أجمل جزر سياحية في العالم

اجمل الجزر السياحية في العالم

أجمل جزر سياحية في العالم

أجمل 10 جزر سياحية في العالم

استعد لتذهب معنا في جولة رائعة حول جزر سياحية تم تصنيفها كأجمل جزر سياحية في العالم،جزر سياحية

وذلك طبقاً لاستطلاعات رأي المسافرين والسائحين، وبناءً على اختيارات أكبر مواقع السفر والسياحية الشهيرة حول العالم.

وفي ضوء ما سبق سنتعرف سوياً على أجمل 10 جزر سياحية في العالم تم اختيارهم واشتهروا بشدة بسبب جمالهم الاخاذ ولجذبهم ملايين السائحين سنوياً، فهيا بنا:

أجمل جزر سياحية في العالم

10- جزيرة لنكاوي في ماليزيا

جزيرة سياحية
جزيرة لنكاوي في ماليزيا

جزيرة لنكاوي هي أحد أجمل جزر ماليزيا، تتكون من أكثر من 99 جزيرة في بحر أندامان، وأكبر هذه الجزر “جزيرة بولاو لانكاوي” وهي مصنفة ضمن أجمل الجزر السياحية في العالم.

يقصد جزيرة لنكاوي الكثير من السائحين للاستمتاع بجمالها المتمثل في المياه الزرقاء، الشواطئ البيضاء الطويلة، التلال المغطاة بالأشجار، القمم الجبلية الصخرية، الشلالات الطبيعية، وأخيراً وليس آخراً المأكولات المحلية اللذيذة.

بالإضافة إلى كل هذا فأنك ستستمتع بركوب التلفريك لتصل إلى قمم الجبال وترى هذه الجزيرة من الأعلى في منظر بانورامي رائع.

يمكنك أيضاً أن تسري بين أحضان الطبيعة في لنكاوي لتسحرك ولتعلم المعنى الحقيقي لكلمة الجمال الماليزي، كل ما سبق ذكره ساهم بكثرة في تصنيف جزيرة لنكاوي ضمن أجمل الجزر السياحية في العالم والتي تستحق زيارتك بشدة.

9- جزيرة هفار في كرواتيا

أجمل الجزر السياحية
جزيرة هفار في كرواتيا

تعتبر جزيرة هفار الواقعة على البحر الأدرياتيكي من أجمل الجزر السياحية الموجودة في العالم، وتعد من أجمل الوجهات السياحية المناسبة لقضاء شهر العسل، فهذه الجزيرة تمزج بين الجمال والتاريخ الذي يعود إلى العصر الحجري، وتنفرد بالمياه النقية الكريستالية والجبال الوعرة ومزارع الكروم المورقة وحقول الخزامى العطرة.

في جزيرة هفار ستستمتع بالغطس والسباحة في الكهوف البحرية، التجول والسير على الرمال، الاستجمام على الشواطئ الجميلة، استكشاف تاريخ الجزيرة من قلعة هفار والاسوار التي تعود للقرن 13 وغيرها من المواقع الاثرية التابعة لليونسكو، كما يمكنك الانطلاق في رحلة بحرية بالقارب لترى جمال البحر الأدرياتيكي والجزيرة حيث تنتشر فيها المراكب واليخوت خاصة في ميناء هفار.

8- جزيرة بالاوان في الفلبين

جزر سياحية
جزيرة بالاوان في الفلبين

جزيرة بالاوان هي بوابة الجنة في الفلبين، وهي دائماً ما تصنف ضمن أجمل الجزر السياحية الموجودة على وجه الأرض.

أهم ما يميز جزيرة بالاوان هي مياهها النقية الصافية التي تمكنك من رؤية قاع البحر والشعاب المرجانية، ذلك بجانب التنوع المذهل للأسماك الاستوائية، كما ستتمكن من السباحة وصيد الأسماك، أما شواطئ الجزيرة فهي ذات رمال بيضاء ناعمة، كما تنتشر بالجزيرة الغابات الاستوائية والحياة البرية الفريدة وبحيرات الزمرد.

تأكد دائمًا من أن كاميرتك بجانبك ومشحونة حتى لا تفوت أي منظر طبيعي يدهشك هناك، فبجانب كل هذا جزيرة بالأوان لديها موقعين للتراث العالمي لليونسكو “منتزه توباتاها ريفز الطبيعي” للغوص و”منتزه نهر بويرتو برنسيسا الجوفي الوطني” وهو عبارة عن كهف رائع من الحجر الجيري بنهر طويل تحت الأرض، كل ذلك ساهم بشدة في ضمها إلى قائمة أجمل الجزر في العالم.

