة.
  • القهوة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وذلك من خلال أحد الدراسات الأشهر التي جاءت لتأكد على أن شاربي القهوة لديهم نسب أقل بـ 20 % من الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال، والنساء بنسبة 25% أقل من الإصابة بسرطان الرحم.
  • القهوة تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وذلك بسبب الاستهلاك المعقول في كوبين في اليوم يقلل من خطر الإنخفاض بالسكتة الدماغية.
  • القهوة تحمي عقلك بسبب وجود مادة الكافيين والتي تساعد على التقليل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، كما أن تناولها يقلل من الخرف.
  • القهوة تساعد في محاربة الاكتئاب وتقلل من مخاطر الانتحار، حيث يعمل الجهاز العصبي المركزي على تعزيز الناقلات العصبية مثل السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين، مما يُعدل من مزاجك.

بالعامية

أنواع القهوة
أنواع القهوة
1 – السرياقوسي :
القهوة السرياقوسي بتبقى عبارة عن 3 معالق سكر لكل معلقة بن
( 3 سكر : 1 بن ) ؛
مبدأياً معظم عشاقها بيبقوا غالبا من محدثين القهوه اللي لسه متلطوش ف الحوار أو من النوع اللي بيشربها كل فين و فين ..
2 – الزيادة : القهوه الزياده بتبقي
2 معلقة سكر لكل معلقة بن
( 2 سكر : 1 بن ) ..
دايماً بتكون هي المدخل اللي بتتسحب فيه نحو عالم إدمان القهوه اللذيذ ؛ ﻷنها قهوة سكرها الزيادة بيكسر طعم البن المر اللي لسه كمبتدئ متعودتش عليه ..
فيه ناس بتستمر في تناول القهوة الزيادة ؛ كييفة الزيادة بيبقوا ناس في الأغلب بيهتموا بالمظهر على عكس الجوهر .. ناس مقضينها For Fun و يحبوا يعيشوا التجربة من السطح بدون التطرق للأعماق و بيقفشوا جداً لو القهوة جاتلهم ناقصه سكر و دا يدل على خوفهم من كل ما هو مظبوط أو مانو ..
3 – المانو : القهوة المانو هي الوسط بين المظبوط و الزيادة ؛ معلقة و نصف سكر لكل معلقة بن
( 1.5 سكر : 1 بن ) ..
المانو غالباً بيتم اللجوء لها في حالتين : يا إما زهقت من الزيادة و عايز تنتقل للمظبوط و بتتعود تدريجياً علي تقليل السكر ..
يا إما إنتا أصلاً كييف مظبوط بس بتقعد علي قهوه شغال فيها صنايعي فاشل و عمره ما عرف يظبط قهوتك ف بتضطر تطلبها مانو بنية المظبوط و التكتيك دا ناجح تماماً مع القهوجية الفشلة ..
المانو مرحلة إنتقالية مينفعش تقف عندها كتير ﻷنها ملهاش توصيف دقيق في علم القهوة و الأمزجة !!!
4 – المظبوط : واحد علي واحد
( 1 سكر : 1 بن ) ..
قهوة متكافئة تماماً و السواد الأعظم من المدمنين بيلعبوا في ال Category دا .. قهوتك المظبوطة تدل علي شخصيتك المتزنة العادلة اللي مبتحبش حاجة تيجي علي حساب حاجة .. إستمتاعك بطعم البن بكمية سكر متوازنة بيخلق جو من السعادة المفرطة التي لا تنتهي سوي مع أخر رشفه من الكوب .. بإختصار كييف القهوة المظبوط إنسان برنسسسسسس في نفسه ﻷقصي درجه ..
5 – ع الريحه : مبدأياً ؛
طالما وصلت للنقطة دي يبقى إنت مدمن عشق إدمانه و قررت تعلي ال Dose ﻷنك مبقتش تتكيف زي الأول !!!
( 0.5 سكر : 1 بن ) مع السكر اللي بينخفض تدريجياً و طغيان طعم البن ف نحن أمام قهوة صنعت من أجل
ال Professionals Only
عشان مستحيل تلاقي مبتدأين بيشربوا القهوة ع الريحة ..
فيه قاعدة عامة ؛ كلما قلت نسبه السكر بالنسبه للبن ؛
زادت درجه جمدانك و برنستك
و مزاجك ..
6 – السادة : ………….
تجربة مختلفة ومش لأي حد خالص ….
لو مش قدها متجربش ……. الموضوع أكبر من تخيلك ……
تكمله الكوبايه بدون ما بطنك تقلب و نفسك تقفل معناها ولادة وحش جديد مبيخافش من أي حاجه بطل لا تقهرة الظروف …..
انا بشربها مظبوط وممكن مانو ☕️
إنت قهوتك إيه 🤔🤔♥️
  1. عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم

  2. ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك

  3. يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار 

  4. كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا

  5. الكثير من المعلومات التي قد تهمك:  الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..

موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .

اترك تعليقاً