أشهر 10 من متاحف بروكسل لا تفوّت زيارتها

أشهر 10 من متاحف بروكسل لا تفوّت زيارتها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp

شهد هذا لاحقا

أشهر 10 من متاحف بروكسل لا تفوّت زيارتها

🧑‍🔬 #أشهر #من #متاحف #بروكسل #لا #تفوت #زيارتها

أشهر 10 من متاحف بروكسل لا تفوّت زيارتها
قناة الأبراج على يوتيوب متوفرة الان


 
 

تزخر متاحف بروكسل بمجموعات كبيرة من الأعمال الفنية والمقتنيات الأثرية التي تُعرض للزائرين، وتتنوّع هذه المتاحف بشكل بارز، حيث يُركّز بعضها على التاريخ والتراث، ويتناول البعض الآخر قطع فنية أو أي قطع أُخرى تستحق الاستكشاف.

وبما أنك السياحة في بروكسل ، فقد جاء الموعد إذاً لتُخطط لقضاء يوم ثقافي مُبهج عبر زيارتك لكل المتاحف التي ستُثير اهتمامك في هذا التقرير.

نظراً للمكانة السياحية التي تحظى بها مدينة بروكسل ، يتوافر بها مجموعة من الفنادق التي تسعى لتقديم مستوى جيّد من الخدمات والمرافق وأوجه الترفيه المتنوعة، طالع هذه القائمة لتجد المكان الذي يُلبي تفضيلاتك .. اقرأ المزيد

متاحف بروكسل
@google map

افضل متاحف بروكسل

متحف العلوم الطبيعية بروكسل

يعرف الجميع بأن متحف العلوم الطبيعية بروكسل واحد من افضل المتاحف في بروكسل ، ولذا يستحق أن يُدرج ضمن مخطط أي سائح، فهو يختص بالبحث في التاريخ الطبيعي والمجالات الأُخرى ذات الصلة.

وعبر معروضات المتحف المتنوّعة، يستطيع الزوّار استكشاف عدّة معلومات مُثيرة للذهول، فبداخله يوجد هياكل عظمية للحيوانات المنقرضة .

اجمل متاحف بروكسل
@google map

متحف عالم السيارات بروكسل

تُعتبر السيارات من الأشياء التي تستحق أن تُُجمّع في متحف يروي تاريخها، ومن بين افضل المتاحف في بروكسل المتنوّعة، هناك متحف عالم السيارات والذي كان الهدف من تأسيسه هو تعريف الضيوف بتاريخ السيارات بشكل عام وبمراحل تطوّر صناعة السيارات بصورة خاصة وذلك من خلال معروضات متنوّعة منها السيارات الكلاسيكية وكذلك سيارات نادرة لعلامات تجارية مختلفة .

اشهر متاحف بروكسل
@google map

تتنوّع المتاحف في بروكسل لتكتسب طابعاً خاصاً، حيث تم إنشاء كل متحف منها من أجل تحقيق أهداف محددة، فالهدف من إنشاء المتاحف الملكية للفنون الجميلة في بلجيكا هو جمع كل المقتنيات الفنية القيّمة والمُحافظة عليها وفي نفس الوقت عرضها للزائرين مع بعض التفاصيل الشيّقة، وبالتالي يُعدّ مصدراً ثقافياً مميز.

يستمتع زوّار هذا المتحف بمُشاهدة معروضات متنوّعة، فهناك معروضات فنية تعود للقرون الوسطى وهي الفترة من القرن الخامس الى القرن الخامس عشر ميلادي، وتشمل هذه المعروضات لوحات فنية وتُحف فنية وكذلك أعمال فنية لأشهر الرسامين، فإذا كنت من هواة الفنون أو لم تكُن، هناك شيءٌ سيُثير اهتمامك في هذا المتحف .. اقرأ المزيد

متاحف في بروكسل
@google map

متحف شوكو ستوري بروكسل

تُوفّر زيارة متحف شوكو ستوري بروكسل للزوّار فُرص وأنشطة متنوّعة قد لا تُتاح لهم في أي مكانٍ آخر فهو من أشهر المتاحف في بروكسل التي يندفع لزيارتها الجميع صغاراً وكباراً رغبةً منهم في استكشاف عالم الشوكولاتة وتفاصيله الرائعة ومعروضات المتحف الجميلة.

