أسعار الطاقة المرتفعة تجبر بلجيكا على “إظلام” الطرق السريعة

أسعار الطاقة المرتفعة تجبر بلجيكا على “إظلام” الطرق السريعة

أسعار الطاقة المرتفعة تجبر بلجيكا على “إظلام” الطرق السريعة

🟢 #أسعار #الطاقة #المرتفعة #تجبر #بلجيكا #على #إظلام #الطرق #السريعة #منتوف #MANTOWF


أسعار الطاقة المرتفعة تجبر بلجيكا على “إظلام” الطرق السريعة

دفعت أسعار الطاقة عدة دول أوروبية -من بينها بلجيكا وإيطاليا- إلى اتخاذ إجراءات حاسمة، تنوعت بين التقشف وتقديم حزم دعم للحفاظ على مستويات معينة من الكهرباء دون المساس باحتياجات المواطنين.

وأعلنت مدينة والونيا في بلجيكا، اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول (2022)، تقليل استهلاك الكهرباء التي ارتفعت أسعارها إلى مستويات قياسية، من خلال إطفاء الأضواء على الطرق السريعة ليلًا، في خطوة يمكن اعتمادها في جميع أنحاء الدولة، وفق ما نقلت منصة غلوب إيكو “Globe Echo”.

وتنهي هذه الخطوة -التي تسببت فيها أسعار الطاقة المرتفعة- عقودًا من إضافة الطرق السريعة في المدينة البلجيكية، التي كانت تتميز بالنسبة إلى سائقي السيارات، خاصة من الدول الأوروبية الأخرى، بأنها مضاءة دائمًا، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ارتفاع أسعار الطاقة في بلجيكا

بدأت بلدة والونيا البلجيكية، إطفاء أنوار الطرق السريعة مساء أمس الإثنين 20 سبتمبر/أيلول (2022)، على الطريق بين لييغ ولوفين، إذ تأمل السلطات هناك في توفير نحو 400 ألف يورو (400 ألف دولار أميركي) سنويًا من وراء هذه الخطوة.

أسعار الطاقة وإظلام الطرق السريعة في بلجيكا
إطفاء أنوار الطرق السريعة في مقاطعة والونيا – الصورة من “غلوب إيكو”

وقال وزير الطاقة في والونيا، فيليب هنري، إنه في ظل أزمة ارتفاع أسعار الطاقة حاليًا، فإن أي شيء يقلل استهلاك الكهرباء سيكون صحيحًا وينبغي فعله، لذلك يجب أن يشكّل هذا الإجراء مثالًا يُحتذى في جميع أنحاء بلجيكا.

وتتضمّن خطة توفير أسعار الطاقة في والونيا، خلال المدة المقبلة، إطفاء الأضواء على الطرق السريعة، بين الساعة 10 مساء و5 صباحًا، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتجددة.

يُشار إلى أن بعض المدن في بلجيكا ألغت إضاءة الطرق السريعة قبل 10 سنوات، لتصبح نصف الطرق مظلمة، وهي نسبة مرشحة للارتفاع خلال الأشهر المقبلة.

خطة دعم السينما والمسارح في إيطاليا

ضمن جهودها لمكافحة أزمة ارتفاع أسعار الطاقة، كشفت الحكومة الإيطالية عن خطة لتوفير ما يزيد على 40 مليون يورو (40 مليون دولار أميركي) لدعم دور السينما والمسارح والمتاحف والمكتبات والمعاهد الثقافية، التي تضربها الأزمة.

وتسعى الحكومة الإيطالية إلى توفير هذا الدعم خلال 30 يومًا، على الرغم من أنها لم تقدم حتى الآن أي تفاصيل تتعلق بكيفية توزيع هذه الأموال أو تخصيصها، إذ اكتشفت بإعلان حجمها، وفق ما نشر موقع سكرين ديلي “Screen Daily”.

وأعلن وزير الثقافة الإيطالي داريو فرانشيسكيني، في بيان، أن الحكومة تسعى -على غرار ما حدث في أثناء جائحة كورونا- إلى تقديم مساعدة ملموسة وفورية لدعم أنشطة أماكن الثقافة، في توقيت ترتفع فيه أسعار الطاقة لدرجة تجعل استمرار عملها محفوفًا بالمخاطر.

أسعار الطاقة
وزير الثقافة الإيطالي داريو فرانشيسكيني

أسعار الطاقة وقطاع الثقافة الإيطالي

قال رئيس جمعية دور السينما الإيطالية ماريو لوريني، إن الأخبار الواردة من مجلس الوزراء اليوم تمثّل علامة أخرى على الاهتمام الذي توليه الدولة لدور السينما وأماكن الترفيه، في لحظة صعبة للغاية، إذ يحاول القطاع إعادة قيمة المسرح في أذهان الناس.

وعن إمكان أن تساعد حزمة الدعم في تجنيب المسارح ودور السينما والمؤسسات الثقافية تبعات أزمة ارتفاع أسعار الطاقة، قال لوريني: “لا نعرف ما إذا كان هذا الإجراء سيكون كافيًا لتخفيف الوضع، على الأقل على المدى القصير”.

يُشار إلى أن الحكومة الإيطالية كانت قد قدمت حزمة مساعدة، لإنعاش قطاع السينما بعد انتهاء جائحة كورونا، بجانب تمويل إضافي لدور العرض لتجديد التكنولوجيا القديمة، لصالح معدات حديثة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

أسعار الطاقة المرتفعة تجبر بلجيكا على “إظلام” الطرق السريعة

لا تنسى الانضمام لمجموعة عرب بلجيكا شاهد رابط المجموعة في الأسفل
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي


المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أسعار الطاقة المرتفعة تجبر بلجيكا على “إظلام” الطرق السريعة

كل أخبار بلجيكا تجدها على رابط في الأسفل

أسعار الطاقة المرتفعة تجبر بلجيكا على “إظلام” الطرق السريعة

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شكرا لكم لمقراءة هذا المقال

أسعار الطاقة المرتفعة تجبر بلجيكا على “إظلام” الطرق السريعة