آخرهم «لو راجل كل» و«طبيب الكركمين».. الإعلانات الوهمية شبكة «مالهاش كبير»

آخرهم «لو راجل كل» و«طبيب الكركمين».. الإعلانات الوهمية شبكة «مالهاش كبير»

21/02/2022 0 By mantowf team

👩‍⚕️ #آخرهم #لو #راجل #كل #وطبيب #الكركمين #الإعلانات #الوهمية #شبكة #مالهاش #كبير

أهلا بكم في موقع عرب أوروبا من منتوف

يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات

عرب أوروبا – ملتقى واعي و شامل
لمحة عن هذا التطبيق
 
عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم من فرنسا و بلجيكا الى هولندا و سويسرا ثم ألمانيا وغيرها ,
يشمل الكثير من الأقسام كالمنوعات والفيديوهات والمعلومات عن البلدان وأمور لم الشمل , و السفر والأبراج اليومية , قسم الطبخ والوصفات , أيضا قسم خاص بأفلام ناشونال جيوغرافيك وقسم للدكتور فيصل القاسم وفيديوهات الاتجاه المعاكس
الأهم هو بأماكنك وضع اعلانك مجانا روج لمنتجك أو بيع أي قطعة لديك لا تحتاجها
يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار ، وكذلك الزواج , كن عضوا فعالا معنا ,
أيضا أخبار بلجيكا وفرنسا ودول أوروبا والكثير من المعلومات التي قد تهمك أذا كنت مقيم أو لديك نية بالقدوم
بأماكنك طرح الأسئلة و تقديم الاقتراحات في القسم المخصص أو التواصل معنا
التطبيق جديد لكن لدينا ألاف المتابعين ونأمل أن ينضم الجميع خلال الأشهر القادمة , أبقى معنى وقم بإضافة لمستك في التطبيق فقد تجذب اليك كل المهتمين وبالطبع نكبر معا كعائلة ومثال عن المجتمع العربي الواعي.


آخرهم «لو راجل كل» و«طبيب الكركمين».. الإعلانات الوهمية شبكة «مالهاش كبير»

سلطت قضية طبيب الكركمين الضوء على المحتوى المسموم للإعلانات عن المنتجات الوهمية التي تستحق لقب الـ «فنكوش» لخداع المستهلكين، وتبثه قنوات فضائية، لا يوجد أدنى صلة لها بالاحترافية واحترام المشاهدين.

 

طبيب الكركمين

استغل الصيدلي، المشهور بـ«طبيب الكركمين»، القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي، على مدار سنوات الإعلانات، للترويج لأدوية ضارة تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

وقضت محكمة جنح الدقي في الجيزة، بالحبس عامين ونصف العام بحق الصيدلي أحمد أبو النصر، الشهير بـ«طبيب الكركمين»، والذي تم إلقاء القبض عليه بسبب ترويج أدوية ضارة تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

وأدانت المحكمة أحمد أبو النصر، بتهمة النصب وانتحال صفة طبيب وإدارة مستشفى وصيدلية دون ترخيص وبيع سلع مجهولة المصدر وتداول أدوية لم يصدر قرار من وزارة الصحة والسكان بتداولها، والتعدي على سيدة من إحدى ضحاياه».

ويأتي ذلك على خلفية تقدم سيدة ببلاغ اتهمت خلاله أبوالنصر بالنصب عليها وإيهامها بقدرته على علاجها وبيعها منتجات ووصفات طبية مجهولة المصدر وغير معتمدة من وزارة الصحة المصرية، إلا أنها اكتشفت عقب فترة زمنية عدم فاعلية العلاج.

 

«لو راجل كُل»

أما إعلان «لو راجل كل»، فحاز على شهرة كبيرة بسبب تقديم الفنان أحمد ماهر له، والذي كشف قريبا في تصريحات صحفية تفاصيل مشاركته في الإعلان الشهير «لو راجل كل».

 

وأوضح ماهر، أنه عرض عليه المشاركة من مجموعة من الشباب لدعم مشروعهم نسبة لتاريخه الفني، مؤكدا أنه رفض المشاركة في البداية نظرا لعدم تقديمه للإعلانات.

