آبل تواجه دعوى قضائية جديدة بسبب إبطاء آيفون WWW.MANTOWF.COM

آبل تواجه دعوى قضائية جديدة بسبب إبطاء آيفون WWW.MANTOWF.COM


أوضحت جمعية المستهلكين الإيطالية Altroconsumo اليوم الاثنين أن شركة آبل قامت عن قصد بإبطاء أجهزة آيفون القديمة في إيطاليا، مما دفع الجمعية إلى إبلاغ شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة بأنها بدأت دعوى جماعية ضدها.

وقالت الجمعية في بيان: إنها طلبت تعويضات قدرها 60 مليون يورو (73 مليون دولار) – أو نحو 60 يورو لكل جهاز – نيابة عن المستهلكين الإيطاليين الذين خدعتهم الممارسة التي اعترفت بها السلطات الإيطالية.

وتقول Euroconsumers، وهي منظمة مناصرة شاملة في الاتحاد الأوروبي تضم Altroconsumo الإيطالية: إن التعويض البالغ 60 يورو هو متوسط المبلغ الذي يدفعه المستهلكون لاستبدال بطاريات أجهزتهم.

وتشمل الدعوى القضائية مالكي هواتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus و iPhone 6S و iPhone 6S Plus، التي بلغ إجمالي مبيعاتها في إيطاليا نحو مليون هاتف بين عامي 2014 و 2020.

وقالت شركة آبل في رسالة بالبريد الإلكتروني: إنها لم تفعل أي شيء لتقصير عمر أي منتج من منتجاتها عن عمد، أو إضعاف تجربة المستخدم لدفع ترقيات العملاء.

وأضافت: كان هدفنا دائمًا هو توفير منتجات يحبها عملاؤنا، كما أن جعل أجهزة آيفون تدوم لأطول فترة ممكنة يعد جزءًا مهمًا من ذلك.

وقالت (إلس بروجمان) Els Bruggeman، رئيسة السياسات والتنفيذ في Euroconsumers، في بيان: عندما يشتري المستهلكون أجهزة آيفون، فإنهم يتوقعون منتجات ذات جودة مستدامة، وللأسف، لم يحدث هذا مع سلسلة iPhone 6.

وأضافت: لم يتم الاحتيال على المستهلكين فحسب، بل كان عليهم أن يواجهوا الإحباط والأذى المالي، ومن وجهة نظر بيئية، فإن هذا الأمر غير مسؤول تمامًا.

رفعت Euroconsumers قضيتين قضائيتين مشابهتين في شهر ديسمبر نيابة عن المنظمات الأعضاء Test-Achats في بلجيكا و OCU في إسبانيا بسبب إبطاء أجهزة آيفون القديمة.

وقالت جمعية المستهلكين الأوروبية، التي تنسق الدعاوى القضائية الثلاث: إنها تخطط أيضًا لإطلاق دعوى قضائية جماعية رابعة في البرتغال في الأسابيع المقبلة.

ووافقت شركة آبل على تسوية بقيمة 500 مليون دولار في الولايات المتحدة في شهر مارس الماضي، بعد أن اعترفت بإبطاء أجهزة آيفون القديمة، وعوضت المستهلكين الذين اشتروا iPhone 6 أو 7 iPhone، التي تم خنقها للحفاظ على عمر البطارية.

كما وافقت الشركة على تسوية ثانية في شهر نوفمبر مع 34 ولاية أميركية مقابل 113 مليون دولار إضافية.

وقال المدعي العام للولاية: إن آبل تدرك تمامًا أنه من خلال إخفاء التباطؤ المتعمد للهواتف القديمة، يمكنها الاستفادة من الأشخاص الذين يشترون هواتف جديدة بدلاً من استبدال البطاريات.



