أزمة بحر إيجة.. اليونان تحدد “طريقة التعامل” مع تركيا

18/06/2022 0 By mantowf team

🏆 #أزمة #بحر #إيجة #اليونان #تحدد #طريقة #التعامل #مع #تركيا #منتوف #MANTOWF

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.

أزمة بحر إيجة.. اليونان تحدد “طريقة التعامل” مع تركيا

وأدلى ميتسوتاكيس بهذه التصريحات خلال زيارة لجمهورية قبرص حليفه المقرب التي لا تربطها علاقات دبلوماسية بتركيا منذ أن غزت أنقرة شمال الجزيرة عام 1974 ردا على محاولة انقلاب طالب منفذوها بضم الجزيرة إلى اليونان.

وبعد لقاء الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس في العاصمة نيقوسيا، قال رئيس الوزراء اليوناني إنه يريد تنسيق “الجهود في مواجهة الاضطرابات الأخيرة في شرق البحر المتوسط”.

واعتبر ميتسوتاكيس أن أفضل دفاع لليونان وقبرص “ضد أي نزعة تحريفية” هو القانون الدولي والتحالفات الإقليمية القوية و”قواعد الممارسة الدبلوماسية الجيدة”.

وأضاف: “أعتقد أن هذا هو النهج الصحيح”.

ويدور خلاف بين أنقرة وأثينا منذ سنوات بشأن الحدود البحرية وحقوق التنقيب عن الغاز في الأجزاء المتنازع عليها من بحر إيجة، الذي يفصل بين البلدين وفي شرق البحر المتوسط.

وتتهم اليونان جارتها بإرسال طائرات مقاتلة للتحليق فوق جزر يونانية، بينما تعتبر تركيا أن نشر اليونان قوات في جزر بحر إيجة ينتهك اتفاقيات السلام المبرمة.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أسبوعين وضع حدّ للاجتماعات الدورية مع القادة اليونانيين، التي تهدف لتعزيز التعاون الثنائي بموجب اتفاق أبرم عام 2010.

وبدا الجمعة أن ميتسوتاكيس يريد نزع فتيل التصعيد اللفظي مع تركيا رغم أنه لم يذكرها بالاسم.

وقال: “سنكون قادرين قريبًا على العودة إلى وضع أكثر هدوءا والحفاظ دائمًا على قنوات الاتصال مفتوحة والتي لا ينبغي أبدا إغلاقها حتى في أصعب الأوقات”.

من جهته، حضّ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، الخميس، اليونان وتركيا العضوين في الحلف، على حل خلافاتهما “بروح الثقة”.

أما الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس فقال إنه يتوقع أن تدعم القمة الأوروبية في بروكسل الأسبوع المقبل اليونان وقبرص بقوة ضد أي جهة تشكك في سيادتهما أو وحدة أراضيهما.

واليونان وقبرص عضوان في الاتحاد الأوروبي.

أزمة بحر إيجة.. اليونان تحدد “طريقة التعامل” مع تركيا
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أزمة بحر إيجة.. اليونان تحدد “طريقة التعامل” مع تركيا

    أزمة بحر إيجة.. اليونان تحدد “طريقة التعامل” مع تركيا


    شارك هذا ياعيوني