أرقام قياسية في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في عام 2021، على الرغم من نقص الرقائق: تقرير

أرقام قياسية في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في عام 2021، على الرغم من نقص الرقائق: تقرير

يناير 13, 2022 0 By mantowf team



⚙️ #تطبيق #أرقام #قياسية #في #مبيعات #أجهزة #الكمبيوتر #الشخصية #في #عام #على #الرغم #من #نقص #الرقائق #تقرير #منتوف #MANTOWF

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا متابعتك لصفحاتنا لوصول أسرع


أرقام قياسية في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في عام 2021، على الرغم من نقص الرقائق: تقرير

في عام 2021، حطمت مبيعات أجهزة الكمبيوتر العديد من الأرقام القياسية على الرغم من مواجهة نقص في الرقائق. وفق تقرير كاناليس، تم شحن 341 مليون جهاز كمبيوتر شخصيًا قياسيًا في عام 2021، وهو أعلى رقم منذ عام 2012. كانت Lenovo و HP و Dell أكبر الفائزين في عام 2021، مع معظم مبيعات أجهزة الكمبيوتر.

حققت Apple أيضًا عامًا رائعًا حيث سجلت أكبر نسبة نمو على أساس سنوي بنسبة 28.3٪. نمت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 15٪ على أساس سنوي في عام 2021 وزادت بنسبة 27٪ عن عام 2019. وقد يكون تحول العديد من الأشخاص إلى العمل من المنزل أحد الأسباب الرئيسية لهذا النمو.

“لكي يسجل السوق نموًا مضاعفًا خلال عام 2020 المثير للإعجاب، على الرغم من السحابة المستمرة لقيود العرض، فإن الكثير يتحدث عن مدى قوة الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية.”

كبير محللي Canalys Ishan Dutt


من أكثر النقاط التي تم الحصول عليها من التقرير إثارة للاهتمام هو أن “ملكية جهازي كمبيوتر شخصي أو أكثر لكل شخص أصبحت أكثر شيوعًا في الأسواق المتقدمة”.

المصدر: Canalys

مبيعات أجهزة الكمبيوتر في عام 2021

على الرغم من النقص المستمر في الرقائق، احتلت لينوفو الصدارة حيث تم شحن 82.1 مليون وحدة لعام 2021. وجاءت HP في المرتبة الثانية مع 71.4 مليون وحدة تم شحنها لعام 2021 بالكامل، بزيادة 9.5٪ عن العام السابق. تأتي Dell في المركز الثالث لتشكل الثلاثة الكبار الأخيرة في سوق أجهزة الكمبيوتر بشحن 59.3 مليون وحدة.

على الرغم من تحقيق أكبر نمو سنوي بسبب شعبية أجهزة M1 Macbooks الخاصة بها، إلا أن Apple لا تزال في المرتبة الرابعة. شحنت الشركة ما مجموعه 29.0 مليون وحدة في عام 2021.

أكملت شركة Acer قائمة الخمسة الأوائل لمبيعات أجهزة الكمبيوتر، حيث تم شحن 24.4 مليون وحدة في عام 2021. كما حققت الشركة أيضًا ثاني أكبر نمو سنوي بعد Apple بنسبة 21.8٪.

ومن المثير للاهتمام أن كل من Lenovo و HP و Dell و Acer يمثلون 70٪ من إجمالي سوق أجهزة الكمبيوتر. في الوقت نفسه، يتم ترك 21.6٪ من حصة السوق لشركات مثل Razer و ASUS و Microsoft و MSI وما إلى ذلك.

بينما كان عام 2021 عام التحول الرقمي، سيكون عام 2022 عام التسريع الرقمي. ازدهر الطلب على التكنولوجيا في العامين الماضيين، واستمرت آثار ذلك في تعطيل سلسلة التوريد، مما يؤثر ليس فقط على توافر أجهزة الكمبيوتر، ولكن أيضًا على الهواتف الذكية والسيارات والخوادم. سنشهد نموًا في الإيرادات في الصناعة من الإنفاق على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والشاشات والملحقات ومنتجات التكنولوجيا الأخرى المتميزة التي تمكننا من العمل من أي مكان والتعاون في جميع أنحاء العالم والبقاء منتجين للغاية. “

محلل رئيسي في Canalys روشاب دوشي

أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

الرجاء الأعجاب بالمقال 👇

اليك الأكثر مشاهدة لهذا الأسبوع

بعض الصفحات التي قد تهمك وشروط النشر

 
  • ممنوع التنمر ونشر الإعلانات المتكررة أو لا علاقة لها بهذا البلد وإعلانات السحر او طلب مساعدات مالية و الدخان > راجع المجموعات المخصصة
  • الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية
  • المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
  • أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
  • روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف
  •  اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
  • خدمة مدفوعة | أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا
 
  • مندوب رسمي للموقع Hakim Noufal أرسل متابعة
لطفا وليس أمرا , اضغط أي اعلان قبل الخروج

المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇أرقام قياسية في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في عام 2021، على الرغم من نقص الرقائق: تقرير