7- جزيرة مالي في المالديف

جزيرة شهر العسل
جزيرة مالي في المالديف

جزر المالديف هي موطن لسلسلة لا تنتهي من جزر سياحية هي الأكثر سحراً في العالم، وواحدة من أجمل الجزر في العالم لقضاء شهر العسل.

مدينة مالي أو جزيرة ماليه هي عاصمة جزر المالديف وتشتهر للغاية بجمالها الأخاذ وبشواطئها الساحرة. هذه الجزيرة عبارة عن جزيرة مرجانية طبيعية ذات مياه بحر زرقاء صافية مضيئة تزدهر فيها الشعاب المرجانية والحياة البحرية مع شواطئ بيضاء مبهرة، تستقطب الغواصين والغطاسين من كل أنحاء العالم.

تنتشر في جزيرة مالي المنتجعات الفاخرة والجميلة وأكثرها من نوع البنغل الذي يرتفع قليلاً فوق الماء ليضمن لك رؤية ممتعة على البحر مباشرة، كما تنتشر فيها المنتجعات الصحية المخصصة للتدليك والسبا. فسواء كنت ترغب في العيش بطريقة فخمة أو بسيطة، فإن جزر المالديف في خدمتك بتنوعها ولديها كل ما تريد.

الجزر السياحية في العالم
جزيرة تافيوني في فيجي

تعتبر جزيرة تافيوني ملاذاً مناسباً للمتجولين ومحبي الطبيعة، وأي شخص يرغب في قضاء عطلته بها عند زيارة فيجي.

يطلق على هذه الجزيرة “حديقة جزيرة فيجي” وذلك لكثرة أدغالها المطيرة المورقة، ولكونها تزخر بالنباتات والحيوانات، ويتوافر بها العديد من الشلالات والأنهار والخلجان والأودية الخضراء الخلابة، مما خلق فرص كبيرة للسباحة وتسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة في محيط الجزيرة المذهل.

على أرض جزيرة تافيوني تندمج الشواطئ ذات الرمال السوداء والبيضاء مع المياه المغطاة بالشعاب المرجانية والأسماك، وأفضل طريقة لاستكشاف الجزيرة هي السير على ممشى لافينا الساحلي الممتد لخمسة كيلومترات، أو التجول بقوارب الخيزران في الأنهار والشلالات، كل ذلك ساهم في تصنيف جزيرة تافيوني كأحد أجمل الجزر السياحية في العالم.

5- جزيرة سانتوريني في اليونان

سياحة اليونان
جزيرة سانتوريني اليونانية

تلقب جزيرة سانتوريني اليونانية بجزيرة المشاهير وقد صنفت عديداً كواحدة من أجمل الجزر في العالم.

تكونت جزيرة سانتوريني بفعل انفجار بركاني هائل أعطاها جمال درامي مميز. تنتشر في سانتوريني المباني البيضاء على المنحدرات البركانية، والشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة، وقوارب الصيد الخشبية الملونة، وبها كنائس ذات قباب زرقاء تخطف الأنظار وتميزها، ويزداد جمالها السحري في وقت غروب الشمس.

تشمل جزيرة سانتوريني معالم سياحية بارزة أشهرها موقع أكروتيري الأثري ومدينة ثيرا القديمة وطواحين الهواء التي يعود تاريخهم إلى القرن 14م، كما تضم مجموعة جزر سياحية أشهرهم جزيرة فيرا العاصمة وجزيرة أويا.

كل هذا وأكثر جعل المشاهير والممثلين يأتون إلي سانتوريني المميزة من جميع انحاء العالم ليستمتعوا بجمالها ويستغلوها كموقع تصوير للعديد من الأفلام والمسلسلات خاصةً الرومانسية.

4- جزيرة ماوي في هاواي بأمريكا

جزر سياحيه
جزيرة ماوي في هاواي

جزيرة ماوي هي ثاني أكبر جزر هاواي بالولايات المتحدة الامريكية، وهي أكثر الجزر زيارة في أرخبيل هاواي.