 

وقال ماهر، أنهم ألحوا عليه كي يدعم مشروعهم، فطلب النظر إلى ترخيص وزارة الصحة، للمنتج الذي سوف يقدمه في الإعلان، وعندما قدموا له الترخيص، وافق على تقديم الإعلان.

سيدرازال لى مورال وسبراي زامورا

سيدرازال لى مورال وسبراي زامورا، دعك من نطق المصطلح الذي سيفسره بالك بأنه حتما تعويذة، ادعى مصطنعوها بأنها علاج لآلام المفاصل والعضلات، وكذلك الالتهابات الناتجة عن العمود الفقري.

إعلان طل علينا من خلاله شخص يرتدي بالطو طبي، يتحدث عن الكورس العلاجي الذي يتكون من زامورا سبراي ، وسيدرازال كريم، يدعي أنها يعالجان آلام المفاصل والعضلات في أقل من 10 دقائق.

 

شاكيرا مصر

أذيع  على قنوات فضائية إعلان عن منتج تخسيس تقوم ببطولته الممثلة نورا السباعي المشهورة بلقب شاكيرا مصر بسبب وزنها الزائد، والذي استغله صناع السينما بطرق كوميدية ومنها انطلقت شهرتها في مصر.

وشاركت بإعلان عن منتج غير معروف منشأه أو جهة انتاجه وغير مرخص من وزارة الصحة وهو عبارة عن شاي وأقراص للتخسيس، ويظهر في الإعلان صورتها قبل وبعد التخسيس وقد فقدت وزنها كثيراً .

وساعدت نورا السباعي بهذا الإعلان على ترويج هذا المنتج بشكل واسع حيث تم التبليغ عن المنتج غير المرخص له وأفادت التحريات بأن المصنع في العمرانية ويديره مدرس وعامل وقيام المتهمين بترويج هذا المنتج من سنتين.

وتبين من الضبط بأنه وجد آلاف من علب الشاي والكبسولات المروج لها في الإعلان وبعد الكشف عنها تبين محتويتها عبارة عن كمون وشيح المعروفين لدى العطارين، وتبين أيضاً أثناء التفتيش بوجود كميات كبيرة من الملصقات وأدوات التغليف وبراميل من الشيح والكمون وألوف من الجنيهات والدولارات وعملات أخرى وقد عرف أن وراء هذا المصنع مدرس وعامل وتم التوصل إليهم عن طريق أرقام موبايلاتهم التي وضعت في الإعلان وتم الخداع والنصب بمشاركة الممثلة نورا السباعي التى روجت للإعلان مستغلة نزول وزنها قرابة 60 كيلو في أشهر معدودة عن طريق “عملية تكميم”.

 

نقابة الأطباء

ووجهت نقابة الأطباء بعدة رسائل تحذير وتنبيه على ذات القدر من الأهمية، لكل من المواطنين ووسائل الإعلام والأطباء.

 

وخاطبت نقابة الأطباء المواطن المصري بالتأكد من هوية ومهنة مقدم المعلومات والنصائح الطبية، وعدم الانصياع لأية نصائح طبية أو وصفات علاجية إلا من الطبيب المتخصص، وكذلك تؤكد نقابة الأطباء على المواطن المصري بعدم شراء أية أدوية إلا من خلال الصيدليات المرخص لها بيع الأدوية.

 

آداب المهنة

وخاطبت نقابة أطباء مصر أعضاءها الأطباء بالالتزام بلائحة أداب مهنة الطب، وفيها “عند مخاطبة الجمهور في الموضوعات الطبية عبر وسائل الإعلام، يلتزم الطبيب بعدم ذكر مكان عمله وطرق الاتصال به والإشادة بخبراته أو إنجازاته العلمية ويكتفي بذكر صفته المهنية ومجال تخصصه، وعدم ذكر الآراء العلمية غير المؤكدة أو غير المقطوع بصحتها أو تناول الموضوعات المختلفة عليها”، كما تنوه نقابة أطباء مصر أن لائحة آداب مهنة الطب تحظر على الطبيب استعمال اسمه في ترويج الأدوية أو العقاقير أو مختلف أنواع العلاج أو لأي أغراض تجارية على أي صورة من الصور، كما تحظر لائحة آداب المهنة على الطبيب بيع أي أدوية أو وصفات أو أجهزة أو مستلزمات طبية في عيادته أو أثناء ممارسته للمهنة بغرض الإتجار، وكذلك تحظر لائحة آداب مهنة الطب على الطبيب القيام بإجراء استشارات طبية في محال تجارية أو ملحقاتها مما هو معد لبيع الأدوية أو الأجهزة أو التجهيزات الطبية سواء كان ذلك بالمجان أو نظير مرتب أو مكافأة.