ستتوفر لزوار المتحف العديد من الفُرص المُختلفة لاقتناصها مثل التعرف على كيفية صنع الشوكولاتة بأنواعها وإمكانية تذوّق بعض انواع الشوكولاته وكذلك مشاهدة مجسّمات مصنوعة من الشوكولاتة .

افضل متاحف بروكسل
@google map

المتحف الملكي للقوات المسلحة والتاريخ العسكري بروكسل

المتحف الملكي للقوات المسلحة والتاريخ العسكري هو اشهر متحف في بروكسل يضُم كل ما يتعلّق بالمقتنيات العسكرية ويذهب لزيارته كل الراغبين في استكشاف بعض المعروضات العسكرية القديمة.

يعرض المتحف التاريخ العسكري للبلاد من خلال ما يعرضه من مقتنيات تتضّمن معدات القتال القديمة مثل السيوف والخناجر وكذلك الدروع والأقواس والرماح، وأيضاً تشمل مجموعة من الأسلحة الثقيلة مثل المدافع والدبابات، في حين تتناول تاريخ البلد العسكري من جوانب مختلفة، فهناك معروضات حول القوات البحرية ومعروضات حول القوات الجويّة .

اشهر المتاحف في بروكسل
@google map

متحف بيت التاريخ الأوروبي بروكسل

لا جدل على أهمية المتاحف في بروكسل، فيما يعدّ متحف بيت التاريخ الأوروبي من أكثرها أهميّة، كونه يسرد التاريخ على شكل مقتنيات تستحق الاستكشاف، حيث يوجد به معروضات عن تاريخ البلد.

يحظى كذلك الزوّار بفرصة لا تتكرر يُوفّرها لهم هذا المتحف من خلال معروضاته، إذ يجدون معروضات حول ثقافة المدينة تتمثّل في بعض المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية .

افضل المتاحف في بروكسل
@google map

إن الدور الذي يلعبه متحف تصميم بروكسل ،دوناً عن باقي متاحف بروكسل ، لا ينحصر على جمع الأعمال والمقتنيات الفنية النادرة فقط، بل أيضاً على تثقيف الجمهور بالأعمال الفنية المعروضة وما الذي يجعل كل قطعة مميزة عن البقية، حيث أن جميع المهتمين بالفنون بأنواعها يعتبرون هذا المتحف بمثابة مصدر ثقافي لا غنى عنه.

ومن ضمن المعروضات التي توجد بداخله، سوف يُسعد الزوّار بمُشاهدة  معروضات الفن المعاصر، ويشمل ذلك لوحات فنية متنوّعة وتُحف فنية تستحق الاستكشاف .. اقرأ المزيد

اشهر متحف في بروكسل
@google map

متحف الفن والتاريخ في بروكسل

لا ريب في أن المتاحف في بروكسل من ضمن أماكن الجذب السياحي الأكثر جذباً، ومن أهمها متحف الفن والتاريخ في بروكسل، فليس من الضروري أن تكون من هواة التاريخ لتتمتّع بزيارة هذا المتحف، إذ أن المعروضات الموجودة بداخله تقوم بمُهمة واحدة وهي إبراز التاريخ بطريقة لافتة ومثيرة للاهتمام، ومن أبرز هذه المعروضات، معروضات حول تاريخ البلد وآثار من عصور ما قبل التاريخ وقبل الميلاد بالإضافة إلى قطع أثرية تعود للعصور الوسطى المبكّرة.