في السنوات الأخيرة فازت جزيرة ماوي بالعديد من الجوائز في مجال السفر والسياحة واختيرت “أفضل جزيرة في العالم” أختيرت أيضاً لكونها تضم أجمل الشواطئ على مستوى العالم.

تشتهر ماوي بالشواطئ الجميلة والمناظر المثيرة والمناخ الرائع، وتنتشر فيها الحياة البحرية من الشعاب المرجانية والسلاحف الخضراء والحيتان المهاجرة إلى ماوي، أما الغطس فهو النشاط الأكثر شعبية في ماوي، حيث يوجد أكثر من 30 شاطئ مناسب للغطس في جميع أنحاء الجزيرة، ثم يليه رياضة الغوص، فحقاً تستحق هذه الجزيرة أن تكون واحدة من أجمل الجزر السياحية في العالم.

3- جزيرة كو في في بتايلاند (Ko Phi Phi)

تايلاند سياحة
جزيرة كو في في التايلاندية

جزيرة كو في في تقع في أرخبيل صغير بمقاطعة كرابي في تايلاند بجنوب شرق آسيا، وتطل على بحر أندامان وهو جزء من المحيط الهندي، وهذا أعطاها موقع استراتيجي سياحي مميز، وميزها بوجود المياه الفيروزية والشواطئ الاستوائية الكلاسيكية المصطفة بأشجار النخيل وتشكيلات الصخور المذهلة، كل هذا جعلها تعج بالحياة البحرية الملونة، ومكنها لتكون واحدة من أجمل الجزر السياحية في العالم.

بسبب جمال هذه الجزيرة الاستوائية الطبيعي، قام الممثل الشهير ليوناردو دي كابري بتصوير فيلمه “ذا بيتش The Beach” على شاطئ مايا الساحر. فحتماً ستستمتع بكل لحظة من وجودك على أرض هذه الجزيرة سواء بممارسة الأنشطة المائية كالسباحة والغطس والغوص، أو بالتنزه على الشاطئ.

2- جزيرة كابري في إيطاليا

جزر العالم
الكهف الأزرق في جزيرة كابري الايطالية

يشهد الجميع أن جزيرة كابري الواقعة على ساحل أمالفي في إيطاليا واحدة من أجمل الجزر في العالم، وواحدة من الجزر السياحية المثيرة بشدة للإعجاب.

من أكثر المعالم التي تميز جزيرة كابري والأكثر شعبية بها هو الكهف الأزرق، وهو عبارة عن كهف بحري يتوهج فيه ضوء الشمس لينعكس بداخله لوناً أزرق خلاب، يتجول في ذلك الكهف المحليون والسائحون على متن قوارب صغيرة.

بعد ذلك يمكنك الصعود لقمة جبل مونتي سولارو بالتلفريك لتشاهد جمال جزيرة كابري من فوق خاصة وقت شروق الشمس الذي يخطف الأنظار، ثم يمكنك الاسترخاء في حدائق أغسطس المتوجة بالورود الحمراء المبهرة، وفي نهاية جولتك يمكنك أن تذهب إلى ساحة أومبيرتو الأول لتناول أشهى المأكولات الإيطالية والتجول بين الأسواق والمحلات التجارية.

1- جزيرة بالي في اندونيسيا

الجزر السياحية
جزيرة بالي الاندونيسية

جزيرة بالي السياحية تم تصنيفها أجمل جزيرة في العالم طبقاً لموقع Tripadvisor في مارس 2017، أيضاً أختيرت كأحد أفضل المناطق السياحية في العالم من ذات الموقع في ذات العام، وكل هذا بسبب كم المميزات الرهيب الموجود بها والتي ساهمت في زيادة شعبيتها بشدة يوماً بعد يوم.

تضم بالي سلسلة كبيرة من جزر سياحية ومناطق متنوعة أشهرها: منطقة كوتا الشهيرة برياضة ركوب الأمواج، خليج جيمباران الذي تنتشر فيه المنتجعات السياحية الجميلة على البحر، منطقة نوسا دوا الشهيرة بشاطئها الرائع، منطقة سيمينياك المناسبة لمحبي الهدوء والاسترخاء، أما منطقة أوبود فهي تشتهر بمدرجات الأرز التي لا مثيل لجمالها، وغيرها من المناطق السياحية التي لا تنتهي أبداً في جزيرة بالي.