 

لجنة عليا لمنح ترخيص الإعلان

وأصدر الدكتور رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، رقم 302 لسنة 2022 بشأن تشكيل لجنة عليا لمنح ترخيص الإعلان عن أي منتج صحي أو خدمات صحية، وهو القرار المتمم لقانون 206 لسنة2017 بشأن تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية، هذا القانون الذي طالبت نقابة أطباء مصر تكرارً بتفعيله، و تترقب نقابة الأطباء سرعة تطبيق هذا القانون.

 

الأعلى للإعلام يتصدى لفوضى البرامج الطبية

ووضع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام 7 ضوابط للبرامج الطبية، وهي كما يلي.

عدم قبول برامج مهداة أو بنظام تأجير الوقت أو الإنتاج المشارك إلا بعد العرض على المجلس.

يمنع ظهور الضيوف الأطباء إلا بعد الحصول على موافقة نقابة الأطباء ووزارة الصحة والجامعة التابع لها الطبيب لتحديد درجة العلمية.

أن تكون الموضوعات المثارة في الحلقات مطابقة لتخصص الضيف.

في حال كان مقدم البرنامج طبيبا يفضل ذكر الدرجة العلمية وتخصصه على تتر الحلقة.

عدم الإعلان عن مستشفيات أو مراكز علاجية إلا بعد التأكد من تسجيلها بوزارة الصحة والسماح لها بالعمل.

عدم الإعلان عن أدوية إلا بعد الحصول على موافقة إدارة الصيدلية بوزارة الصحة.

مراعاة عدم عرض مشاهد في أثناء العمليات الجراحية تظهر شخصية المريض إلا بعد موافقته.

 

العقوبة القانونية

حسب نصوص القانون في حالة ثبوت تهمة حيازة أدوية وأعشاب مجهولة المصدر، في حق شخص تكون العقوبة كالتالي، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه كل من باع أدوية مغشوشة أو فاسدة أو انتهت صلاحيتها.

 

كما أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز سبع سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز أربعين ألف جنيه إذا كانت الأدوية المغشوشة أو الفاسدة أو التي انتهى تاريخ صلاحيتها أو كانت المواد التي تستعمل في الغش ضارة بصحة الإنسان أو الحيوان.

 

آخرهم «لو راجل كل» و«طبيب الكركمين».. الإعلانات الوهمية شبكة «مالهاش كبير»
أقراء أيضا
افضل 40 تطبيق أندرويد مجانا بأداء خرافي

للنشر في الموقع

هل لديك القدرة على كتابة مواضيع، معلومات، ومقالات قصيرة  ؟يتيح لك فرصة النشر ومشاركة كتاباتك مع الآخرين. نستقبل كل المواضيع التي تهم أوروبا او اي معلومات مفيدة او قصص ذات قيمة .

بإمكانك المشاركة في إغناء موقع عرب أوروبا من خلال إرسال مقالاتك في هذه الصفحة. سننشر لك مواضيعك بشرط أن تكون غير منشورة مسبقاً على الانترنت وغير منقولة من موقع آخر .

بإمكانكم إرسال مقالاتكم عبر الاستمارة أسفله

    موقع منوف أضغط هنا ليصلك كل ما هو جديد

    شاهد أرخص الأسعار المخفضة لقراء موقع منتوف .


    المصدر : منتوف ومواقع انترنت 👇آخرهم «لو راجل كل» و«طبيب الكركمين».. الإعلانات الوهمية شبكة «مالهاش كبير»

    آخرهم «لو راجل كل» و«طبيب الكركمين».. الإعلانات الوهمية شبكة «مالهاش كبير»


    شارك هذا ياعيوني