Source link

شارك هذا ياعيوني
 مارأيك في هذا وهل لديك أي سؤال؟

اشترك في مجموعات قد تهمك

🟢 الاحترام جدا مهم وواجب على الجميع والوعي والمسؤولية مطلوبة
⚠️شروط النشر : https://mantowf.com
📍 كل أخبار عرب بلجيكا أكثر من 20 الف عضو محترم
📍 الزواج من مقيم في أوروبا أكثر من 17 الف عضو تطبيق تعارف مجاني
📍 الأخبار بالفرنسية FreeAnnounce.FR
📍كل أخبار السعودية | KSA
📍 كل أخبار قطر | Qatar
📍 كل فيديوهات ناشونال جيوغرافيك
📍 نتفلكس بالعربي أقتراحات الأفلام شاركنا ما تشاهده
📍 تنزيل الأموال بالقرآن 👳‍♂️ اتركونا في سلام
📍 باريس ملتقى عرب باريس
📍 أسرار الزراعة أفضل ما سوف تتمتع بمشاهدته
📍 OH MY QAD Videos أفلام على مسؤوليتك
📍 CAT PLAY GAMES – LET IT BUSY صور فيديوهات القطط
📍 HAKY Games & Videos ألعاب بوبجي بالعربي
📍 HakyParis مقالات باللغة الانكليزية
📍 Europe365 السياحة في أوروبا والعالم بالعربي صفحة مهمة جدا
📍 English Speakers In France متحدثي اللغة الانكليزية في فرنسا
📍 Banque En France.com فتح حساب بنكي في فرنسا
📍 أجمل صور باريس مجموعة أجنبية 👒https://www.facebook.com/groups/370592044326645
🦖يشرفنا وجودك في تطبيقنا الجديد أضغط الان لتتعرف على جميع الميزات
🦖عرب أوروبا لكل المقيمين في أوروبا والعالم
🦖ضع اعلانك مجانا روج لمنتجك
🦖يمكنك البحث عن بيوت ، عمل، استفسار
🦖كذلك التعارف والزواج و أخبار بلجيكا وفرنسا
🦖الكثير من المعلومات التي قد تهمك: الأبراج , تكنولوجيا , أفلام ناشونال جيوغرافيك , الزراعة , فن الطبخ , محادثات مباشرة, وغيرها ..
⚠️شروط النشر
⚠️ممنوع التنمر ونشر الإعلانات أو الطلبات المتكررة أو بدون تفاصيل أو بدون عنوان أو لا علاقة لها بالمجموعة أو البلد, أيضا يمنع الإعلانات المثيرة للشبهات وقضايا التهر يب و الدخان و السحر او طلب مساعدات مالية أو نشر رابط كله يقابله بلوك فوري ولو في التعليقات, يتم ذلك تلقائي فلن يكون أي تعليق مخالف هنا
⚠️الرجاء الابتعاد عن الأسئلة الشخصية قدر المستطاع
⚠️المجموعة غير مسؤولة عن صحة أي منشور والتعامل مع الأعضاء على مسؤوليتك الشخصية, أحذر أحذر أحذر , لا تقم بأرسال أي معلومات.
⚠️ أذا وصلك منع من النشر أو مخالفة فهذا احتراما لك وفرصة ثانية لتبقى في هذه المجموعة النظيفة | أنذرا من ثم طرد في حال التكرار فلن يبقى هنا غير المفيدين والمهتمين بالمصلحة العامة وهو هدف وجودنا
⚠️ أي منشور لا يعجبك قم بالتبليغ عنه.. لزيادة الأمان والاحترام في المجموعة
⚠️أستخدم اللغة و الأحرف العربية المفهومة أو اللغة الفرنسية
🔴روبوت الفيسبوك يقوم بالحذف التلقائي للتعليق أو المنشور المخالف و يعطيك مخالفة تلقائية أو طرد أو حرمان , سيبقى في المجموعة من هو مفيد للأعضاء فقط.
💚 اذا كنت تعيش في هذا البلد ولديك معلومات مفيدة لا تبخل بنشرها يوميا وهذا سبب وجود المجموعة والموافقة تكون فورية… وستجد مباشرة انك أصبحت مديرا هنا ( نبحث عن شخص مفيد لباقي الأعضاء, هل انت شخص مفيد للمجتمع ؟ )
🎱تأخذ بلوك من المجموعة فوري وبدون أي استثناء في حال :
🔴وضع أي رابط في التعليقات
🔴 وضع منشورك في التعليقات -أنشر في المجموعة وليس التعليقات-
🔴الشحاذة وطلب المال حتى لو كان طلبك حقيقي
🔴السحر و الشعوذة وشيوخ الدجل واي نوع من أنواع النصب
🔴تكرار المنشور أو النشر عبر برامج | يصلنا أشعار من فيسبوك
🔴أذا تم التبليغ عليك أكثر من مرتين أو على منشورك أو قمت بشتم أحدهم أو لم تكن واضحا بتعليقك أوفي ردك أو قمت بأي شكل من أشكال التنمر
⚡خدمة مدفوعة👈 أذا اردت زيادة متابعين انستغرام أو يوتيوب أو غيرها وتفعيل الربح عرب قناة يوتيوب أو بناء عمل على الانترنت أو حساب نتفلكس أو عمل تمارين رياضية للتخسيس أو حل مشاكل نفسية أو زوجية أين ما كنت في العالم تواصل مع الصفحة فريق عمل محترف ولطيف من فرنسا و بلجيكا
أخوتي في الله, ملاحظة مهمة :
في حال تواصلت مع صاحب المنشور وكان هناك مشكلة أو كلام مناقض لمنشوره
1 قم بالتبليغ عن المنشور فورا
2 اكتب تعليق توضيحي عن المشكلة بدون أي لغة مسيئة
3 أعطي رأيك بموضوعية لأنه سيتم حرمان او حذف صاحب المنشور المخالف وتبليغ فيسبوك
🟢 كل هذا كله لخلق مجموعة نظيفة مفيدة لمجتمع راقي هنا
📶مندوب رسمي أعلان و تسويق مشاريع ربحية عبر الأنترنت أرسل طلب متابعة Hakim Noufal