 

أيضا سنضيف بعض المعلومات والجزر السياحية

 

فوكيت

شواطئ فوكيت خلابة، وتحضن أماكن مُميَّزة للإقامة

فوكيت أو بوكيت، هو اسم كلٍّ من المقاطعة التايلاندية، والمدينة الرئيسة في تلك المقاطعة. تغطِّي مقاطعة فوكيت جزيرة كبيرة، وجزرًا أكثر صغرًا قبالة الساحل الغربي للبرِّ الرئيس. خارج بانكوك، تبدو فوكيت المنطقة السياحيَّة الأكثر شعبيَّة في البلاد، علمًا أنَّ العديد من شواطئها ذات المناظر الخلَّابة يحضن أماكن مُميَّزة للإقامة. على مقربة من هذه الشواطئ، سيجد السائحون النوادي الليليَّة، ومناطق التسوُّق المزدهرة. يشمل بعض مناطق الجذب الأخرى في فوكيت: ملاعب الجولف والمتاحف التاريخيّة والمعالم الأثريّة.

بالاوان

لقطة في بالاوان 

يمتدُّ ساحل بالاوان في الفلبين على 1240 ميلًا، وهو موطن لواحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعيَّة الجديدة في العالم – نهر بورتو برنسيسا تحت الأرض. هذا النهر الذي يبلغ طوله 5 أميال، هو الأكثر طولًا تحت الأرض، ويصلح للملاحة. تمّ الاعتراف بحديقة Puerto-Princesa River National Park التي تحمي هذه الأعجوبة الطبيعية في بالاوان، بأنَّها موقعٌ للتراث العالمي من قبل اليونسكو في سنة 1999.
كما أنَّ الزيارة لا تُفوَّت في حديقة تاباتا ريف الطبيعيَّة، المُدرجة على مواقع اليونسكو للتراث العالمي، والتي تُغطَّي 13028 هكتارًا، علمًا أن هذه الحديقة الطبيعية تحمي عددًا كبيرًا من الأنواع البحرية.

فورمنتيرا

فورمنتيرا جزيرة رمليّة ذات شكل مُسطَّح

فورمنتيرا عادة ما تكون أكثر هدوءًا من جارتها إيبيزا؛ هذه الجزيرة الرمليَّة ذات الشكل المُسطَّح تُعرف بشواطئها المثاليَّة لركوب الدرَّاجات والمشي والغطس والإبحار. وعلى الرغم ممَّا تقدم، هي تمتلك عددًا ضئيلًا من المعالم الثقافيَّة أو التاريخيَّة، ولا سيَّما الطريق الروماني، وبعض أبراج المراقبة العائدة إلى القرن الثامن عشر، وصرح “سان فرانسيس كزافييه” الديني، ومتحف “إيثنولوجيكال” الصغير.

ماوي

ماوي تشتمل على مناظر طبيعيّة أخاذة

تعتبر ماوي ثاني أكبر جزر هاواي، لناحية المساحة، وهي تشتمل على مناظر طبيعيَّة أخَّاذة. يُمكن اكتشاف هذه الجزيرة أثناء العوم، كما ممارسة الرياضات المائية خلال الشتاء، ولا سيَّما في فبراير/ شباط. وهناك، لا تُفوَّت فرصة ركوب الأمواج، الرياضة الأكثر شعبيَّةً في ماوي، وهي متاحة على مدار السنة، حيث المياه الدافئة، خصوصًا أن متوسّط درجة حرارة المياه في الشتاء يبلغ 23 درجة مئويَّة، فيما يُسجل في الصيف 27 درجة مئوية.

أقراء لاحقا :

5 أنشطة لا تفوّت في شاطئ كليوباترا الاسكندرية

فيس

فيس تستحق الزيارة، لحضن كهوف بحريَّة مذهلة، ومواقع تاريخيّة جذّابة

فيس، هي أبعد جزيرة مأهولة على الساحل الدلماسي، وتستحقّ الزيارة، فهي تحضن الكهوف البحريّة المذهلة، والمنحدرات الصخريّة، والمواقع التاريخيَّة الجذَّابة، والمدينة الرئيسة التراثية فيها، مع جدرانها القديمة المحفوظة والحمّامات العامة والقلعة التي تحوَّلت إلى متحف أثري.

◀️شاهد فيديو كامل وشامل




أجمل جزر العالم

أجمل جزر العالم

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

شاهد أرخص الأسعار الفنادق وحجوزات السيارات المخفضة لقراء موقع منتوف .

Booking.com

تم نشره منذ قليل