أغلى اللوحات في العالم – موقع منتوف

أغلى اللوحات في العالم – موقع منتوف

أغلى اللوحات في العالم – موقع منتوف

🦋 #أغلى #اللوحات #في #العالم #مجلة #سيدتي #منتوف #MANTOWF
أغلى اللوحات في العالم – موقع منتوف


استطاعت بعض اللوحات العالمية أن تصل لأرقامًا فلكية قد تتجاوز ميزانيات بعض الدول، ولم يكن الفنانون من مبدعي هذه اللوحات يتخيلون أن تصل أعمالهم لمثل هذه الأرقام التي تتجاوز حدود الخيال، فبعضهم وافته المنية ومات حزنًا وكمدًا يعانى شظف العيش ومرارة الفقر وقسوة المرض قبل أن يحصد ولو أقل القليل من قيمة أعماله الإبداعية.

• لوحات امتلاكها حلم بعيد المنال

أغلى اللوحات بالعالم

ضمن تقرير رصد مؤخرًا أغلى اللوحات الفنية التي سبق أن بيعت على الإطلاق، من ضمنها لوحات اقترب سعرها من النصف مليار دولار، فإذا ما لم تكن مليارديرًا أو مالكًا لصندوق تحوط أو نوعًا من الملوك ، فلن تكون أي لوحة من هذه القائمة أكثر من حلم بعيد المنال، تعرفي لأغلى اللوحات بالعالم في السياق التالي…
وفقًا لموقع ويلثي جوريلا wealthygorilla.com. تم رصد عدد من أغلى اللوحات العالمية بيعت بأرقام خيالية وأغلاها:

1- سالفاتور موندي – لليوناردو دافنشي – 450.3 مليون دولار

=
تعد هذه اللوحة أغلى اللوحات على الإطلاق، وقد رسمها ليوناردو دافنشي بطلب من قِبل الملك لويس الثاني عشر ملك فرنسا عام 1605 ، في نفس الفترة التي رسم فيها لوحة الموناليزا.
ومع ذلك ، في مكان ما بين 1763 و 1900 ، اختفت هذه اللوحة من جميع السجلات حتى تم اكتشافها مرة أخرى في عام 2005 ، من قبل مجموعة من تجار الفن البريطانيين، وقد تم شراء اللوحة مقابل 10000 دولار ، وقد أمضى المختصون ست سنوات في استعادة تاريخها والتحقيق فيه قبل الإعلان في النهاية عن أنها لوحة أصلية من دافنشي.

لوحة سالفاتور موندي – الصورة من الموقع الرسمي لليوناردو دافنشي leonardodavinci.net

عُرضت اللوحة في عام 2011 في المتحف الوطني بلندن وأصبحت تُعرف باسم “لوست ليوناردو” ، حيث كانت أول اكتشاف لدا فينشي منذ عام 1909.

2- التبادل – لويليم دي كوننج – 300 مليون دولار

استلهم ويليم دي كونينج لوحته الشهيرة عام 1955 من محيطه أثناء إقامته في مدينة نيويورك وحصلت على أعلى سعر تم دفعه على الإطلاق في عملية بيع خاصة.
اشتراها الملياردير كينيث سي جريفين من صندوق التحوط إلى جانب شرائه جاكسون بولوك رقم 17A ، في صفقة قيمتها 500 مليون دولار، وهي معروضة حاليًا في معهد شيكاغو للفنون.

تابعي المزيد: اكتشاف صورة نادرة لـ «فان غوخ» خلف إحدى لوحاته

– لاعبو البطاقات – لبول سيزان – 250 مليون دولار

هي ثالث أغلى لوحة في العالم “The Card Players” ، وهي واحدة من خمس لوحات تم تضمينها في سلسلة تسعينيات القرن التاسع عشر التي تحمل الاسم نفسه للفنان الفرنسي.
وتمتاز اللوحات بأنها تجسيد للمدرسة الانطباعية بروح سيزان، وظهر ذلك في بلوغ اللوحة نحو الكمال، فنجد بها تركيزه على التفاصيل وإظهار الإيحاءات البسيطة، ومحاولته اكتشاف رؤية جديدة للمنظور الهندسي عبر إعطاء الأهمّية الشكلية للمكان والأهمّية اللونية لكل مكوّنات اللوحة.

4- نافع فا إيبويبو Nafea Faa Ipoipo – لبول غوغان – 210 مليون دولار

رسم الفرنسي بول غوغان هذه اللوحة وهي من الاتجاه ما بعد الانطباعي ، وقد رسمها عندما كان في رحلته الأولى إلى تاهيتي، وكانت واحدة من العديد من اللوحات التي رسمها للسيدة الأصلية في الجزيرة ويترجم عنوانها إلى “متى ستتزوج؟”، على أن هذه اللوحة سابقًا كانت أغلى لوحة في العالم ، حيث بيعت بمبلغ 210 مليون دولار في عام 2015 بعد عامين من المفاوضات.

5- رقم 17 أ – لجاكسون بولوك – 200 مليون دولار

كانت هذه اللوحة التي رسمها جاكسون بولوك عام 1948 هي ثاني قطعة فنية اشتراها مدير صندوق التحوط كينيث سي جريفين في صفقة قيمتها 500 مليون دولار في عام 2015.
“رقم 17 أ” ليست معروضة للجمهور في الوقت الحالي ، ومع ذلك ، هناك العديد من مجموعات بولوك الاستثنائية المعروضة في المتاحف حول العالم ، بما في ذلك متحف نيويورك للفن الحديث (موما).

6- بنفسجي وأخضر وأحمر- لمارك روثكو – 186 مليون دولار

قد لا يناسب ذوق اللوحة الجميع ، لكن لوحة (البنفسجي والأخضر والأحمر) كان لها تأثير عميق على الفن المعاصر منذ ظهورها، على أنها قد تكون اللوحة أكثر شهرة لكونها واحدة من 36 قطعة في “Bouvier Affair”. وهناك معركة قضائية مستمرة بين قطب الأعمال الروسي ديمتري ريبولوفليف وتاجره الفني إيف بوفييهن حيث يزعم ديمتري أن إيف احتال عليه بمئات الملايين من الدولارات ، متهماً إياه بالاستيلاء على اللوحة ، وهو ما ينفيه إيف بشدة!

تابعي المزيد: بيع لوحة لبيكاسو بـ 22 مليون دولار في مزاد


أغلى اللوحات في العالم – موقع منتوف
أقراء أيضا


المصدر : منتوف و غوغل و مواقع انترنت 👇أغلى اللوحات في العالم – موقع منتوف

أغلى اللوحات في العالم – موقع منتوف

أغلى اللوحات في العالم – موقع منتوف

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شكرا لكم لمقراءة هذا المقال

أغلى اللوحات في العالم – موقع منتوف