وبما أن تراث البلد يشمل جوانباً مختلفة، فالزوّار على موعدٍ فريد مع استكشاف جزء من هذه الجوانب من خلال معروضات المتحف، إذ أن هناك معروضات مثل المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية التي تكشف للزوّار جزءاً من ثقافة البلد .

متاحف بروكسل
@google map

تُعتبر زيارة متحف فيلا إمباين ، اشهر متحف في بروكسل فرصة ثمينة للتزوّد بالثقافة ومعرفة الكثير من الأمور حول تاريخ الفنون، حيث أن هذا المتحف يحرص بشكل رئيسي على حماية الأعمال التُراثية والتُحف الفنية النادرة من الإندثار، إذ يمنح المسؤولون عن المتحف بالغ الاهتمام بمعروضات المتحف المُختلفة.

في داخل المتحف يوجد معروضات للفنون المعاصرة، وتتنوّع معروضات المتحف بين اللوحات الفنية الجميلة والتُحف الفنية التي تستحق الاستكشاف، ولذلك تُعتبر زيارة هذا المتحف فرصة لا يُمكن تضييعها .. اقرأ المزيد

متاحف بروكسل
@google map

لا ينحصر الدور الذي يلعبه متحف لوفين بروكسل دوناً عن باقي المتاحف في بروكسل على إحتضان مجموعة من الأعمال والقطع الفنية القيّمة فحسب، بل أيضاً على تعريف الجمهور بالقطع الفنية المعروضة وما الذي يجعل كل قطعة مميزة عن الأُخرى، إذ أن كافة المولعين بالفنون بأنواعها يتّخذون هذا المتحف بمثابة مصدر ثقافي لا بديل له.

ومن بين المعروضات التي توجد بداخله، سوف يُسرّ الزوّار برؤية لوحات فنية متنوّعة وتُحف فنية تستحق المشاهدة وكذلك مجموعة من الأعمال الفنية لأشهر الرسامين .. اقرأ المزيد

المتاحف في بروكسل
@google map

المتحف الملكي لأفريقيا الوسطى بروكسل

نتيجةً لتوافُر العديد من متاحف بروكسل ، يغدو من الصعب معرفة من يستحق منها الزيارة، غير أنك عندما تعرف ما يشمله المتحف الملكي لأفريقيا الوسطى بروكسل من اكتشافات أثرية تُثير الدهشة، سوف تهتم بزياته.

يوجد في المتحف أقسام عديدة تحوي معروضات مُختلفة تُثير الاهتمام .

متاحف في يروكسل
@google map

متحف بيلفيو بروكسل

نظراً لكونه جزء لا يتجزأ من قائمة اهم المتاحف في بروكسل يقدّم متحف بيلفيو بروكسل للزوّار إمكانية للوصول إلى قطع واكتشافات أثرية ثمينة لا يُمكن لأي شخص إنكار أهميتها، إذ أن معروضات المتحف تلعب دوراً أساسياً في تثقيف الناس بتاريخ البلاد الغني، وتختلف هذه المعروضات لتشمل فترات زمنية مختلفة فهناك معروضات حول تاريخ البلد بالإضافة إلى قطع أثرية تعود للعصور الوسطى المبكّرة.

في الوقت ذاته، تتوسع المعروضات الموجودة في المتحف لتشمل جوانب مختلفة من تاريخ هذا البلد، وتشمل جوانب مختلفة من ثقافة البلد تنعكس على معروضات مثل المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية .

متاحف بروكسل
@google map

مقالات قد تهمك ايضاً في بروكسل :

افضل 10 فنادق في بروكسل بلجيكا موصى بها

افضل 7 اماكن سياحية في بروكسل بلجيكا

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

أشهر 10 من متاحف بروكسل لا تفوّت زيارتها
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أشهر 10 من متاحف بروكسل لا تفوّت زيارتها